]]>
خواطر :
يا فؤادي ، سمعت دقات همسا على أبوابك ... أخاف أنك في مستنقع الهوى واقع ... اتركنا من أهوال الهوى ، أسأل أهل الهوى لترى...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

اسألوا مبارك يعلمكم بقلم : سلوي أحمد

بواسطة: سلوى أحمد  |  بتاريخ: 2012-09-04 ، الوقت: 18:18:01
  • تقييم المقالة:

  أسهل كلمة نسمعها علي لسان من يخرجون في القنوات للدفاع عن الاخوان ومحمد مرسي عند تناول اي مشكلة من المشكلات التي يعاني منها المواطن هو ان يقولون احنا معذورين ورثنا تركة ثقيلة من نظام فاسد استمر لمده 30 سنه فعلا شمعالة جميلة جدا من هؤلاء يعلقون عليها فشلهم وخيبتهم القوية .

 

     الي هؤلاء اقول لهم اذهبوا الي رأس هذا النظام الفاسد يعلمكم كيف يكون الحكم وكيف يكون الرئيس بدلا من ان تعقلوا فشلكم وخيبتكم علي هذا النظام فالنظام الفاسد كان يوفر الكهرباء للمواطن ولم نسمع بان هناك انقطاع للكهرباء بالساعات الي في ايامكم السوداء .

 

     كما ان النظام الفاسد لم نسمع اثناء وجودة عن حالات تسسم تعدت الالاف  في اكثر من محافظة بسبب مياه الشرب الملوثة ,النظام الفاسد ظل لمدة ثلاثين عاما يوفر رغيف الخبز بخمس قروش للمواطن واذا بادر البعض بالقول بانه كان خبز فاسد لا يصلح للاستعمالال الادمي اقول له كان يصلح بدليل  أن الشعب كان تعداده 45 وصل الان الي ما يقارب ال90 مليون ثم اذا كنتم ترون ان الخبز كان غير صالح فالاولي بكم ان تحسنوا منهم لا ان ترفعوا سعره ويظل بنفس حاله .

 

     النظام الفاسد كان يوفر انبوبه البوتاجاز بسعر اربعة وخمسة جنيهات ويوفر االبنزين والغاز المدعم للشعب والشئ الذي يغفله الكثيرون ان هذا الدعم كان يساهم في توفير الاف من فرص العمل فمن خلال هذا الدعم للسولار استطاع كثير من الشباب كسب قوت يومه من خلال شراء توكتك ميكروباص وغيره اتخده كمشروع وبكدا الدولة قد لا تكون وفرت له وظيفة لكنها ساعدت في توفير فرصة ترحمه عن البطاله .

     اذا النظام الفاسد وبرغم فساده كان يوفر للشعب الخبز المدعم والماء والسولار رغم انه كان فاسد سبحان الله ولكن اعتقد انه علي هذا الشكل لم يكن كما تصفونه فبرغم الامكانات المحدوة ظل المواطن البسيط محط نظره وتفكيره .

      اذا نصيحة لمن يخرجون علينا في القنوات ليقولوا تركتنا ثقيله 30 سنة فساد ان يخجلوا من انفسهم وايضا لمن يهلل ويقولون  اننا قمنا بثورة شهد لها العالم ان يفكروا نعم قمتم بثورة هتفرج عليكم العالم وانتم تمدون ايديكم تستدينون من صندوق النقد الدولي الذي يطالب الحكومه باتباع سياسة التقشق وتقليل الدعم حتي تتمكن  من الحصول علي الدفعة الاولي من القرض .

 

والي المواطن اود ان اساله سؤال ماذا جنيت انت مما حدث في مصر؟ خرجت في الشوارع وطالبت باسقاط النظام فسقط معه الامن والامان واصبحت مصر علي حافة ازمة اقتصادية وشيكة وطلعت عينك من ارتفاع الاسعار ماذا استفدت ؟وضعت مبارك في السجن ؟اسقطت الحزب الوطني ؟ تحاكم رموز النظام السابق وتضعهم في السجون ؟

 

    اولا بالنسبة لمحاكمة الرئيس مبارك لا اعتقد انه مكسب بل عار سيلاحقكم مدي الحياة لانكم باهانته اهنتم وطنكم وافقتموه الكثير من هيبته ومكانته وبمحاكمته اثبتم انكم شعب لا يستحق من يضحي ويعمل من اجله شعب فقد كل معاني الوفاء والاصاله والعرفان بالجميل .

 

     واذا كنتم اسقطتم الحزب الوطني فقد جئتم بالاخوان الذين ملكوا مصر في اقل من ستين يوما وليس ثلاثين عاما وضعتم رموز النظام السابق ورجال مبارك خلف الاسوار جاء بدلا منهم رجال مرسي الذين لم نعد نسمع او نري غيرهم الان .

 

       ماذا فعلتم بانفسكم وببلدكم اوقعتم انفسكم في حفرة عميقة لا نعلم كيف يكون السبيل للخروج منها والاهم منذلك انكم لازلتم كما انتم تهللون تطبلون تمجدون لكل من هو في السلطة وكأنه اله لم تتغيروا فقد اضعتم انفسكم وبلدكم .

 

     في النهاية اود ان اقول  لرجال الزمن الحالي اذهبوا الي مبارك يعلمكم كيف كان يقول همي  هم محدوي الدخل وكيف كان قادرا علي ان يفعل من اجلهم ما تنكروه وينكره الشعب الان والي الشعب اقول لن يغينك من الجوع ووقف الحال ان يصبح مرسي اعظم حاكم وشباب الثورة نجوم اتقوا الله قولوا قوله حق لعل الله يرفع بها عنكم البلاء .

 


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »
  • هالهالمصريه | 2012-09-06
    المقال رائع  رائع وقال الحقيقه التى كنت اقولها  من زمن يارب مصر كلها تفوق ونلحق نكرم هذا الرجل المحبوس فى السجن قبل ان يموت لان لو مات ونحن لم نعطى له حقه ونوفى له ما قدمه لنا فى الحرب والسلام فالعار سوف يلاحقنا وشكرا لكاتبه


    المقال
  • eman youssef | 2012-09-05
    مقال رائع و بالنسبة للاخ بتاع الخمسة تريليون هما فن اهو مرسي مش كان بيقول معايا كل الورق هاتهم بقى اظن كان على الاقل يقدر ينشر المستندات في تلفزيون الدولة الاخوانجي  بلاها النائب العام احسن يخبي الورق بعد ما اداهوله الرئيس و بالنسبة للقطاع العام اية يعني باع قطاع الزيت و السكر القديم الخسرانة و عمل بدل منها قطاع عام جديد زي النايل سات و زي المصرية للاتصالات اللي اخر انجازاتها انها عملت كابل بحري لمصر تاجره و تاخد ملايين الولارات فوقوا بقى لبلدكم و مقال رائع يا سيدة سلوى بارك الله فيكي و خدي بالك ان ما حدش ها يرد عليكي يقولك ها يعملوا اية في الخيبة اللي خيبوها لمصر انما ها يشتموكي بس و دة اللي فالحين فيه يسمعوا اسطوانت الاخوان و يشتموا جعل الله شتائمهم في ميزان حسناتك
  • الراى الحر | 2012-09-04
    وبيع القطاع العام   والدول الاجنبيه قدرت مسروقات مبارك وابنائه بخمسه ترليون   عندما وقف عمال شركة اسكو مثلا عندما اقر النظام الفاسد بيع القطاع  فما فعل النظام البائد الا ان احضر لهم الجيش من الحرس الخاص فكان الجندى يقوم بضري العامل  وفعه كاحجر ليرميه على الارض مليىء بالجروح وجريمته هى انه يطالب بعدم بيع القطاع العام  وماذا عن رهن قناه السويس  وماذا عن شركة الدخيله للصلب التى بيعت بملاليم لعز  وماذا تصدير الغاز لاسرائيل اسرائيل منورة بغاز مصر ومصر منور بجهلها وماذ عن الشرطة التى كانت تضرب الفقير وتلفق التهم وماذا عن مصانع الاعلاف قطاع عام التى بيعت ببلاش عندما كان مصنع علف سنديون متكلف 25 مليون جنيه دا غير الارض  على الدوله ويتباع بخمسه مليون   وماذا الرشاوى وماذا عن سرقه فلوس شبكات الكهرباء التى ادت الى عجز 30 % من الاستهلاك الهم انت الاعلم  وانت على كل اتباع الظالمين 

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق