]]>
خواطر :
الحياة فصول .. جلوسنا لدقائق , لا يعني إحتوائها تماما هي دقائق نتأملها ..لا غير.   (طيف امرأه) . شوهدت ذئاب على أطراف الوديان في فرائس تتحينُ ...مرت عليها البهائم وهي تتعجب... ردت الذئاب على البهائم ، لما العجبُ لولا الفرائسُ لما وُجدت الذئابُ...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

لا تنفذوا الا بسلطان

بواسطة: عصام عبد الحميد  |  بتاريخ: 2012-09-08 ، الوقت: 02:13:28
  • تقييم المقالة:

هذه اية توضح ان الانسان لا يستطيع ان يخترق اقطار السماوات والارض الا بسلطان .

وقالت التفاسير ان السلطان هو سلطان الله وامره عز وجل وهذا مما لاشك فيه وهذا سلطان اليه ربانى لا نعرف مداه فليس له مدى وانا اعتقد ان ( والله اعلم ) هناك سلطان اخر اود ان اتحدث عنه وهو سلطان العلم

اى ان الانسان لم يستطع اختراق الكرة الارضيه والوصول الى القمر الا بسلطان اخر بعد سلطان الله عز وجل الا وهو سلطان العلم .

فبالعلم عرفوا كيف يخترقون قشرة الكره الارضيه بالصاروخ وعرفوا ان على القمر تنعدم الجاذبيه وانه من اللازم ارتداء زى معين مكلف جدا وله مواصفات خاصه حتى يتلائم مع المحيط الموجود على سطح الارض وعرفوا ايضا ان المكوث على القمر ليس كالوجود على الارض وهناك اختلافات عديده لن نخوض فيها .

المهم ان بالعلم وبفضل العلم استطاع هذا الانسان ان يخترق قشرة اللكرة الارضيه واخيرا ان نقول ان سلطان الله عز وجل سمح للانسان واذن له بسلطان العلم ( الذى هو من سلطان الله ) ان يفعل هذا لان لله حكمة فى ذلك الا وهى ان الله سبحانه وتعالى يريد ان يريهم قدراتهم فى الافاق حتى يعلموا ان هناك واحد اوحد يسيطر على كل هذا وحتى يعلموا انه الحق من ربهم وهذا يقودهم الى الوحدانيه دون ان يدرو والتقرب الى الله . والله اعلم

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق