]]>
خواطر :
شُوهد كلب (أكرمكم الله)، في فصل البرد يلهثُ... تعجبت منه البهائمُ، كيف يكون الحال في فصل الحرُ...أجاب الكلب، لذلك الحال أنا من الآن أتهيأ...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

الثورة الإعلامية ؟!

بواسطة: القــلم الذهبي  |  بتاريخ: 2012-09-02 ، الوقت: 21:01:54
  • تقييم المقالة:

 

بسم الله الرحمن الرحيم   الثورة الإعلامية  

لقد شدني أنتباه لمذيعة عربية في صفحة الفيس قالت (( الثورة في تونس ومصر وليبيا واليمن بعد النجاح إلي أين ؟؟ ))

الحمد لله وسائل الأعلام حاضرة منذ قيام الثورات العربية وكان لشباب الفيس دور فعال وملحوظ في نقل الأخبار أول بأول ..

حتى هذه الساعة الخبر المؤكد والغير مؤكد والمتوقع يخرج أول بأول .. لقد عجز الطغاة الذين سقطوا في الربيع العربي من إخماد هذه الثورة الإعلامية وآخر شئ صنعوه بأنهم اعترفوا بهذه الثورة الأعلامية وجندوا جنود أوفياء لهم بنفس أسلوب الثورة الأعلامية المعارضة لأنهم عرفوا أنا التلفزيون النظامي الذي يزمر ويطبل لهم فقده بعض الشرعية والمصداقية بسبب انبلاج هذه الثورة الأعلامية المعارضة لتدليسهم الحق ..

ومن الطرافة التي ننقلها إليكم في العصور الغابرة أنا ( نابليون بونابرت ) .. لما غزا مصر والشام عندما يريد الخروج في سرية لمهاجمة حصن أو معسكر يرى جموع المسلمين قد جمعوا له فقال ( أليس هناك كلام يكتم وعيون تفقع وآذان تصم قبل خروجي )) ..

نعم .. هذا شخص نصّب نفسه إمبراطور العالم ومات موته البعير على فراشه ومع هذا كان يمقت خروج أسراره الحربية والإجرامية من دائرة مكتبه الحربي .. لهذا ثورة الأعلام فضحت الدكتاتوريين وألزمتهم التمعن و ترتيب أفكارهم خمسين مره في اليوم وأنا هروب زين العابدين وتسليم مبارك و صالح السلطة للشعب أمر ليس ببعيد , ألم يُعرى نظام القذافي والأسد خلال هذه الثورة الأعلامية وعرف العالم كيف يحكم القذافي والأسد ..

ومن هنا فإن بيت القصيد وهو أنا الثورة الأعلامية حققت فوز كبير وشهرة عظيمة ومنها عرفت البشرية أنا فكرة التعتيم الإعلامي أصبحت فكرة سادجة وحمقاء لاترتقي إلى المستوى الحضاري النموذجي ..

الثورة الإعلامية الجديدة بقيادة نخبه من الشباب الجيل الصاعد حطمت قوالب الإعلام القديمة .. كان أهداف هذه الثورة الإعلامية واضحة وهي تعرية أنظمة الحكم الدكتاتورية في الوطن العربي الذين يقولون نحن حكام الدول والأوطان ولنا فيكم ماعلينا فنحن أولاة أمور وطاعتنا واجبة من أصول العقيدة الإسلامية .. هذه أصبحت مسألة هزلية بالنسبة لوعي شبابنا اليوم .. فكرة نمو العهد القديم وتمحيص النصوص المقدسة عند الشعوب السالفة كانت عندما توجه حزمة هذه النصوص بعلاقة المؤمن بالنظام الزمني تُخضع الفرد لأوامر تعسُّفيه مما تجعل الفرد منشطر إلى شطرين مابين المجتمع الذي ينتمي إليه وبين المتّحد الإيماني الذي ينتسب له

أنا لست ضد حكم الله على الأرض .. ولكن أن نجعل حكم الله على الأرض موكل لشخص يعرف بأنه مستبد وعقيم الجدال .. الصورة القديمة التي صورها بولس وسلز وقسطنطين ومن بعدهم حتى ظهور في الإسلام الخليفة التي صاغت بالحكم ثيوقراطي هكذا تعارف هذا المصطلح لكل من يحكم بأمر الإله .. نحن نقرأ في سير التاريخ سقوط الإمبروطوريات تلك شواهد تاريخية من الإغريق حتى الدولة العثمانية .. لاننكر أنا الله عزوجل جعل لكل أمة نبي مرسل وجعل لكل نبي حواري ومناصرين حتى تبلغ الرسالة الطاهرة هذه الرسالة جاءت بتوحيد الله عزوجل ونبذ الشرك بالله وأنا جميع الأنبياء والمرسلين هم أشخاص مثلنا ولكن اصطفاهم الله بالرسالة الطاهرة تلك الرسالة التي تنشد العدل والحق والنزاهة والشرف والكرامة للناس ..

وكما أننا لاننكر أنا في وجود رسالة الأنبياء والمرسلين عاش الناس في عدل ليس بعده عدل .. ولكن ظلم البشرية جعل هذا العدل يختفي ولكن  لم تختفي الرسالة الربانية الطاهرة ظلت في قلوب الطاهرة حتى هذه الساعة ..

الشاهد من الحديث أنا خروج قديس أو قيصر أو كسرى أو خليفة أو أمير أو ولي أو شيخ باديه يحكم الناس بما يراه مناسب له ويتقمص شخصية السلطان المعظم ، هذا أمر تافه في واقعنا الحالي

وكما كان مقرف منذ القدم وخاصة عند العصور الأوسطى في أوروبا وسطوة الدولة العثمانية في العرب ..

ههههههه ومن طرائف هؤلاء الجهلة من حكام السلطويه والجهويه جعلوا حتى الدين مسخر لهم أذكر منهم صكوك الغفران لــ آل مدتشي من جمع المال لرد السلطان وتقويم دعائم الدولة المستبده المنهاره .. ألم يحلل آل عثمان الضرائب على المسلمين بمرتبة الزكاة وكما أنهم زاحموا ممتلكات العامة ظلما وتعسفا .. الملك فاروق يريد من فضيلة الشيخ مصطفى المراغي عندما يريد طلاق زوجه الملكة فريدة إصدار فتوى شرعية ألا تتزوج بعده أبدا هكذا ظلما وعدوانا وقد فعل هذا الشئ القذافي لطليقته فتحيه وحرمها من الزواج بعد الطلاق .. وكما أنا القذافي غير سنة عيد الأضحى وجعل ذبح الهدي والأضحية قبل الوقفة في عرفات يوم الحج الأكبر وكتب آخر كلمه من أيه القرآن ليعلم الناس أنه من كتب ونزل القرآن هههههههه .. ولو تلاحظون جميع الحكام دائما يتعاطفون عاطفة عمياء مع كبار العلماء والمشايخ من أجل سلطانهم , طبعا بعض المشايخ ضعاف الدين والنفس جعلوا من قصور وموائد السلاطين مرسحا كل ليلة وكل صباح على حساب حتى عزة نفسهم وكرامتهم إلا من رحم الله وقليل ماهم ..

ياسادة ياقراء وياعاشقين الحرية والكرامه يامن لاترضون الذل والمهانة لقد كرمكم الله عزوجل ورفع من شأنكم ألم يأمر الله عزوجل للملائكة الكرام أن يسجدوا لآدم عليه السلام فسجدوا إلا أبليس عليه لعنة الله وملائكته المكرمون .. أبليس كره السجود لآدم لأنه حاقد وطماع وحسود يحب الشر وقال لأتخذن من زمرة البشر خلق يطيعونني طاعة عمياء وصوفيه لي .. هل تعلمون أنا هؤلاء الخلق هم شرار الناس الذي يأمرون بالمنكر والفحشاء ويظلمون الناس ومنهم حكام الأمصار منذ خلق الله عزوجل الإنسان وكان قابيل أول من سنّة سنة الشر والقتل وهوذا كثر الهرج والمرج ..

قوم نوح عليه السلام وعاد وثمود وأهل مدائن وفرعون وإخوان لوط ومن قبلهم النمروذ وإن قريش العاتيه عن أمر ربها وتكذيبها برسالة الحق ماهي ببعيد .. هؤلاء كذبوا وحقدوا يريدون الباطل من أجل مصالحهم الذاتية .. أي رسالة أو صُحف تجعل سيد بمرتبة العبد سواسيه إلا بالتقوى .. قالوا هذا بهتان وعار علينا .. لهذا قالوا هذه الرسالة العادلة لاتجوز بل هي افتراء علينا وتسبُّ عُرفنا وتقاليدنا المتبعه منذ خُلقنا ..

حكام العرب وأبنائهم وحاشيتهم يسخرون من الرعيه لأنهم فقراء ولايملكون رغيف خبز .. بالله عليكم كم عائلة أكلت وشربت في شهر رمضان ؟ .. وكم عائلة لبست الجديد في العيد ؟ .. وكم عائلة تملك بيت صحي وراتب شهري جيد ومركوب ؟؟ .. كم ..!!

نرى بعض الفقراء في أنحاء الأمصار العربيه وخاصة في الأسواق والشوارع الرئيسية يسألون الناس الحاجة ..!!

الذي يريد أن ينكر رؤية هذا المشهد مع أنه يراه كل يوم يقول هؤلاء الفقراء كذب عندهم بيوت ولكن يستكثيرون وأنهم عباره عن منظمة عالمية وكذا وكذا وكذا ..

هل ترضى لنفسك أنت أيها الإنسان أن تكون مثل هذا الفقير .. !!

كذالك هو أيضا لايرضى لنفسه هذا الوضع الأليم والمحزن ولكن فقر الحال وتعاسة المعيشة جعلت من نفسه يطلب فيأخذ هنا تثاقلت نفسه عن العمل والتوكل وحرص على الإتكال في مد يده كل يوم .

يقولون ماذا نفعل لهذه الشريحة من المجتمع ؟؟ .. الدولة كل يوم تهتم بوضع الرعية ولكن لانستطيع الحصر الكامل ..

نرد عليهم بشي واحد ألا وهو (( العدل )) .. لو كان هناك عدل في الرعية لكان الوضع غير مربك لكم .. كيف كان الرسول عليه الصلاة والسلام يقسم الأرزاق يوم الغنائم ومن قبله الأنبياء والرسل عليهم صلوات الله والسلام .. جرى العدل في زمان عمر الفاروق رضي الله عنه بل أقول عليه الصلاة والسلام كان رجل صالح وعادل وحكيم وشديد وقت الشده ولين وقت اللين وكان يتراجع عن خطأه حتى قيل فيه الفاروق العادل وأمير المؤمنين .. ألا يتقى حكام العرب ومن تحتهم الله عزوجل في الرعية .. سبحان الله !!

عندما تقول اليوم للحاكم ومن على شاكلته من الوزارة أنتم مخطئون وكأنك قلت لهم سوف تموتون غدا .. !!

الشعب التونسي خرج على حاكمه لأنه فاشل في الحكم وظالم هرب مذعورا لأنه لايستطيع مقاومة الشعب الثائر .. وأيضا خرج الشعب المصري على حاكمه لأنه أيضا شخص ظالم وفاشل ومرتشي وسارق أموال الشعب , ترك السلطة لأنه لايستطيع مقاومة الشعب الثائر .. وفي ليبيا نهض الشعب الليبي ضد حاكمه الذي ادعى أنه يستمد سلطانه المباشر من الله عزوجل , قُتل شر قتله وأنتهت هذه النبوءة بعد نبوءة مسيلمة الكذاب ههههه ...

الشعوب المكلومه الفقيرة التعيسه يجب أن تخرج من صمتها المطبق هذا .. لماذا هذا الظلم ؟؟ .. نحن ديننا الإسلامي ومن قبله الأديان السماوية الطاهرة جاءت برسالة النظام الذي يسود فيه العدل والإنصاف .. إذا قلنا علينا أن نحترم حكامنا ولانخرج عليهم لكي لاتبقى سنة متبعه وتصبح فوضى عارمة ويقلل من كرامة الحكومة .. نقول هذا كلام صحيح وسليم .. طيب لماذا لايحترم الحكام حقوق الرعية ؟؟

يقولون مسألة وقت ونحن نجتهد في ذالك .. طيب لانريد في هذا الوقت إعمار البلاد .. نحن لسنا نطمح أن تكون الدول العربيه مثل نيويورك أو باريس أو لندن في البنيان .. العبرة ليست في البنيان الأسمنتيه أو الحديديه .. العبرة في حفاظ الأخلاق والتذمم وحقوق الرعية والعدل والإنصاف .. يكفينا نحن الرعيه بيت صحي يستر وراتب شهري جيد ومركز صحي متوفر فيه كل شئ ومدرسة للتعليم ومساجد وكنائس نظيفة وواسعه وطرق يسهل فيه السير أظن هذه أشياء بسيطة لاتستحق حتى إجتماعات في مجلس الأمن أو القمة العربية هههههه ..

خلاصة الكلام سوف تستمر هذه الثورة الإعلامية لكشف غطرسة الحكام المستبدين مهما حاولوا إخفاء هذه الحقائق وراء الشمس فإن الشمس سوف تشرق من جديد وكل يوم جديد هو يوم الحرية .

والسلام عليكم ورحمة الله وباركاته ..
« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق