]]>
خواطر :
انساك ! ده كلام ؟... اهو ده اللي مش ممكن ابدا...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

تجربة الموت

بواسطة: ياسر شرف  |  بتاريخ: 2012-09-19 ، الوقت: 23:39:46
  • تقييم المقالة:

 

لااقصد بتجربة الموت الانتحار او القتل ولكنى سأفصح عن مقصدى ففى الحقيقة انه حلمت بأنى مت وفى هذا الحلم وجدت المدينة الفاضلة ووجدت كل اهداف وثورة 25يناير من عيش حرية ديمقراطية عدالة اجتماعية مودة رحمة تراحم كل الاشياء التى افتقدناها رايت الناس الذين عرفوا نتيجتهم من الدخول الى الجنة وصدق المولى عز وجل من منحهم ماوعدهم فيها من خير ومتعة وخلود رايت انهار المياه العذبة الجميلة انهار اللبن والخمر كماذكر فى القران والحور العين واكواب من فضة وذهب وان كل انسان فى حاله ينعم بهذه الحياة الكريمة ولاينظر الى رزق اخيه بل يهنأ بحاله ودرجات الشهداء وارواحهم فى حويصلات حمائم احياء عند ربهم يرزقون ودرجات الاولياء والانبياء وقلت هل صحيح المثل الذى بيقول ان اللى بيموت بيستريح من تعب الدنيا وقرفها ولماذا يخاف الناس من الموت ان كان كذلك وهو حقيقة ولكنى رايت ايضا على الطرف الاخر من عرفوا بنتيجتهم فى دخول النار ولعياذ بالله من فاسدين وبلطجية ولصوص ومطففى الميزان والمتعاملون فى الربا وقتلة الانبياء والرسل واولياء الله الصالحين ومن قاموا بحرق المصاحف وتطاولوا على شخص رسول الله صلى الله عليه وسلم بعمل فيلم مسئ وبذئ وكيف تشوى وجوههم واجسادهم ويأكلون من شجرة الزقوم ويشربون من نار حميم وكلما احترقت جلودهم يبدلهم الله بجلد جديد ليذوقوا العذاب باستمرار ويطلبون من الله ان يسرع بحسابهم بدلا من عذاب الانتظار وقد يكون هذا سبب الخوف من الموت فدخول الجنة مشروط بفعل الخير والاكثار منه وتأدية فرائض الله والبعد عن المنكرات والموبقات ولكن النفس ضعيفة وامارة بالسوء اللهم ارزقنا حسن الخاتمة واعنا على ذكرك وحسن عبادتك ولاتخزنا يوم لاينفع مال ولا بنون الا من اتى الله بقلب سليم وتساءلت الم يعلم هؤلاء الفاسدين ان لهم يوم ايضا والهتهم قلوبهم وعقولهم عن ذكر الله واكلوا اموال اليتامى والاموال العامة واستباحوا كل شئ دون ان يتركوا الفتات للفقراء والمستضعفين واشتروا الدنيا بالاخرة فماذا يفعلون حينما يمرضون هل تحميهم اموال السرقات ؟! الم يقراوا القران او حتى استمعوا الى ايات منه عن نهايات الظالمين مثل قوم عاد وثمود ؟! وتساءلت الا يتعظون حينما يذهبون للمقابر ويعلمون ان الانسان لن يأخذ معه شئ فى قبره سوى العمل الصالح والسيرة الحسنة وقلت ان الانسان من النسيان ولذا ينجح الشيطان وعائلاته فى الوسوسة ونشر الشرور نتيجة استجابة النفوس الضعيفة له والعياذ بالله وتخيلت لو ان حلم الموت والعيش فى الجنة اصبح حقيقة لانتهت المشاكل من حياتنا وعشنا ننعم بحياتنا ومماتنا بدون قتل وغل واحقاد وبلطجة وسرقات وفساد لقد تحققت العديد من الاختراعات واصبحت حقيقة الان فهل يتحقق هذا الحلم ايضا لصالح البشرية ام انه حلم تجربة موت؟! 

        

الفقير الى الله ياسر شرف كبير محررين مترجمين –باتحاد الاذاعة والتلفزيون Email:ysharaf37@gmai.com Mobile:01005285578

 


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق