]]>
خواطر :
شوهدت ذئاب على أطراف الوديان في فرائس تتحينُ ...مرت عليها البهائم وهي تتعجب... ردت الذئاب على البهائم ، لما العجبُ لولا الفرائسُ لما وُجدت الذئابُ...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . الحياة فصول .. جلوسنا لدقائق , لا يعني إحتوائها تماما هي دقائق نتأملها ..لا غير.   (طيف امرأه) . اختصار الكلام براعة لا يجيدها كل أحد، كما أن الإسهاب فيه فن لا يتقنه إلا القلة، والعبقري من يجمع بين الحُسنين   (محمد النائل) . 

ثقوب ... 3

بواسطة: أحمد الخالد  |  بتاريخ: 2012-08-29 ، الوقت: 08:46:36
  • تقييم المقالة:

توخت فريدة الحذر حين عاودت النظر من ثقب جدار شقتها المنتقلة إليها حديثا في العمارة التي مازالت تحت الإنشاء ..

كان " بخيت " بواب العمارة وجارها الوحيد ، يعلن عن رجولته (  بنحنحة )  تبعها سعال مصطنع ؛ خارجا من خلف نصف الستارة المعلق بمسمارين على فجوة الباب .

توغل ثقب الحائط بعين فريدة حتى عتمة جسد الزوجة مفترشة الأرض حين أهملت اعادة ذيل جلابيتها الذي تركه " بخيت " مصلوبا حتى الصدر وخرج .. 

لم يستطع نصف الستارة أن يمنع عين فريدة المتسللة عبر ثقب جدارها عن متابعة بصاق الزوجة ـ العارية حتى المنتصف مازالت ـ خلف خطوات زوجها المزهوة بالرجولة . 

تأكدت عين فريدة من أن ثقب جدارها يواريها عن عين الزوجة حين تابعت يد الزوجة ـ  بلا وجل ـ  تدق طبولها المتروكة اهمالا

أدارت فريدة مفتاحها في ثقب الباب .. وعاودت ادارته ثانية ببطء تغلقه خلفها .. تحركت عدة خطوات حافية على أطراف أصابعها .. تهتز رغما عنها إذ تحاول كتم ضحكة تسللها ؛ التي تبدلت قلقا حين دنت من نصف الستارة المعلق ... كان جسد زوجة " بخيت " مكوما هامدا ... لا تتحرك فيه ساكنة .  

 


من مجموعة ( أقاصيص فريدة ) أحمد الخالد 


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »
  • aysel ahmad | 2012-08-30
    زوجة بخيت صورة ومعادل موضوعي لفريدة سيدتي فهي على الرغم من وجود الزوج إلا أن الفقر موجود وبشدة وهو أشد قسوة من فريدة ... فعجز الرجل عن توفير الحياة الكريمة قد يفتح أنفاقا أكثر عنفا في رد الفعل وأكثر شذوذا وأقسى على النفس والحياة .. لذا ماتت زوجة بخيت بينما تعلن عن كل هذا .
  • لطيفة خالد | 2012-08-29
    لم استوعب كثيرا مجريا ت الأحداث ولكن أعجبتي تلك الابتسامة بالرغم من قوة الحزن وشدة الفقر تراها تبتسم فريدة

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق