]]>
خواطر :
اسقيني كاس من رحيق ذكرى وجودك ... لا تتركيه يجف ،كلما جف الكأس ازداد الحنينُ...و لا يطفي شعلة الفؤاد سوى كأس الحنين...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

الثوم وما هى فوائده للجسم و لعلاج الأمراض

بواسطة: Blog Excel Courses  |  بتاريخ: 2012-09-17 ، الوقت: 18:28:48
  • تقييم المقالة:

ما هو الثوم؟
الثوم (Allium sativum) هو النبات ذا نكهة قوية جدا ومريرة التي استخدمت لأغراض الطهي والطبية على حد سواء لمئات من السنين.

 العنصر الرئيسي في الثوم الطبية هو الأليسين، والذي يعرف أن يكون رائع مضادة للبكتيريا، المضادة للفيروسات وخصائص مضادة للفطريات ومضادة للأكسدة.

ما هي فوائد الثوم كعلاج ؟
ويمكن استخدام الثوم لعلاج

1-الكولسترول عالية

2- والطفيليات

 3-مشاكل في الجهاز التنفسي

4- وسوء الهضم

5-انخفاض الطاقة.

6- هناك دراسات تشير إلى أن الثوم يساعد على تناول الطعام بانتظام على خفض ضغط الدم، ونسبة السكر في الدم ويتحكم الكوليسترول في الدم، ويقوي جهاز المناعة. كما أنه يعمل على  الحد من مخاطر المعدة، المريء، وسرطان القولون.


كيف يمكن أن يأخذ الثوم
لاحظ أن فمن غير المستحسن أن تأخذ الثوم في شكلها الخام، حيث يمكن تدمير الإنزيم الضروري لإنتاج الأليسين في المعدة قبل وجود أي تأثير إيجابي. لهذا السبب، وأقراص الثوم المجفف أو مسحوق هي أكثر ملاءمة للاستفادة من الصفات تعزيز المناعة الثوم. وقد أظهرت الدراسات أن أشكال أخرى من الثوم مثل الثوم المطبوخ والثوم المخلل، والثوم العمر هي أيضا مفيدة.

استخدامات الثوم فى العلاج
الحساسية
ومن المعروف أن الثوم له خصائص مضادة للفيروسات، والتي تساعد الجسم على حرب ضد الحساسية. مجرد اتخاذ حبة واحدة من الثوم كل يوم لمدة 2 أو 3 أسابيع قبل بدأ موسم الحساسية المعتادة.

السعال
خصائص مضادة للجراثيم والثوم تجعل من علاج رائع للالسعال وتهيج الحلق الأخرى. قد الثوم يقلل أيضا من شدة التهابات الجهاز التنفسي العلوي.

داء البول السكري
ويعتبر الثوم لتنظيم مستويات السكر في الدم عن طريق زيادة الافراج عن الانسولين لدى مرضى السكري. ولذلك وسيلة انتصاف فعالة هو اتخاذ كبسولة واحدة أو حبة من الثوم يوميا.

ارتفاع ضغط الدم
وقد أظهرت الدراسات السريرية أن الأشخاص الذين يعانون ارتفاع ضغط الدم,  أثبث أن كبسولات الثوم الذي تؤخذ يوميا لمدة تصل إلى خمسة أشهر خفضت مستويات ضغط الدم بشكل فعال كما أنها  وصفة طبية لمرضى الذين يتناولون أدوية ضغط الدم. Aجرعة كبسولات الثوم المقترح هو 600-900mgمرة واحدة يوميا.

ارتفاع نسبة الكولسترول في الدم
وقد أظهرت الدراسات أن تناول 600-900mgمن الثوم يخفض اليومية ويقلل من مستويات الكوليسترول في الدم الشرياني تشكيل اللوحة من 5-18٪. لذلك، وسيلة انتصاف فعالة الطبيعي هو أن تأخذ حبة واحدة أو كبسولة من الثوم (600 900mg) مرة واحدة في اليوم الواحد.

اوجاع الاسنان
يمكن لخصائص الثوم مضاد للجراثيم، مسكن، والتخدير مساعدة اوجاع الاسنان علاج. ببساطة بعض زيت الثوم أو قطعة من الثوم المطحون القرنفل مباشرة على الأسنان المتضررة والعلكة للعلاج  الفورى.

الثآليل
أثبث أن الثوم قادر على مكافحة العدوى والبكتيريا يجعلها فعالة لعلاج الثآليل ومشاكل الجلد الأخرى.

    اتخاذ فص الثوم الطازج على وقطع طرفها قبالة.
    فرك المنطقة قطع من القرنفل مباشرة على الثؤلول لبضع ثوان.
    كرر هذا كل ليلة قبل الذهاب إلى الفراش حتى يختفي الثؤلول.

إذا كنت تشعر بأي نوع من تهيج أو حرقان قوي، من الممكن شطفه بالماء ببساطة فى المنطقة التى تهيجت .

ما هي الآثار الجانبية للثوم؟
بالنسبة لمعظم الأفراد، الثوم لا يسبب أي آثار جانبية خطيرة. ومع ذلك يمكن للأشخاص الذين لديهم حساسية من الثوم أو الذين يستهلكون كميات كبيرة في تهيج يعانون من المعدة، حرقة، أو انتفاخ البطن. يبدو أن الثوم آمن أثناء الحمل والرضاعة الطبيعية. في الواقع، أظهرت دراستان أن الأطفال يفضلون حليب الثدي أفضل من الأمهات اللواتي يتناولن بانتظام الثوم.


أين وكيفية شراء الثوم
ويمكن شراء الثوم الطازج ومسحوق الثوم في محلات البقالة العادية. مكملات الثوم المتوفرة في شكل أقراص، وكبسولات، ومقتطفات، والزيوت، ويمكن شراؤها في معظم محلات الأغذية الصحية.

 


http://www.indianfoodforever.com

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق