]]>
خواطر :
انساك ! ده كلام ؟... اهو ده اللي مش ممكن ابدا...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

ماذا تقول لصاحب هذا الاسم ( محمد حسني مبارك ) ؟ بقلم : سلوي أحمد

بواسطة: سلوى أحمد  |  بتاريخ: 2012-09-20 ، الوقت: 12:38:44
  • تقييم المقالة:

 

  يقول تعالي في سورة - ق - الايه 18 " ما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد " صدق الله العظيم

     اعلم جيدا انه وبمجرد قراءة العنوان سوف يتعرض الرئيس مبارك لكم هائل من السب والشتم من قبل الكثيرين  لذلك بدأت كلماتي بتلك الايه الكريمة التي تذكرنا بأن كل كلمة ننطق بها سوف يحاسبنا عليها الله سبحانه وتعالي فلنكون منصفين نراعي الله في كل ما ننطق  بها .

 

    فقد مر الان علي تخلي الرئيس مبارك عن الحكم ما يقرب من سنة  وسبعة أشهر حدث خلالها الكثير من الاحداث التي يعجز التعقب عن ملاحقتها تلك الاحداث اجابت عن كثير من الاسئلة التي كانت تبحث عن اجابات , اما السؤال الاول فكان هل حقا مبارك كان عميلا لامريكا؟ وقد اجابت الاحداث عن هذا السؤال بالنفي فلم يحدث في عهد مبارك ان التقي بوزيرة الخارجية الامريكية واتفق معها علي اقالة قادة الجيش المصري تلك الاقاله التي كانت مفاجئة لنا كمصريين ولم تكن كذلك بالنسبة لامريكا التي خرجت لتعلن لنا عملها بالقرار قبل اعلانه .

 

     لم يحدث من مبارك انه اعتذر لامريكا في الوقت الذي من المفترض ان تقوم فيه هي  بالاعتذار فبعد الفيلم المسئ للرسول صلي الله عليه وسلم والذي كان يتوجب الاعتذار عنه خرجت امريكا  لتحذر مصر من مشكلة حقيقة يمكن ان تحدث بينهما بعدما  قام بعض الشباب الغيور علي دينه بالتظاهر اما السفارة الامريكية لاعلان رفضهم وادناتهم لما حدث من اساءة للرسول الكريم فما كان من رئيس الدولة الا ان يطمئن رئيس امريكا ويطالب بسرعة رجوع السفيرة الامريكية ويتعهد بحماية السفارة فرأينا سحل المتظاهرين والقبض عليهم حتي يعود الهدوء الي المكان.

 

     اما السؤال الاخر والذي لا ينفصل عن سابقة فهو هل حقا ان مبارك كان  كنزا استراتيجي لاسرائيل ؟ وجاءت الاجابه عندما راينا الجيش المصري والقوات المسلحة المصرية وهي تؤمن الوطن من الداخل والخارج وتنذر كل من يحاول المساس بارض مصر وسلامتها مدفوعة بايمانها بالله اولا وبقدرتها علي ردع كل من تسول له نفسه العبث بتراب مصر وامنها  وهنا جاءت اجابة السؤال ايضا بالنفي فلو كان مبارك كنزا استراتيجيا لاسرائيل لما ظل طوال ثلاثين عاما يبني جيشا يصنف ضمن  اقوي خمسين جيشا علي مستول العالم ضف الي ذلك بان من كان قائدا للقوات الجويه في اكتوبر 73 وخطط للضربه الجويه التي فتحت باب النصر فالحقت الهزيمة بالعدو واعادت الكرامة للوطن ما كان يفترض بنا من الاساس ان ان ننتظر لنعرف  هل هو حقا كنز استرتيجي لاسرائيل ام لا .

 

     ايضا جاءت الاحداث لتجيب عن سؤال يقول هل حقا مبارك لم يحاول ان يبني في مصر شئ وأن سنوات حكمه كلها فساد ومعاناه  ؟ واجابت الاحداث ايضا بالنفي فحتي الان كل ما يتم افتتاحة من مشروعات هي انجازات لمبارك حتي الان لازالت مصر تعتمد عل ما تركه مبارك في ظل توقف السياحة وتعطل الاستثمار وغيرها في كل المجالات ورغم ذلك ما زال البلد محافظا علي صموده وقادرا علي الوقوف ومواجهة الازمة كما ان مرور الايام يثبت لنا ان حال المواطن انتقل من سئ الي اسوء وزادت معاناته وشكواه  وما من مجيب  كل ذلك يجعلنا لا نصدق كل ما قيل ويقال عن الرئيس مبارك ويثبت لنا انه كان يفعل من اجل مصر وشعبها الكثير  .

 

  سؤال اخر تردد وهو هل مبارك نهب أموال الشعب ؟ والاجابة وكما  اقر القضاء وتثبت التحقيقات يوما بعد الاخر ايضا جاءت بالنفي  فمبارك  حتي الان لا يوجد دليل واحد يدينه وكل ما سمعناه ونسمعه هو  محض شائعات لا يوجد من الادلة ما يؤكدها .

 

   السؤال الاهم هل مبارك قتل المتظاهرين ؟ والاجابة وبحكم القضاء مبارك برئ من قتل المتظاهرين فادانته جاءت وكما ادعي القاضي بانه اهمل في حمايتهم بالرغم من انه امر بنزول الجيش بعد ان انهارت الشرطة ولا اعرف ما الذي كان من المفترض ان يفعله اكثر من ذلك .

 

     كانت تلك بعض الاسئلة التي ترددت واجابت عنها الاحداث لتكون الاجابة في صالح الرئيس مبارك وانا علي يقين من  ان كل الاجابات للاسئلة التي طرحت او التي  سوف تطرح ستكون في صالحة لان مبارك احب مصر واهلها فعاش واهبا حياته من اجلهما فكانت هي امه والشعب ابناؤه عاش من اجلهما و وقدم وما زال يقدم الكثير .

 

  بعد كلهذا  اعتقد اننا لابد ان نقول كلمتنا في حق هذا الرجل بعيدا عن التعصب الاعمي والكلام المرسل الذي لا دليل عليه بل الذي يثبت كذبه وخطاؤه مع مرور الايام علينا ان نقول كلمة  في حق رجل يرقد الان سجينا في مستشفي طره يمنع من تلقي العلاج في اي من المستشفيات التي بناها وما اكثرها! علينا ان نقول كلمة حق في رجل تربت في عهده اجيال وترك لنا الوطن له كامل السيادة علي ارضه علينا ان نقول كلمة حق بعدما عرفنا ان العيب فينا وليس في الحاكم فها نحن نبرر للرئيس الجديد كل تصرف يقوم به حتي وان كان فيه اهانتا وزيادة معانتنا .

 

   نعم لابد ان يجد الرئيس مبارك منا كلمة حق قولتها وساقولها دائما وارددها انك يا مبارك من اشرف واشجع من انجب الوطن ستظل في سجل تاريخنا صفحة مشرفة تتعلم منها الاجيال  وتعطينا خير مثال للتفاني والتضحيه وحب الوطن ستظل مرفوع الهامة لانك قبلت ان تكسر حتي يسلم الوطن وقبلت بان تهان حتي لا يذل الوطن وقبلت بان تعاني وتتألم حتي يستريح الوطن فلك من الوطن ومن ابناء الوطن المخلصين كل الحب والاحترام والتقدير .

 

 

 


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »
  • Brunto Smith | 2012-10-30
    هــكــذا ما وصل إليه حال الكثير من الشعب المصري ...
    أهــمل كل ما أنجزه الرئيس القائد ، من الأعمال العظيمة و التي أقل ما يقال عنها أنها أنشأت لـمـصر مكانة تخافها الدول مهما كانت طبيعتها ....

    تمسك فقط بإخفاقة صغيرة و رسم منها لوحات سوداء ، و نسج منها فكرة لفيلما تراجيديا ليس له كل هذه القيمه ...

    -------------------------------------------
    لك الله يا قائد العرب
    خـذلك شعبك ، لكن أنـصـفك ربك 
  • Reda ahmed | 2012-10-19

    حاش لله ان يكون مبارك عميلا لأمريكا بل الشعب المصرى كله عملاء لأمريكا أما مبارك فهو أشرف من الشرف ولم يتلقى أى تعليمات من أمريكا على مدار 30 سنة حكم إطلاقا بل ولم يقيل المشير أبو غزاله بناء على تعليمات أمريكا لا سمح الله , ومين قال إن مبارك كان كنز لأسرائيل ده كلام فارغ وبدليل إن نتنياهو نفسه اثناء الثوره كان يناشد أوروبا وامريكا لمساندة مبارك والوقوف بجانبه وعدم الإطاحة به , ومين قال إن مبارك وحكومته مسئولين عن تصدير الغاز لإسرائيل بثمن بخس ورغم صدور حكم قضائى بوقف تصدير الغاز لأسرائيل نجد الحكومة تطعن على هذا الحكم ماشاء الله وفاء منقطع النظير ، ومين قال إن جنودنا فى سيناء فى عهد مبارك تعرضوا للقتل مرات ومرات دون اى تحرك أو حتى أى إشارة من قريب أو بعيد من الإعلام وعلى مدار 30 سنة لم نرى أى دبابة أو مدرعة فى سيناء بحجة معاهدة السلام ، يادوب طبنجة وأسلحة خفيفة مع الجنود وإذا كان عاجب ، إما عندما يتم الأعتداء على الجنود بعد شهر تقريبا من تولى الدكتور محمد مرسى فيكون هو المسئول وكيف لا يقوم بحماية الوطن وحتى عندما شاهدنا الدبابات والمدرعات تدك حصون الإرهابيين فى سيناء فطبعا الجواب معروف مسبقا أن أمريكا هى التى سمحت للدكتور مرسى بدخول هذة الأسلحة الثقيلة المنطقة المنزوعة السلاح،أما بخصوص الضربة الجوية الأولى فياللأسف لم يكن فى حرب اكتوبر سوى الضربة الجوية الأولى ولم يكن هناك دور للزعيم الراحل أنور السادات أو الفريق سعد الدين الشاذلى الذى سجنه مبارك والله العظيم داين تدان ومن أعماله سلط عليه،ولم يكن هناك دور لجنودنا البواسل الذين قدموا أرواحهم الطاهرة فداء للوطن ،ومن قال ان مبارك نهب أموال الشعب لا سمح الله بل العكس الشعب هو الذى نهب وسرق اموال مبارك وعائلته علاء وجمال وسوزان بل نهب الشعب أيضا أموال صهرى مبارك محمود الجمال ومجدى راسخ الهارب فى بريطانيا ، ولا حول ولا قوة إلا بالله ، أما بخصوص قتل المتظاهرين فالواضح أن المتظاهرين هم الذين قاموا بإطلاق النار على أنفسهم أو قاموا بتناول سم فئران مثلا أما أن يكون مبارك والعادلى أمروا بقتلهم لا سمح الله فهذا أمر مستبعد تماما على هؤلاء الأبرار الشرفاء الذين فنوا أعمارهم فى سرقة وإذلال (اقصد فى خدمة) الشعب.

    والكلمة الحق الوحيدة فى هذة المقالة أن العيب فينا واقول بصدق نعم العيب فينا عندما بعدنا عن ربنا ولم نتمسك بديننا وبسنة نبينا سلط الله علينا هذا الظالم أقصد هذا المبارك، كلمة حق أقولها يا مبارك عليك من الله ما تستحق وعند الله غدا تجتمع الخصوم ، وسيعلم الذين ظلموا أى منقلب ينقلبون.

    ولكن كلمة اخيرة يا أستاذة سلوى هل انت حقا تعيشين فى مصر ولا تعلمى ولاتدرى ما وصلت إليه أحوال البلد من مرض وفقر وجهل ونهب وبطالة ومواد مسرطنة وتزوير إنتخابات ومحسوبيات وديكتاتورية وظلم للناس و غياب لمصر عن دورها الريادى عربيا وأفريقيا وفساد فى جميع المجالات والمصالح والوزارات طوال فترة الحكم الرئيس المخلوع أو بالأصح اغلب فترات حكمه?!

    • سلوى أحمد | 2012-10-20
      علي قدر اعجابي بكتاباتك استاذ وحيد علي قدر ما يزعجني هذ التناقض الغريب الذي اجده فامس تحديدا علقت علي احدي المقالات التي كتبتها ونفيت ان مبارك عميل او كنز استراتيجي لاسرائيل وقولت ان هذه لم تكن اسباب ثورة الشعب علي مبارك وان من يردد ذلك هي قلة موتورة واليوم تردد نفس كلمات تلك القلة وكاني بشخص اخر لدرجة انني انتباني الشك بان تكون تلك كلماتك -- الغريب دفاعك عن محمد مرسي وعدم تحميلة اي مسئوليه كما فعلت مع الرئيس مبارك تناسيت انه هو من امر بفتح المعابر تناسيت انه هو من افرج عن المجرمين والقتله بحجة انهم ظلموا في العهد البائد حقا شئ غريب واتمني الا تكون ممن يسبون الرجل بعد  سقوطة كما تفعلون مع مبارك اليوم فالامس مدحتموه واليوم اهنتوه وعجبا لكم من شعب غريب ---  
      • سلوى أحمد | 2012-10-20
        اعتذار واجب للاستاذ وحيد فلانني تعودت ان اجد تعليقاته طننت انه من كتب التعليق فرددت متعجبة لان هذا ليس اسلوبه ولا تلك كلماته فجاءت تلك الطريقة 
  • د. وحيد الفخرانى | 2012-09-30
    بعيداً عن السب والشتم اللذان ليسا من طبائع العقلاء ولا الحكماء ولا المثقفين ولا المتحاورين المحترمين . . أقول لمبارك بملئ فمى وأسأله ، ولى عليه حق السؤال وعليه وعلى أنصاره ومؤيديه كلهم فرد فرد واجب الرد والجواب . . لماذا فعلت كل هذا بنا يا مبارك ؟ ألم نكن نحبك ونعتز بك وبتاريخك العسكرى الناصع ؟ ألم نكن نعتبرك الرمز الذى لا يجب الإقتراب منه أو المساس به ؟ بحكم سنوات عمرى التى تجاوزت الخمسين . . عاصرت عبد الناصر والسادات من قبلك . . أحَب المصريون عبد الناصر حَباً لم ينله أحد قبله ولا بعده ، وبكوه قائداً وزعيماً و إنساناً ورجلاً من أعز وأغلى الرجال ، ما زلت أذكر جنازته وكأنها كانت بالأمس ، أذكر كيف كان الرجال ينهارون ويتساقطون فى الشوارع فاقدى الوعى من شدة الحزن عليه ، ما زالت كلمات رثائه مسجلة على بعض جدران مدينتنا ، مازال حياً فى قلوبنا وعقولنا ، غفرنا له كل أخطائه وسامحناه لحظة موته ، حتى النكسة التى كان المسئول الأول عنها بحكم منصبه غفرناها له ، إنخلعت لموته كل قلوب المصريين ، وما زلت أذكر كيف شعر المصريين باليتم الحقيقى عندما مات ناصر  ، لماذا بكى المصريون عبد الناصر ولم يبكوا عليك ؟ أعتقد أنك تعرفالإجابة جيداً يا مبارك وأنت اليوم طريح الفراش ، مريض سقيم ، تنتظر كلمة الله فيك وحكم التاريخ إما لك أو عليك ! ! لقد ولاك الله علينا ثلاثين عاماً ( عهدى ناصر والسادات معاً ) ، ماذا فعلت يا مبارك من أجل هذا الشعب الطيب طوال عهدك ؟ نعم لك تاريخ عسكرى مشرف كافحت وناضلت فيه من أجل هذا الوطن ، ونحن نذكره لك ونقدره ، وسوف يسجله لك التاريخ العسكرى بأحرف من نور ، وهذا حقك علينا ، ولكن فى المقابل أين حقنا نحن عليك ؟ هل وليت علينا يا مبارك ولست بخيرنا ؟ هل إتقيت الله فينا ؟ هل أخذت بيد هذا الشعب إلى غد أفضل مثلما فعل عبد الناصر حتى نبكيك ؟ هل عِشت بيننا يا مبارك مثلما كان يفعل ناصر والسادات أم إتخذت لنفسك بطانة سوء وسلمت زمامك وزمام شعبك لسيدتك الأولى ولإبنك الدلوع ؟ أتذكر يا مبارك يوم أن خرجت إليك الملايين الطيبة تهنئك بسلامتك من محاولة إغتيالك فى أثيوبيا ؟ كم عاماً إنقضى منذ تلك الحادثة لم تفعل فيها لشعبك ما يستحقه ؟ أتذكر يا مبارك يوم أن مات حفيدك ورأيناك تبكى فبكيناه معك رغم أن أطفالنا يموتون كل يوم بالمئات إما للفقر أو إنعدام الرعاية الصحية لهم فى مستشفيات نظامك ؟ إنها الولاية يا مبارك ، وإنها يوم القيامة لخزى وندامة ( هكذا قال رسولنا الكريم ) ، هل إتقيت ربك فينا يا مبارك وأنت حاكم علينا ولك علينا حق الطاعة والولاء ؟ أم تركت حاشيتك ورجال قصرك يسرقون وينهبون وينهشون لحم المصريين ويشربون دمائهم تحت عينك وبصرك ؟ ألا تذكر يامبارك يوسف والى الذى سرطن أجساد شعبك والجميع يصرخ وأنت تحميه ؟ ألا تذكر حبيب العادلى وزيرداخليتك الجلاد السفاح الذى كان أبناء شعبك يئنون تحت سياط زبانيته  فى أقسام الشرطة وأمن الدولة على مدى 14 سنة وأنت تصفق له وتمتدحه ؟ ألا تذكر . . ؟ وألا تذكر . . ؟ وألا تذكر . . ؟  ورغم كل هذا أحزننى بشدة سقوطك يا مبارك هذا السقوط المريع، ما كنت أتمنى لك هذا السقوط المدوى ، كنت أفضل ألا تطمع فى كرسى الحكم و تظل حاكماً لمصر كل هذه السنوات ، حتى صرت كالأسد العجوز أمام إمرأتك وولدك وحاشيتك الفاسدة ، وأيقن الجميع أن لا طائل من بقائك يامبارك ، فخرجت عليك الجموع من شعبك ، من الشباب الضائع ، والرجال والنساء والشيوخ ، والقضاة والمحامون والأطباء والمهندسون والعمال والموظفون وكل طوائف الشعب ، خرجوا عليك لينزعوا عنك رداء الشرعية الذى ألبسوك إياه طويلاً ، دون فائدة - ما عادت ترجى من ورائك . بعد كل ذلك يا مبارك ،هل كنت زعيماً أم كنت موظفاً بدرجة رئيس ؟ وإذا كنت أنت الزعيم بعد كل ما فعلت وما لم تفعل . . فماذا نطلق إذن على زعماء مصر الحقيقيين ؟ أعتقد أن التاريخ سوف يقف عندك طويلاً ليسجل لك بطولاتك وإنجازاتك ، ولكنه سوف يقف طويلاً طويلاً طويلاً ليسجل أخطاءك وإخفاقاتك وخطاياك . . .  أما اليوم فنرجو لك ومنك أن تذهب وترحل فى هدوء ، وأترك التاريخ يحكم إما لك أو عليك . . عاشت مصر وعاش شعبها الطيب . . . . مع خالص تحياتى وتقديرى لكِ ولكل قرائك .
    • سلوى أحمد | 2012-09-30
      افضت يا استاذ وحيد قولت كل ما بداخلك نزعت رداء الزعامة عن الرئيس مبارك من حقي ان اسالك واسالك كل شعب مصر لماذا فعلتم هذا بمبارك لماذا فقط تذكرتم الاخفاقات وتركتم الانجازات كيف لم يجد منكم التسامح كما وجد عبد الناصر كيف نسيتم لعبد الناصر نكسة 67  وزوار الليل كيف نسيتم الخوف الذي عشش في قلوب الجميع فترة حكم عبد الناصر ومازلتم تذكرونه حتي اليوم وتلقبونه بالزعيم ؟لماذا لم تشفع اكتوبر لمبارك ؟ لماذا لل تذكروا للرجل انه بطل من ابطال النصر الذي اعاد الكرامة العربية المفقودة ؟ كيف نسيتم كل ما قدم مبارك من انجازات وفي كافة المجالات ؟ لماذا لم تقارنوا بين مصر 81 ومصر كما تركها مبارك 2011؟ كيف  طاوعتم قلوبكم ان تقسو علي رجل في الرابعة والثمانين ن عمره قضي اكثر من ستين عاما منها في خدمة مصر وشعبها حربا وسلما ؟ اين ذهبت ضمائركم وانت تضعونه في غرفة بسجن طره يعاني فيها وحيدلا يجد ما يناسب حالته الصحية من امكانات ؟ كيف منعتم عنه اطباءه كيف منعتم عنه علاجه ؟ لماذا تمكنت القسوة من قلوبكم تجاه رجل لم يعاملكم بها يوما ؟ خرجتم وطالبتم مبارك بالرحيل واهنتوه وسمع منك السباب والشتم فما كان منه الا ان قال ابنائي حقوكم مشروعة وحاول ان يرضيكم ويلبي مطالبكم ولكنكم صممتم الاذان ورفضتنم  الانصات او حتي الاستماع فما كان منه الا ان تخلي وترك الحكم حقنا لدمائكم ودماء ابنائكم لم يقل عليكم جرزان كما قالها القذافي لشعبه ولم يتمسك بالحكم كما فعل علي عبدالله صالح ولم يقسم جيشه الي حر ونظامي كم فعل بشار الاسد بل ترك الحكم ولم يطلب شئ سوي ان يقضي ما تبقي من العمر في هدوء وسكينه ولكنم ابيتم وحاكمتموه وهو راقد ا علي سرير المرض وضعتم نسر العروبه واسدها خلف الاسوار مريضا وضعتم زعيم الامه العربية سجينا ورغم ان القضاء برأه من قتل ابنائكم الا انكم تصرون علي ادانته  صدقتم الاعلام الفاسد الذي لوث سمعته بالشائعات تلك التي يثبت كذبها يوما بعد الاخر ولكننا فقط لا نريد ان نصدق سوي الشائعات فماذا فعل مبارك حتي تفعلوا ما تفعلونه معه الان؟ تقول انه تمسك بالحكم   حتي صار اسدا ضعيفا فمكن بطانته من مستقبل مصر وشعبها اقول لك ان هذا الاسد العجوز كما وصتفه ظل محافظا علي وطنه بالداخل والخارج ظل محافظا علي سيادته ووحدته ظل محافظا علي هيبته التي ضاعت منكم واتساءل اذا كنتم تقولون هذا علي مبارك فلماذا تهللون  وتطبلون لمحمد مرسي رغم فشله في حل اي من المشكلات التي تسببت بها احداث 25 يناير لماذا لا تطالبونه بالتخلي عن الحكم ليتركه لمن هو اجدر به منه   ؟                                       ظلمتم الرئيس مبارك وسينصفه ربه وسيحكم التاريخ انه فعل لمصر ما لم يفعله رئيس قبله وربما بعده واقسم لك ان مبارك لو كان قد رحل قبل تلك الاحداث التي شوهت تاريخه لرايت جنازة تفوق جنازة عبد الناصر الاف المرات لرايت سيرة لبطل تكتب بحروف من ذهب ولكن للاسف لعب الاعلام الفاسد والعقول المغيبة الدور الاكبر في هدم تاريخ هذا البطل الكبير واجزم ان عبد الناصر الذي نتباهي به الان لوة تعرض لمثل ما تعرض له مبارك لواجه منكم نفس المعاملة وما كان ليكون هذا الزعيم الذي يتغني به الجميع الان انكم نقيتم تاريخ السادات وعبد الناصر من كل الشوائب وجعلتتم منهم الزعماء الذين تحتفوا بهم اما مبارك فقط ازلتم كل تاريخة ولم تاخذوا سوي الشوائب العالقة به فشوهتم تاريخة ونزعتم عنه ثوب الزعامة التي هو جدير بها ان ما لا يعلمه الكثيرون ان الملايين من المصريين الشرفاء يبكون مبارك حتي اليوم ويتالمون علي ما يتعرض له يوما بعد الاخر ولكن لا احد يستمع اليهم ولو اتيحت لهم الفرصة لامتلات بهم شوارع مصر من اقصاها الي اقصاها ان مبارك زعيم كان وسيظل وسيبقي زعيم اعطانا وما زال يعطينا دروس في الوطنية يوما بعد الاخر 
  • سلوى أحمد | 2012-09-21
    حقيقي لسه الدنيا بخير يا مصريين 
  • alqady | 2012-09-21
    فى بداية الامر لدى عتاب موجة اليك سيدى الرئيس وهو انك اخترت ما لايمكن الاعتماد علية وهم سبب وجودك الان فى هذا المكان اعلم ان كل شىء بارادة الله ولاكن لكل شىء سبب اردت اولا ان ارسل العتاب كى استفيض فى رسالتى اليك انا شاب مصري مثل كافة الشباب اعانى من كل شىء كانت وماذالت من خدمات وكنت اظن انها فى عصرك فقط ولاكن انها فى كل العصور واتضح لي انها ليست من الرئيس او الحكومة وحدها لاكن ان الله لايغير مابقوما حتى يغيروا مابأنفسهم اتضح ان الشعب كان سىء لهذا وصلنا لما نحن علية اريد ان اقبل راسك رغم كل شىء حدث منك بصفتك الراعي ومسئول عن رعيتك لاكن انت رئيسي وكنت احبك ويشهد الله انى ماذلت احبك رغم كل شىء وانى اسامحك عن كل شىء انت رجل حارب لاجل هذة البلد وكنت بمثابة الامين علي مصر وكل دولة عربية كنت زعيم بحق وهاهو نحن نرى الان مايحدث لمصر لاداعى ان (اعكر دمك) لان مايحدث لمصر شىء لانتحملة نحن المعافين اريد ان اقبل راسك لانك حافظت علي مصر من كل خراب من الاعداء الذين ينهشون فى مصر الان دون رادع لهم لان الرادع اصابة التعب فستريح 
    يامبارك لقد اراد الله ان يطيل عمرك لكى ترى بنفسك التاريخ يبرئك وينصفك كم كنت اتمنى ان الااك ولو لمرة واحدثك يارئيس مصر العظيم اتمنى اليك دوام الصحة والعافية 
  • midohelal | 2012-09-20
    ربنا يحميكى بجد مفيش كلام الواحد يقدر يعلق بيه بعدك

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق