]]>
خواطر :
انساك ! ده كلام ؟... اهو ده اللي مش ممكن ابدا...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

عندك ..وطنيه!..!

بواسطة: Turki Sulemain  |  بتاريخ: 2012-09-23 ، الوقت: 21:19:16
  • تقييم المقالة:

 بتزامننا مع فتره اليوم الوطني نجد الاحتفالات في كل ارجاء  مناطق المملكه وان هذه الاحتفالات التى بالاساس رقي مننا كشعب  وفخر بهذا الوطن الجميل الا انها تغيرت واصبحت هذه الايام مستغله ممن يخربون ويخترقون الانظمه والقوانين دون انا ارى رادع بحق كل هذه الاخطاء التى تتكرر في كل عام من بعض الشباب الطائش .

لستُ ضد الاحتفال ولكن عندما تجد شبابا يسئلهم مذيع احدى الاذاعات عن تاريخ توحيد المملكه تجد الجواب دائما (ارفع صوتك ما سمعتك)هل يصح ان نحتفل ونحن لا نعرف اساسيات كانت تدرس عن توحيد  المملكه العربيه السعوديه في كتاب التاريخ في مرحله الابتدائيه؟

واعتقد لو سئلنا اكثر (المخربين)في ارجاء المملكه ذات السؤال فلن تجد جوابا  سوى بعض (التئتئات )ولكن يبدو ان بعض الشباب يجيد على (حبه ونص) و(التهييص) اكثر من هذه الاسئله  التى من المفترض ان نعرفها قبل ان نصبغ سياراتنا وان نربط على خصورنا كلمه التوحيد.

تسألت نفسي كيف لو قرر بعض الصحفيين في بعض الدول البعيده  والتي لا تعرف عننا شئ كثيرا عن اخذ فكره عن المجتمع السعوديه والبيئه السعوديه والشباب خاصه وانهم اتو في هذا الوقت ,تخيلوا كيف سيكتبون ..!عن ماذا سيتحدثون ..! هل سيقولون بان شبابنا يحافظ على ممتلكات بلاده التى يحبها ! هل سيقولون باننا شعب نجيد الاحتفال بطريقه حضاريه ولبقه ,تخيلوا ان هذا الامر حدث هل سيكون مرضي لنا كسعوديين ان نتكون نظره الناس والدول علينا بهذا الشكل المضحك

الحمد لله ان الاجواء في مملكتنا حاره هذه الايام حتى لا يفكروا اولئك الصحفيين بزيارتنا وتبان (فضايحنا)

وانا استمع ايضا لاحد البرامج اتصل شاب من احد المناطق وكان متذمرا من الاحتفالات في منطقته وقال بالحرف الواحد (اذا كانت هذي الهوايل بتصير ما عاد نبغى يوم وطني )

العيب ليس في الاحتفال ولكن الشباب يحتاجون لساحات كبقيه دول عالم تكون هناك ساحات كبيره في كل مدينه تكون موقع للاحتفالات وحتى يكون كل شئ جميل والوضع اكثر جماليه بدال من (الهمجيه) في كل (زنقه)

محبه الوطن هي ان نخلص لوطننا اوان نحافظ على ممتلكاته وان نتصدى لمن اراد في ديينا وبلادنا سوءا وليست المحبه بصبغ مركبه او حتى رقص على (فوق هام السحب )

فالاخير ادام الله وطننا وادم العز والامن والامان ,واصلح شبابنا الذين نامل منهم كثيرا


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق