]]>
خواطر :
انساك ! ده كلام ؟... اهو ده اللي مش ممكن ابدا...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

إلى متى؟

بواسطة: حنان عبدالرحمن العامري  |  بتاريخ: 2012-08-31 ، الوقت: 12:35:30
  • تقييم المقالة:

صمتاً...صمتاً...صمتاً...

إلى متى سنبقى صمتين ؟ لقد أصبح عار ، نعم الصمت عار و الخوف عارين ، ولماذا الصمت ألأننا عرب أم لأننا مسلمين ، ألسنا من صنع الحظارات ؟ ألسنا من كان له السبق في العصور المنصرمة ؟ أليسوا هم الذين كانوا يهاجرون ليغتنموا من معارفنا ؟ ماذا حدث ؟ لماذا يقال لنا صمتاً ؟ ألسنا من صنع لهم الحظارة ؟ ألسنا من علمهم ؟ ألسنا ...عفواً هناك إجابة لقد تكسلنا عن العمل ،لقد توكل كلٌ على الآخر ، لقد أتكلنا على عمل آبائنا و ظللنا نقول فعل أبي وهذا عمل جدي ، و بعد قرون و حتى الآن مازلنا نقول إنظروا إلى عمل آبئنا و أجدادنا إنظروا إلى الحظارة التي خلفوها لنا ونسينا أن نبني حظارة لنا ولآبنائنا .

هم الغرب أخذوا منا حظارتنا وعلمنا و نسبوها لهم و أنكروا جهدنا وعملنا ونسوا أن كتب علمائنا تُدرس بجامعاتهم و موضوعة في متاحفهم و سكتنا لأننا أصبحنا بلا حظارة ولا علم و إزدادوا طغيان من بعد طغيانهم فبدؤا يتحكمون بتجارتنا و صناعتنا ، و نحن صامتين فتكبروا ، تدخلوا بسياسة الدول العربية و الإسلامية ثم سيطروا علينا سياسياً و نحن ما زلنا صامتين ، دمرونا و دمروا كل عربي ومسلم ، لماذا ؟ ألأننا كما يدعون إرهبيون ؟ كل من كان مسلم إرهابي ؟! هم الآن أصحاب العلم و الثقافة و ما زالوا يفكرون بعقل جاهلي ، كل من أكال لحيته أو أرتدت الحجاب كان إرهابي ؟ لماذا المسلمين هم الاعداء ؟ لماذا العرب عدوهم اللذوذ ؟ ألأنهم يعلمون أننا ذو إمكانيات عقلية ومهنية و ذو موارد غنية تجعلنا أقوى منهم إذا اُستغلت ؟.

لقد أصبح كل عربي مسلم إذا سُئل من أنت ؟ وما دينك ؟ يقول عربي مسلم بصوت غير مسموع ،كفى صمتاً وخوفاً نحن من وحد الجزيرة ونحن منغزى الفرس و الروم نحن من كانت له الفتوحات في اسبانيا و فرنسا و اوروبا  نحن من أنجب خالداً وعمراً وصلاح الدين وقطز ، ويحنا أنسينا ما ضينا ، كفى صمتاً وخوفاً حقاً  الصمت عار و الخوف عار...


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق