]]>
خواطر :
اسقيني كاس من رحيق ذكرى وجودك ... لا تتركيه يجف ،كلما جف الكأس ازداد الحنينُ...و لا يطفي شعلة الفؤاد سوى كأس الحنين...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

برنامج عملي لنصرة الاقصى

بواسطة: ثامرسباعنه  |  بتاريخ: 2011-07-26 ، الوقت: 18:38:18
  • تقييم المقالة:
برنامج عملي لنصرة الأقصى

 

لا يخفى على احد ما يمر به الأقصى من محنة وكرب وتهويد على أيدي المحتل الغاصب الصهيوني ، ولن اكتب عن معاناة الأقصى والقدس وأهل القدس لأن ما كُتب ونُشر كثير كثير ، وكل يوم تطل علينا شاشات التلفاز لتنقل لنا خبرا جديدا يحمل في طياته جرحا آخر للقدس.

إنما سأتناول برنامجا عمليا لنصرة الأقصى – كُلٌ حسب قدرته-  سأبحث فيه بعض الأمور والانشطه العملية لتفعيل القضية، وطبعا لا أنسى أن ‘‘ ما اخذ بالقوة لن يعود إلا بالقوة ‘‘

 

أولا : أهل فلسطين في ارض إل 48

 

·        الالتزام بالصلاة في المسجد الأقصى والتواجد فيه ·        تنظيم الانشطه المختلفة داخل أسوار القدس ·        إحياء المناسبات الدينية في القدس مع حشد اكبر عدد من أهل فلسطين . ·        تنظيم الرحلات والزيارات المدرسية للمسجد الأقصى ·        تفعيل المؤسسات القانونية والإنسانية العالمية. ·        فضح الممارسات الإسرائيلية عن طريق الإعلام ونقل الصورة إلى دول العالم والمؤسسات الدولية. ·        مكتبة القدس: وهي عبارة عن أرشيف كامل يختص بالمدينة المقدسة يشتمل على الوثائق التاريخية والصور والخرائط والانتهاكات الصهيونية، على أن يتم تعميم هذه الوثائق والنشرات للعالم اجمع وبكافة اللغات.  

ثانيا أهل فلسطين في الضفة وغزة

 

·        وحدة الشارع الفلسطيني . ·        استمرار المسيرات والمهرجانات المتضامنة مع الأقصى وأهل القدس ·        حصة اسبوعيا على الأقل في المدارس تتناول الأقصى والأخطار المحدقة به ومكانته . ·        تفعيل الإعلام بكافة أشكاله ( المكتوب والمسموع والانترنت ......) ·   إسبوع للقدس أو إطلاق ((سنة القدس)) على مستوى العالم بحيث يتم التركيز على القدس والأقصى على كافة المحاور من خلال المعارض والمحاضرات والمسيرات و خطب الجمعة ......... ·        التضامن الجدي مع أهل القدس ·      تفعيل دور وزارة الأوقاف وكذلك الدور الأردني في المدينة المقدسة .  

ثالثا العالم العربي والمسلم

 

·        تفعيل قضية الأقصى في الإعلام والمدارس ويا حبذا لو اشتملت المناهج الدراسية على قضية وقيمة القدس والأقصى. ·        تنظيم المهرجانات والمسيرات والندوات والمحاضرات ·        صندوق القدس وجمع المال لتمكين أهل المدينة المقدسة من الثبات. ·        تبني عائلات القدس المهددة بيوتهم بالهدم والعمل على توفير المال اللازم لهم للحفاظ على بيوتهم. ·        دعم شباب القدس لتمكينهم من البناء ‘‘ المرخص ‘‘ في القدس. ·        تشكيلا مجموعا من الشباب المسلم (( أحباب الأقصى )) لنشر الوعي والتذكير بقضية الأقصى ·        نشرات وملصقات توزع عن الأقصى والخطر المحدق به ·        خطب الجمعة التي تشحذ الهمم وتعيد للأمة عزتها وتثبت مكانة الأقصى ·        إقامة إسبوع خاص بالأقصى في كل الدول المسلمة ويشمل كل ما سبق بالاضافه إلى الندوات والمحاضرات والمؤتمرات وإقامة المسيرات في كل العالم الإسلامي. ·        توزيع الكتيبات والمطويات التي تتحدث عن الأقصى. ·        توزيع الاشرطه و CD   التي تظهر مكانة الأقصى . ·        تنظيم المسابقات  الهادفة حول تاريخ وأهمية الأقصى. ·        نشر المقالات والمواضيع المتعلقة بالموضوع قي الصحف اليومية والمجلات والمنتديات.وان أمكن تخصيص صفحة اسبوعية للأقصى في صحف العالم العربي والمسلم. ·        توزيع صور المسجد الأقصى وتعليقها في الشوارع والأماكن العامة . ·        استغلال رسائل الجوال (sms ) وإرسال رسائل قصيرة تتحدث عن أهمية الأقصى وتدعو لنصرته.  

رابعا العالم الغربي

 

·        تفعيل قضية فلسطين والأقصى على كافة الجوانب المتاحة والمتوفرة . ·        طباعة وتوزيع الكتب والنشرات باللغات المختلفة ·        توزيع صورة الأقصى بشكل كبير ·        تعليق صورة الأقصى في كافة المحال المملوكة للمسلمين والمتضامنين مع قضية فلسطين ·        فضح الانتهاكات الإسرائيلية بحق أهل فلسطين عامة والقدس خاصة ·        إقامة الندوات والمحاضرات ·        إطلاق موقع الكتروني باللغة الانجليزية يتناول القدس  

 

 

 

بقلم : ثامر سباعنه
« المقالة السابقة ... المقالة التالية »
  • Hiba Hibatoalah | 2011-07-28
    borekta aje thamir nafa3ana alaho wa iakom bihada al3amal aljalil / a9al ma no9adimoho liloma wa adin
  • ثامر سباعنة | 2011-07-27
    بارك الله بك اختي طيف وكلامك كلام سليم 100%
  • طيف امرأه | 2011-07-27
    احسنت اخي ثامر بارك الله بكم.
    ولكنني اريد إضافة معلومه أخرى الا وهي تعليم ابناءنا معنى الاسلام الحق , معنى ان تكون مسلما لا , وضيعا ولا مذلولا ولا ارهابا ولا مهادنا الا في خير لدينك وامتك.
    الاصل اعادة اخلاقنا الاسلاميه للوجود, وبث روح الاسلام لانه من خلال ذلك الخلق عودة للقدس وللديار المقدسة وعودة كل الوطن العربي بسلام واستقرار بعزة وشهامة.
    للقدس من القلب تحية , ستعود بإذنه تعالى ولكن بعودة الاسلام في قلوبنا والابتعاد عن شهواتنا ومصالحنا.
    بارك الله بكل من يكتب لاجل رفع راية التوحيد والعودة لنور الحق ستعود يوما يا قدس محملين أكاليل الزيتون بحب وبقلب واحد ان شاء الله.
    سلمتم من كل سوء.
    طيف بتقدير

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق