]]>
خواطر :
شوهدت ذئاب على أطراف الوديان في فرائس تتحينُ ...مرت عليها البهائم وهي تتعجب... ردت الذئاب على البهائم ، لما العجبُ لولا الفرائسُ لما وُجدت الذئابُ...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . الحياة فصول .. جلوسنا لدقائق , لا يعني إحتوائها تماما هي دقائق نتأملها ..لا غير.   (طيف امرأه) . اختصار الكلام براعة لا يجيدها كل أحد، كما أن الإسهاب فيه فن لا يتقنه إلا القلة، والعبقري من يجمع بين الحُسنين   (محمد النائل) . 

تحقيقات الجامعة العربية: اسرائيل قتلت عرفات...ولا اشارات داخلية

بواسطة: Nibal Zaki  |  بتاريخ: 2012-09-05 ، الوقت: 05:49:00
  • تقييم المقالة:

 سيحسم اجتماع لجنة المتابعة العربية المقرر عقده في القاهرة غدا الخميس موعد تقدم فلسطين بالحصول على صفة دولة مراقبة في الجمعية العامة للامم المتحدة التي تفتتح دورتها خلال ايام فضلا عن تشكيل لجنة دولية للتحقيق في وفاة الرئيس عرفات.
وصرح مندوب فلسطين لدى الجامعة العربية الدكتور محمد صبيح لوكالة "معا" من القاهرة بانه ورغم مطالبات دول غير عربية بضرورة التأني لحين الانتهاء من الانتخابات الامريكية المقررة في اكتوبر المقبل الا ان قرار التوجه ستحدده القيادة الفلسطينية خلال اجتماع لجنة المتابعة ودراسة الموضوع من كافة جوانبه.
لكن توجه الجامعة العربية حسب صبيح فهو دعم الموقف الفلسطيني دعما كاملا ...يبقى تحديد اليوم فهو بيد الرئيس عباس وان تاخر يوم او شهر هذا لا يضر اذا كان هناك نتائج ومكاسب اكبر نتيجة للتاخير".
وكان الرئيس عباس قد طلب من لجنة المتابعة العربية السابق في قطر بانه سيتقدم بطلب للجمعية العمومية خلال شهر سبتمر من هذا العام.
واضاف صبيح "سيعقد اجتماعا اليوم على مستوى وزراء خارجية الدول العربية في دورته 138 بحضور الرئيس المصري محمد مرسي والذي سيلقي خطابا عن توجه مصر الجديد والمواقف التى ستتخذها فى جميع المواقف, مشيرا الى ان الرئيس عباس سوف يلقي خطابا هو الاخر يتوقع ان يتحدث فيه عن الوضع الفلسطيني والمصالحة والاسرى والتوجه الى الامم المتحدة".
وفيما يخص فلسطين من قرارات والكلام لـ صبيح تتعلق بالاستيطان والقدس والجدار والاسرى ودعم الانروا والتحقيق في وفاة الرئيس عرفات اصبح جاهزا بعد اقراره على مستوى المندوبين وسيتم اعتماده في اجتماع وزراء الخارجية اليوم .
واضاف ": ما يخص ملف الرئيس عرفات فان اللجنة المشكلة من الجامعة العربية اعدت تقريرا عن هذا الملف بعد ان حصلت على وثائق عديدة قدمتها السلطة عبر عبدالله البشير سيتم رفعه لاجتماع اليوم ليقرروا كيفية التحرك دوليا لمعالجة اغتيال عرفات".
وتابع صبيح لمعا ": ان ما تم اعداده في التقرير وما تم جمعه من شواهد وتصريحات لقادة الاحتلال يشير باصابع الاتهام لاسرائيل لانها صاحبة المصلحة في ذلك, لكن لم يتم تحديد نوع السم حتى الان وليس هناك اي اشارة حول مسؤولية داخلية عن اغتيال عرفات".
وحول تقديم دعم مالي للسلطة من قبل دول عربية بعد السعودية والعراق , اجاب صبيح انه لا يمر يوم الا ونرسل للدول لكن اخذين بعين الاعتبار المشاكل التي تمر بها تلك الدول رافضا الافصاح عن اسماء دول ارسلت اموالا ....لكنه قال "نحن نرسل اي اموال للسلطة فور وصولها من اي دولة عربية".

 


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق