]]>
خواطر :
شوهدت ذئاب على أطراف الوديان في فرائس تتحينُ ...مرت عليها البهائم وهي تتعجب... ردت الذئاب على البهائم ، لما العجبُ لولا الفرائسُ لما وُجدت الذئابُ...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . الحياة فصول .. جلوسنا لدقائق , لا يعني إحتوائها تماما هي دقائق نتأملها ..لا غير.   (طيف امرأه) . 

الشعب ليبراليا (8)

بواسطة: Akid Bendahou  |  بتاريخ: 2012-09-16 ، الوقت: 09:20:33
  • تقييم المقالة:

في سابقة الأولى من نوعها قرر الشعب,وتحت شعار تحرير اقتصاد السوق من ربقة ومن أصفاد وأغلال السوق الموجه,أ ن يبيع لرأسمال الأجنبي 80%من ثروات البلد الطبيعية ماتحت الأرض وما فوق الأرض,ولما سألته الصحافة القديمة عن شعاره القديم:الأرض لمن يخدمها,رد الأرض فقيرة وهي في حاجة الى مال.

ثم أردف الناطق الرسمي,أن الشعب لايقل ابداعا ولاخبرة ولاحكامة راشدة عن حكام العالم العربي,ولاحنكة عن السيد النظام الذي باع عناصر الحياة كلها : الماء.... والنار ...والهواء...والتراب,ولم يرهن البلاد كما تقول المعارضة المغرضة للشركات العالمية الكبرى.كما عاهد جلالة الشعب المبجل مؤازريه,على العيش في بحبوحة لم يسبق لها مثيل,وان العملية شرع فيها منذ خمس سنوات سريا قبل ان يتقبلها الرأي العام المحلي والوطني,وان سائر الأفراد تعودوا على البيع والشراء,من أجل تلميع صورة البلد في المحافل الدولية.

وفي سؤاله عن حقوق الإنسان  والضغوط التي تمارسها الهيئات غير الحكومية علية:رد الناطق الرسمي:كل ذي نعمة محسود والبلد أنعم الله عليه من خير كثير وفير ,نضمن فيه حق الأجيال لمئة سنة قادمة.

وحين سئل عن بيع عناصر الحياة  الأربعة على غرار البقرات الثلاث: البقرة الحلوب...,البقرة الشموس...,والبقرة الشروب .رد ساخرا هامزا:انها ليست بالبقرات الثلاث,ولابقرة اليتامى,وانما بقرة صفرا فاقع لونها لاهي بالسمينة ولابالهزيلة.

وعن سؤاله عن حق الأجيال بالسلطة ونصيبها من الثروة

رد:كل شيئ مكفول الا مالله لله ,وما للدولة للدولة

وفي سابقة خطيرة سئل الناطق الرسمي عن بيع  قطع أرضية للإستطلاعات العسكرية الأجنبية لتشييد قواعد عسكرية,كذب الناطق الرسمي الخبر قطعيا,وقال انها بمجرد وحدات  صغير من أفرا الجيش الأجنبي,ومنعنا عنهم كل معدات الكترونية بالغة الدقة,واعتبر ان الوطن واحد غير مجزأ,وان كانت مصلحة البلد تبيح المحذورات فان الشعب لايتأخر,وحين سئل عن الربيع العربي قال نحن الحمد لله لايوجد لناربيعا من أصله وفصله ولونه وزهره وأطياره وغنائه وأريجه,فكيف يكون لناربيعا عربيا بلون الدم ,او ماسمي بالثورة الكتذبة .ماهو متعاهد عليه قال الشعب على لسان الناطق الرسمي,الحمد لله الشعب والمعارضة استطاعا ان يجلسا معا في حديقة واحدة,في فصل وموسم واحد ويتخذا قرار واحدا ضمن حزب واحد وحكم واحد والرجوع للأصل فضيلة....!سلم الله الشعب من كل مكروه ....بالدم بالروح نفدك يا شعب,رفعت الندوة.


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق