]]>
خواطر :
إذا سمعت عويل الذئاب...يعني ذلك ، إما في المصيدة تتألمُ أو في الغنائم تتخاصمُ...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . “كلا – كلا ! لا ظلام في الحياة وإنما هي أنظارنا الكليلة التي تعجز عن مرأى النور في أبهى مجاليه(مي زيادة )   (طيف امرأه) . 

خواطر من وحي الذات 2

بواسطة: تونسي عبد الله  |  بتاريخ: 2012-08-30 ، الوقت: 21:53:04
  • تقييم المقالة:

                                     تطوير الذات                                                                                                                هل فكرة في تطوير ذاتك؟ وهل وجدت ان الطريق الى هذا شاق؟ ام انه ليست لديك الفكرة المناسبة او الخيار البديل الذي تريد منه ان ترى نفسك او انه ليست لديك الافكار التي تنتج منها هذه الطاقة ثم ان الظروف الحالية واو المشاغل لا تسمح لك بان تمثل هذه الادوار لانك في الاخير ستستغني عنها وترجع الى طبيعتك ان تطوير الذات قد يعد امر شاق عند الكثيرين ولكن هل فكرة يوما بانه قد يكون هو الطريق الى نجاح حتى الافكار التي تحوم حوالك الا لم تكن عندك افكار تستقطب بها هذه الافكار فانك لن تصل الى اليه تماما مثل نظرية من الجزء الى الكل فلا تهمش في تفكير اشياء قد تراها انت بسيطة او ان التفكير فيها قد يعد وقاحة او الخروج الى الهامش .

ان الذات عبارة عن جوهرة ثمينة قابلة للصدى والتأكل فان لم تلقى حماية او تجد نفسها في حالة من الكداس السلبي فانها مضطرة ان تعيش حالت من التعفن والرتابة قد تصل هذه العدوى الى نفس الانسان فيصبح اكثر تملل واكثر تناقض في الاشياء ولا يحب ان يغامر في اطوار البحث عن الفكار الجديد التى يطور بها ذاته ولهذا فانه يكون قد حكم عليها بالموت البطئ .

فلكي تطور ذاتك لا بد ان تعلم ان هناك مجموعة من احداثيات والقواعد يجب ان تتقنها وتثق فيها واول قاعدة هي الرغبة الماكدة والحماسة الداعمة لها فلا تحاول ان تخدع نفسك بمجموعة من الافعال التي تراه تصب في هذا التغير ولا تستبق الاحداث قبل اوانها واعلم ان الحصاد قد يتاخر موسمه قليلا ولكن هذا لا يعني انه لن ياتي فانت بادر باعمل ودع امر النتائج لاحقا لانها ستظهر لك من تلقاء نفسها واعلم ان في رحلة تطوير الذات ستصادف انماط جديد من افكار فحاول ان تستغلها في ماتراه مناسبة ولا تدعها تتراكم من حولك دون ان تستفيد منها..

 

 

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق