]]>
خواطر :
اسقيني كاس من رحيق ذكرى وجودك ... لا تتركيه يجف ،كلما جف الكأس ازداد الحنينُ...و لا يطفي شعلة الفؤاد سوى كأس الحنين...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

رمضان ((com)) كريم قبل الأوان على الفيس بوك ..

بواسطة: Younes Ben Amara  |  بتاريخ: 2011-07-28 ، الوقت: 15:36:10
  • تقييم المقالة:
رمضان ((com)) كريم قبل الأوان
على الفيس بوك ..

الحلقة 1

مقدمة:
قال صلى الله عليه وسلم : (( كم من صائم ليس له من صومه إلا الجوع والعطش ))
رواه النسائي وهوصحيح.

جرعة مركزة ™
الى Maroua Zhouri ®

بما أني أحب الكميات والأعداد والرياضيات ككل ..اعلم... اعلم ..ما دخل كل هذا بالصوم ؟؟..انا اعرف يا رجل ..اصبر قليلا ..بما أني أحب كل ذلك فاني اكتشفتُ أن الصوم هو ربع الإيمان ...حسنا كيف اكتشفت ذلك ؟..تابعوا معي :
بمقتضى قوله صلى الله عليه وسلم : (( الصوم نصف الصبر )) وبمقتضى قوله صلى الله عليه وسلم : (( الصبر نصف الإيمان ))..عرفتم الآن ...؟؟
ثم هو متميز بخاصية النسبة إلى الله تعالى من بين سائر الأركان إذ قال الله تعالى فيما حكاه عنه نبيه صلى الله عليه وسلم : (( كل حسنة بعشر أمثالها إلى سبعمائة ضعف إلا الصيام ، فإنه لي وأنا أجزي به )) وقد قال الله تعالى : ﴿ إنما يوفى الصابرون أجرهم بغير حساب ﴾ (الزمر : 10)) والصوم نصف الصبر فقد جاوز ثوابه قانون التقدير والحساب وناهيك في معرفة فضله قوله صلى الله عليه وسلم : (( والذي نفسي بيده لخَلوفُ فم الصائم أطيب عند الله من ريح المسك يقول الله عز وجل إنما يذر شهوته وطعامه وشرابه لأجلي فالصوم لي وأنا أجزي به ))...إلى ما إلى ذلك من النصوص الشرعية الكثيرة جدا الواردة في فضله .

.هذا من ناحية ومن ناحية أخرى ..لا أريد أن أخيفكم إلا أنني سأحكي لكم هاته القصة ..تَخيل صديقك ..أو ...دعك من هذا ....تخيل حماتك تتقيأ الدم وقطع من اللحم الصغيرة ...أمرٌ ممتعٌ بالنسبة لك ..لكنه جِدُ مقزز ...لا يعجبك هذا ؟؟..اقرأ التالي إذن : جاء في الحديث : أن امرأتين صامتا على عهد رسول الله صلى الله عليه وسلم فأجهدهما الجوع والعطش من آخر النهار حتى كادتا أن تتلفا فبعثتا إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم يستأذناه في الإفطار فأرسل إليهما قدحا وقال صلى الله عليه وسلم : (( قل لهما قيئا فيه ما أكلتما )) فقاءت إحداهما نصفه دما عبيطا ولحما غريضا ، وقاءت الأخرى مثل ذلك حتى ملأتاه فعجب الناس من ذلك فقال صلى الله عليه وسلم : (( هاتان صامتا عما أحل الله لهما وأفطرتا على ما حرم الله تعالى عليهما قعدت إحداهما إلى الأخرى فجعلتا يغتابان الناس فهذا ما أكلتا من لحومهم ))رواه الإمام احمد رضي الله عنه .

ولكيلا يتكرر لكم ((فلم ساوsaw- )) في المنزل ويعزف الجميع عن الأكل ذلك اليوم ....أيتها النساء ..عليكن بالصمت ...أو على الأقل ..فلتؤجلوا الغيبة إلى ما بعد العيد ...حسنا ؟؟أناشدكم الله أيها الرجال ...لا غيبة ..ارجووووكم ...
سيظن البعض انه من الأفضل أن أتكلم عن الذين يأكلون كثيرا والذين لا يصومون أصلا والذين هم صائمون مُفطرون ...أنا أقول لك :لماذا إذن كتبت الحلقة 1 ....انتظروا الحلقة 2...

الى اللقاء

تقرأون في الحلقة2: جودة HDالحقيقية ..
حديث عن صفاء النفس وكيفية اكتساب الأنوار في شهر رمضان الفضيل والتغلب ((حتى ولو جزئيا )) على النفس الأمارة...مع الحديث طبعا عن مفتاح الشرور: شهوة البطن..
هناك حديث عن الافلام والمسلسلات والبلاستيشن وغيرها غيرها وحديث عن جودة "الاش دي"HD في الافلام والتلفزة ..وعن جودة HD الحقيقية .سلام ..
جرعة مركزة ™، سلسلة مقالات
... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق