]]>
خواطر :
رغم إني أخاف من الغرق ، عقدة تلازمني منذ الصغر...أتمنى الغرق في بحر ذكرى هواك...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

افرح وفكر دائما بالفرح

بواسطة: عبدالرحمن عتيبة  |  بتاريخ: 2012-09-05 ، الوقت: 08:39:18
  • تقييم المقالة:

الفرحة هي سمة من سمات السعادة لكن قلما نجدها في ايام كهذه امتلأت بالاحزان والهموم وكثرت فيه الكرب فما هوالخلاص من هذا العذاب?

الحل ببساطة انت تكف هن التوشح بوشاح الحزن والبس وشاح الفرح ستقول لي كيف وقد امتلأ قلبي بالهموم سأقول لك ماقال الشاعر العظيم (إيليا أبو ماضي):

 

 

كم تشتكي و تقول إنّك معدم و الأرض ملكك و السماو الأنجم ؟ و لك الحقول وزهرها و أريجها و نسيمها و البلبل المترنّم و الماء حولك فضّة رقراقة و الشمس فوقك عسجد يتضرّم و النور يبني في السّفوح و في الذّرى دورا مزخرفة و حينا يهدم فكأنّه الفنّا عابثا آياته قدّام من يتعلّم و كأنّه لصفائه و سنائه تعوم به الطّيور الحوّم هشّت لك الدّنيا فما لك واجما ؟ و تبسّمت فعلام لا تتبسّم إن كنت مكتئبا لعزّ قد مضى هيهات يرجعه إليك تندّم أو كنت تشفق من حلول مصيبة هيهات يمنع أن تحلّ تجهّم أو كنت جاوزت الشّباب فلا تقل شاخ الزّمان فإنّه لا يهرم أنظر فما تطلّ من الثّرى صور تكاد لحسنها تتكلّم

لكلما تتأمل في حياتك وتجد فيها مايسعدك قف عندئذ وتامل كم كنت مسرورا وتذكر ان انت من يستطيع اعادة هذا السرور لوجهك مرة اخرى , فقط توقف عن التذمر وفكر في السعادة ساعطيك مثالا واحدا, مثلا تذكر عندما كنت صغيرا في المدرسة وكنت تخرج مع اصحابك بعد المدرسة والذهاب للتنزه في احدى الحدائق تذكر كم كنت حينها لاتعي شيئا ولاتدرك معنى للمسئولية , هذا هو مااريد منك ان تتوقف عن التفكير واعطي دماغك اجازة ولو يوما واحدا عشه بسعادة قدر المستطاع عش كل لحظة فيه كانك اسعد شخص على هذا الكوكب واعلم ان السعادة لن تاتي الا من داخلك انت ولن تاتي من الخارج ولو انفقت مالك كله تذكر هذا جيدا.


-قصيدة كم تشتكي للشاعر (ايليا أبو ماضي)  قالها في مهرجان بردجفيل


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »
  • غادة باسل | 2012-09-05
    كلام جميل وقصيدة رائعة لايليا ابو ماضي واود ان ازيد عبارة وهي ان لم تتمكن من الوصول للسعادة فلا تتخلى عن الامل وتشبث به جيدا فأن للانتظار متعة وان في الامل حياة.

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق