]]>
خواطر :
“كلا – كلا ! لا ظلام في الحياة وإنما هي أنظارنا الكليلة التي تعجز عن مرأى النور في أبهى مجاليه(مي زيادة )   (طيف امرأه) . إذا سمعت عويل الذئاب...يعني ذلك ، إما في المصيدة تتألمُ أو في الغنائم تتخاصمُ...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

على حسن السعدنى :راى الناس ولا عادات وتقليد

بواسطة: على حسن السعدنى  |  بتاريخ: 2012-09-13 ، الوقت: 17:51:15
  • تقييم المقالة:


على حسن السعدنى يكتب :

راى الناس ولا عادات وتقليد

 

 

نحن بالمجتمع او ربما المجتمعات نواجه مشكلة كبيرة وهي كلام الناس لدرجة انه الانسان او المواطن تحولت حياته من رأيه لرأي المجتمع . وكل فرد لها راى فى الاخر حسب الفكر الخاص بيه او اسلوبة  او تفكيرة  او حياتة ولكن هل هى عبارة عن اراء ولا عادات وتقليد واوجة الاعتراض كثيرة مثالاً   .

طريقة اكله .. ملابسه .. نوع الطعام الذي يتناوله بحياته اليومية.. وحتى ممكن انه توصل (او ربما وصلت )مع المواطنين ..انهم يختارون اصدقائهم حسب رأي المجتمع المحيط بهم .

هذه من اكبر مشاكل في المجتمع , وسببها الغيبة والنميمة بين افراد المجتمع وهذه عادات "للجبناء والحسودين" تعود على المجتمع بالاضرار.

ولو دخلت بشكل عميق اكثر بين افراد المجتمع سوف تجد ان هذه العادة اكثر عادة مكروهة فيما بينهم لانها تمنعهم من ممارسة حياتهم وحريتهم وشخصيتهم بطريقة مستقلة عن المجتمع "لان المجتمع مش مخلي حدا من شره" الفقير ... الغني ... المدير ... والناس لكي تتخلص من هذه المشكلة ... اصبحت تقلد المجتمعات الغربية بطريقة عمياء و هذا هو سبب الفساد في المجتمع . وعندما يقلدون الغرب فهم يقلدون الافلام والمسلسلات وهذه الامور , اي الامور التي لا طعم لها وفقط للترفيه عن النفس . وبكل الاحوال يبقى هذا الموضوع مجال مفتوح للمناقشة خصوصا ان مشكلة النميمة منتشرة في المجتمع بشكل كبير وللاسف ان بعضهم نسيوا ان ينظروا الى انفسهم قبل ان يستغيبوا بالناس.

  

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق