]]>
خواطر :
اسقيني كاس من رحيق ذكرى وجودك ... لا تتركيه يجف ،كلما جف الكأس ازداد الحنينُ...و لا يطفي شعلة الفؤاد سوى كأس الحنين...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

الطيبة ليست كلام وإنما فعل

بواسطة: عاشقة الزهور  |  بتاريخ: 2012-09-15 ، الوقت: 15:03:18
  • تقييم المقالة:

الطيبة ليست كلام وإنما فعل
فأغلبية صانع الكلام مصنعون لفعلهم
وإن عاشرتهم وجدتهم خبتاء يخفون وجوههم وراء قناع مصنع
فلاتخدع في هؤلاء وتتسرع وتلقبهم بالطيبون والطيبات
قد لاتكون الكلمة الحلوة المعسلة من باب النفاق
وتنسب لباب القيم والانسانية والآداب

 

بينما الطيبة فعل من فعل يفعل
ولايوجد شيء أسهل من الكلام المعسل والاكتار من الابتسامة
وإنما الصعوبة في الفعل لأنه محكوم عليه بالتطبيق
فسهل للشاب بأن يقول لحبيببه أحبك ياأجمل فتاة أحبها
وليس من السهل بأن يفدي حبيبته بعمره
فكم من أشخاص لايتكلمون وصامتون وجدناهم وقت الشدة
فكم من صديق(ة) يعبر بالمعزة والاشتياق
ونسى أن المعزة تحس ولاتقال
ويوم السواد وجدنا الصامتون بيد المساعدة
فأين هم أصحاب الكلام والعبارات الساحرة?
فالمنافق تسهل عليه الابتسامة وتزويق الكلام
ويصعب عنه الوقوف وقت الاحتياج سرعان مايهجرك ويترك وحيدا،ويعود بعد المصيبة بعدر مزيف خفت عليك قطعت في قلبي
لاتحكم عن طيبة أحد من النظرة الأولى فالدنيا تحمل على سطحها مدرسون في صنع الكلام
ولاتظلم أحد صامت لايجامل أوعابس في وجهه فربما الظروف تقهره والهموم تسرقه
وكما قال المثل ظننته عدوا فساعدني وظننته حبيبا فخدلني
وهذه الحكمة مجربة
بقلم: منال بوشتاتي

 

صفحة الابداع على الفيسبوك:http://www.facebook.com/pages/manal-sahafa-bouchtati/214727108542374?ref=ts

 


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق