]]>
خواطر :
شوهدت ذئاب على أطراف الوديان في فرائس تتحينُ ...مرت عليها البهائم وهي تتعجب... ردت الذئاب على البهائم ، لما العجبُ لولا الفرائسُ لما وُجدت الذئابُ...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . اختصار الكلام براعة لا يجيدها كل أحد، كما أن الإسهاب فيه فن لا يتقنه إلا القلة، والعبقري من يجمع بين الحُسنين   (محمد النائل) . الحياة فصول .. جلوسنا لدقائق , لا يعني إحتوائها تماما هي دقائق نتأملها ..لا غير.   (طيف امرأه) . 

الثانويه العامه في الاردن

بواسطة: عمر عزم القراله  |  بتاريخ: 2011-08-04 ، الوقت: 01:24:37
  • تقييم المقالة:

 

 

 

 

طالبنا المسكين (يا توجيهي ) يا لك من مسكين وضحيه ويا لك من صاحب مسؤولية كبيره ليس فقط في تحصيل نتيجة جيده بل في الحفاظ على استقرار أسرتك او حتى من حماية أبيك او أمك من الإصابة بجلطه أو سكتة قلبيه على اثر نتيجة سيئه في التوجيهي والتقليل قدر الامكان من المتشفين من الجيران او الاقآرب عند النتيجة

 

هذا الكم الهائل من الهم والتوتر والتشنج الحياتي الذي يصيب الاسره (المتوجيهيه )في الأردن ما هو إلا أزمة نفسيه وعائق بحد ذاته للطالب الأردني في التحصيل السليم والدراسة الطبيعية , وإن عبرت عن هذه المرحله بأنها مرحلة ليست توجيهيه بل تثبيطيه وتغير توجيه الطالب وعدم إعطاءه المسار الصحيح لن أكون مخطئ

 

هذه الفتره من العمر وكأنها كابوس طويل الأمد في حياة الطالب الأردني ,الأب كصحفي فضولي يبحث ويفتش على أي خطأ أو هفوة عند ابنه والأم  الناطق الرسمي باسم ألمؤسسه التوجيهية ورأس هرمها (الطالب المسكين ) ومسئولة التشريفات عنده ......هههههه يا لها من ايام ويا لها من فتره!!!

 

والظريف في الموضوع والمحزن في نفس الوقت هو أن البعض من طلبتنا  لا يستطيع التعبير عن أي مشاكل نفسيه أو دراسية  ويظهر سيطرته الكاملة على المواد وتكوين ابتسامة الثقة على وجهه أمام الأسرة وبالذات أمام (ابوه),وهو بالحقيقة لا يعرف (الطمسه من الخمسه ) وتأتي الفاجعه وبيت العزاء الذي يمتد الى أيام عديده أو حتى أشهر بسب النتيجه السيئه او الرسوب .

 

في هذا الأيام فاكهه صيف الأردنيين هي التوجيهي وقبولات الجامعات ,  يا لها من حاله اجتماعيه اكثر منها مرحله دراسية هامه  , يكون فيها الطالب الضحية والبطل .

عمر عزم القراله

 

 

 

 


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق