]]>
خواطر :
اسقيني كاس من رحيق ذكرى وجودك ... لا تتركيه يجف ،كلما جف الكأس ازداد الحنينُ...و لا يطفي شعلة الفؤاد سوى كأس الحنين...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

فارماكوبيا

بواسطة: محمد وصفي  |  بتاريخ: 2012-09-07 ، الوقت: 12:31:41
  • تقييم المقالة:

 نسبة كبيرة من سيدات مصر يفتقدن للرشاقة ويعانين من زيادة في الوزن ،" هذا كان اعتقادي منذ وقت قريب إلى أن ذهبت في رحلة إلى شرم الشيخ منذ أسبوع فهذه المدينة الجميلة التي تمتلأ بالخواجات أكثر من المصريين، وكنت أظن أنني سأجد سيدات أوروبيات رشيقات لكن للأسف  الحلم انقلب كابوساً، ووجدت كل المايوهات التي ترتدينها حسنوات أوروبا والغرب من مقاس الإكس لارج وأن أكلات الفاست فودز الغربية قد شوهت أجسام الأجانب زي ما المحشي المصري  شوه أجسام المصريين .

    Pharmacopeia ما علينا فتحت دستوري وهو الفارماكوبيا                                 

 وأخذت أبحث عن الأدوية التي لها دور فعال في علاج السمنة وقبل ما أقول لحضراتكم عن وصفتي السحرية للتخلص من السمنة أحب أحذركم الأول من مخاطر السمنة، فهي تضر بصحة القلب والشرايين والمفاصل بالإضافة إلى المظهر غير المريح الذى يبدو عليه الشخص الذي يعانى من زيادة الوزن .

بالنسبة للوصفة للسادة المهتمين بالرشاقة والجمال أقول لهم: ابدأوا بطعاكم مع استخدام الأدوية المناسبة.

أولاً: الإفطار يكون عبارة عن  بياضين بيض مسلوق +عشر معالق شوفان +كوب حليب خالي الدسم +معلقة عسل أبيض .  أما الغداء  أن تتناول فيه طبق خضار سوتيه +سمكة مشوية  أو صدر فرخة مسلوقة + طبق سلطة خضراء + خمس معالق أرز بسمتي مسلوق . أما العشاء ممكن يكون مثل الإفطار أو علبة تونة خفيفة مع خيار مع الإلتزام بتناول ثمرة فاكهة واحدة يومياً وثمرة تفاح.

بالنسبة للأدوية المفيدة في الحفاظ على جسم مثالي والانقاص من الوزن الزائد فهي الأدوية التي تحتوي على مادة الأورليستات          والشيتوزان ومادة الكروميوم والميتوفورمين  orlistat , chromium,chitosan,metoformin  

طريقة الاستخدام - تؤخذ كبسولة أورليستات 120 مج مع كل وجبة بها دهون وحبة كروميوم مرتين يوميا قبل الأكل مباشرة ومن الممكن استبدال الأورليستات بالشيتوزان ومن الممكن استخدام الميتوفورمين 500 مج بعد الأكل مباشرة مرتين يوميا بالإضافة إليهما .

ولنتيجة أفضل إذا كنتم تعانون من زيادة الدهون في منطقة البطن والأرداف يفضل لبس شورت التخسيس الذى يعمل بطريقة العزل الحراري، لإذابة الدهون فترات النشاط اليومى مع المداومة على تمارين البطن والجرى  فترة لا تقل عن نصف ساعة يومياً على مشاية كهربائية أو الجرى فى أماكن مفتوحة دون التعرض لأشعة الشمس الحارقة في أوقات الظهيرة أو ما شابه ذلك.

لمزيد من المعلومات يرجى التواصل على الإيميل..

mohamad_wasfy@hotmail.com


هذا المقال قد كتبته بناء على خبرتي السابقة في الصيدلة حيث اني خريج كلية الصيدلة عام 2002 ومنذ هذا الوقت وانا امارس المهنة في مصر وخارج مصر وقد كتبت عدة ماقالات على هذا السياق في جريدة الربيع العربي

د - محمد محمد عباس وصفي

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق