]]>
خواطر :
اسقيني كاس من رحيق ذكرى وجودك ... لا تتركيه يجف ،كلما جف الكأس ازداد الحنينُ...و لا يطفي شعلة الفؤاد سوى كأس الحنين...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

طب ......... سفاح ........ حرية

بواسطة: ahmed hajhussein  |  بتاريخ: 2012-08-29 ، الوقت: 22:05:36
  • تقييم المقالة:

عزم على اطفاء شذوذ منطقه , كان يعلم ان الحقيقة ظاهرة ولكن المنطق مضمر , بعثر احجار النرد ثم قذفها في الهواء استقرت الحجارة على الترتيب التالي : سفاح....سفاح.....حرية , اطلق العنان لاستنتاجاته فخلص لتٌحليل التالي يأتي السفاح الاول يموت يأتي السفاح الثاني فيثور الشعب عليه فنصل الى الحرية , اشبع منطقه بهذا التحليل وباشر باكمال دراسته فالامتحان يوم الاحد ومازلت هذه الترهات تطارده , غابت الشمس وهي تسحب معها ماتبقى من خيوط الامل , سيطر عليه الكسل تمدد لعل النوم يستملكه , اْثر ان يشاهد نشرة الاخبار عله يسمع ما يدعو للبهجة ويرى نتاج استنتاجاته , ولكنه لم يرى غير المجازر , خرت قواه المنطقية وايقن انه لابد من النوم .

افاق في منتصف الليل على صدى كابوس يهمس في اذنه : _طب.....سفاح.....حرية _ طب .....سفاح.....حرية_ , افزعه هذا الكابوس , جمع شروذه الهائم , القى بثقل تفكيره علٌه يخرج بطائل فاهتدى للاستنتاج التالي : يدرس الانسان الطب يصبح بلا عواطف فتتطور به الامور الى سفاح,فيثور الشعب فنصل الى الحرية , احاطه الاكتئاب فهو من البداية قال لامه انه لايصلح ان يكون طبيبا, ضحك فجاة وقال بحكم بلاهته المعهودة ساعيد الكرة ولكن ساضيف عدة احجار هذه المرة , ساقته سذاجته لاضافة 3 احجار اخرى بمصطلح اضافي واحد _مجزرة_ بعثر الحجارة قذفها بثقة فاهتدت الى الترتيب التالي : سفاح....طب....مجزرة....طب....ح

رية....طب ابتسم وتوهم التفسير التالي : يولد السفاح على فطرته الاجرامية يدرس الطب ممايزيد من ظمأه للقتل يرتكب مجزرة وهنا صدم بالمصطلح التالي "طب" توقف برهة, همس بحذر الطب اخذ دوره بالمجزرة فما علاقته بالحرية , اختلطت عليه الامور, اراد لاول مرة ان يبني استنتاجاته على الواقع قال نملك ثلاثة حقاقئق :

حرية......سفاح......طب (1) اضاف على الهامش (اقتباس من الثورة السورية )

حرية......طب......حرية (2) (اقتباس من الثورة الكوبية)

حرية......طب......؟؟؟؟ (3) (اقتباس شخصي )

اوشك الفجر على البزوغ ارتاى ان ينتظر لان الحقيقة تكون ظاهرة مع بزوغ الفجر, توصل بحكم توافق المقطوعة المنطقية على ما يلي : يولد الانسان حرا يصبح سفاحا يدرس الطب بحكم التناقض......... مسار 1 , يولد الانسان حرا يدرس الطب مما يساعده على تجذير الحرية اكثر ............... مسار 2 , يولد الانسان حرا يدرس الطب ؟؟؟؟؟؟؟ , ارتسمت عليه علامات السذاجة واستهوته بعيونها فنام على تراب ربيع يامل بان يجيب عن تساؤلاته .

 


 


ahmed hajhussein


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق