]]>
خواطر :
الحياة فصول .. جلوسنا لدقائق , لا يعني إحتوائها تماما هي دقائق نتأملها ..لا غير.   (طيف امرأه) . شوهدت ذئاب على أطراف الوديان في فرائس تتحينُ ...مرت عليها البهائم وهي تتعجب... ردت الذئاب على البهائم ، لما العجبُ لولا الفرائسُ لما وُجدت الذئابُ...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

إلى الذين يقولون ما لا يفعلون

بواسطة: عاشقة الوطن j  |  بتاريخ: 2012-09-04 ، الوقت: 12:11:55
  • تقييم المقالة:
إلى الذين يقولون ما لا يفعلون
نحن الشعب الأردني ننطق الشهادتين ونصلي لله ونصوم رمضان ونحج البيت ونتقرب إلى الله بالطاعات أملا في رحمته ونؤمن بأركان الإيمان فعلا وقولا فإليكم يا من تقولون ما لا تفعلون يا .... ويا أذناب اليهود وحزب الله ولا نعرف إلى ماذا تنتمون مرة نراكم مع السفير الامريكي ومرة تتحدث عن قطع علاقتكم بحزب الله فحددوا طريقكم ومنهجكم،وحتى نفهم أساليب الكذب والخداع التي تستخدمونها علينا وأنتم يا أصحاب الملايين ويا من تركبون البانوراما ويا من تثيرون الفتنة بيننا كشفت أوراقكم وتساقطت كما تتساقط أوراق الأشجار في فصل الخريف لا تبقى إلا الأوراق الثابتة ثبات جبالنا الراسخة قال تعالى:
(وَتَعَاوَنُوا عَلَى الْبِرِّ وَالتَّقْوَى وَلا تَعَاوَنُوا عَلَى الْإِثْمِ وَالْعُدْوَانِ)سورة المائدة آية 2

يقول النبي صلى الله عليه وسلم((إنها ستكون فتن القاعد فيها خير من القائم والقائم خير من الماشي والماشي خير من الساعي من يستشرف لها تستشرفه فمن استطاع أن يعوذ بملجأ أو معاذ فليفعل )) أخرجه البخاري في صحيحة ،
والفرق بيننا وبينكم أننا نؤمن بأركان الإسلام وأركان الإيمان ونطبقها ونفعل ما نقول ،وأنتم ماذا تفعلون ؟!، اسألوا أنفسكم وحاسبوها قبل أن تحاسبوا عندها لا ينفع الندم،يا من تثيرون الفتنة وتعيثنون بالأرض فساد وتركضون وراء الدنيا بحجة الاسلام والإسلام بري ء ممن تقولون .
إن الذين يشتغلون بالسياسة قد تكون دوافعهم خراباً يباباً وقد يكون سلوكهم من الناحية الإسلامية بعيداً عن الشريعة ، ويقومون تجميع الناس
على كلمة الإسلام وأولئك الدعاة لا يحققون الإسلام في ذوات أنفسهم ، فيما يمكنُهم أن يطبِّقوه بكل سهوله . وفي الوقت نفسه يرفع هؤلاء أصواتهم بأنه لا حكم إلا لله ، ولا بد أن يكون الحكم بما أنزل الله ؛ وهذه كلمة حقٍّ ، ولكن فاقد الشيء لا يعطيه ويقول الرسول عليه الصلاة والسلام : (( ما الفقر أخشى عليكم ولكن أخشى عليكم أن تُفتح عليكم زهرة الحياة الدنيا ، فتهلككم كما أهلكت الذين من قبلكم )). ولهذا نرى أنه قَّل مَنْ ينتبه لهذا الأمر حب الدنيا وحب الرئاسة ،مرض يجب على المسلمين أن يحصنوا أنفسهم منه،والإنسان الذي يزداد إيمانا يزداد زهدا في الدنيا الفانية والحل في حديث الرسول عليه الصلاة والسلام : (( حتى ترجعوا إلى دينكم )) . الحل يتمثل في العودة الصحيحة إلى الإسلام ، وكما قال أحد السلفيين الصالحين أقيموا دولة الإسلام في قلوبكم تقم دولته في أرضكم .

يا من تقولون ما لا تفعلون أنتم كالبوم والغراب تصيحون في الشوارع لهدم البلاد والعباد وليس الإصلاح ولو كنتم تريدونا الإصلاح لأصلحتم علاقتكم بخالقكم وكنتم قدوة صالحة ، الاصلاح الحقيقي يأتي من داخل الإنسان وليس بالشعارات التي تجر البلاد للويلات .
أنا أردنية ولدت من رحم هذا البلد المعطاء ورضعت حليب صافي نقي وتربيت على مخافة الله أولا وعلى الانتماء وحب الوطن الذي اتنفس هوائه والعمل المتقن فعلا قبل القول ,
وتذكروا عندما تفعلون شيء ببلد الخير والبركة ان الله مراقب أعمالكم ويحمينا بإذن الله من شر أعمالكم وفتنتكم ولا نقول إلا حسبنا الله ونعم الوكيل فيكم.
اللهم رد كيد الكائدين والمفسدين والماكرين والمنافقين والحاسدين الى نحرهم واشغلهم بأنفسهم عنا يا قهار العباد .
حمى الله الأردن أرضا ومليكا وشعبنا من كيد الكائدين ومفسدة المفسدين وعبث العابثين ومكر الماكرين أنك على كل شيء قدير.
بقلم : عاشقة الوطن  

 


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق