]]>
خواطر :
الحياة الدنيا مثلها امرأة ، تراها من بعيد جمالا براقا لتكتشف أن كل شيء فيها مصطنع ... من رموش العين إلى احمرار الخدين والشفتين إلى طاقم الأسنان الناصع البياض...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

غربة وطن

بواسطة: غصون روحي  |  بتاريخ: 2012-08-23 ، الوقت: 22:03:12
  • تقييم المقالة:


 

 مُدن وشوارع أنهار وجسور ممرات ضيقة وأخرى طويلة ومملة 
تلك التي تسكن فيها أرواحنا حتى تسيطر عليها كآبة وغربة وطن فتتوق للخروج إلى عالم أخر وطن أخر تسكن فيه أرواح طيبة متحابة فيما بينها تحترم بعضها بعضاً تحب لغيرها كما تحب لنفسها ,أرواح تعرف معاني الحب والإخلاص و الوفاء وتجلها , أرواح مخلصة  تعمل وتكد من أجل حماية ألأرض التي تعيش عليها, هكذا أصبحت أرواحنا اليوم تكافح من أجل الهروب  إلى وطن يحتويها لا إلى شبه وطن , فلقد هلكت أجسادنا من شمس تصب حرارتها دفعة واحدة على مساحة تشكل جزءاً صغيراً من أرض واسعة,غشيت أبصارنا حتى عدمت الرؤيا عندنا فبات كل شيء عادي ,السرقة ,الغش,الربا, الرشوة , كلها أفعال أعتدنا عليها,كل شيء بات محزن ومرهق للروح والجسد يقال أن الشباب هم مستقبل الوطن فأين هم شباب وطني ؟ المثقفين المتعلمين تجدهم في منازلهم يفكرون بمستقبل لا يرون منه نقطة مضيئة عاطلين عن العمل وقد تجدهم يحصون تلك الليالي التي جلسوا فيها يدرسون على ضوء القنديل حتى غلبهم النعاس وأخذت أحلامهم تتسلل أليهم من بين حروف الكتاب بينما اليوم أصبحت تلك الأحلام تتطاير في الهواء مع دخان الشيشة في المقاهي  !, فكيف يتطور الشعب وينمو الوطن بدون شبابه المثقفين الذين قضوا نصف حياتهم في التعلم لمصلحتهم ومصلحة وطنهم؟ ,هذا حالنا منذ الأزل فلا تسألوا لماذا ترتقي شعوب وتزدهر أوطان بينما تبقى شعوب وأوطان على حالها كما هي على حافة الهاوية.
 

 

  • hurriya radwan | 2012-08-26
    تسلم ايدك غصون كثير حلو تعبيرك بس عندك نظره تشائم على الحياه والوطن والمستقبل لازم يكون عندك امل ببكره وبشباب بكره الي بدرسوا على ضوء الشمعه والا على نور القنديل هم صناع الغد والامل بتغيير العالم العربي وانتي شوفتي كيف الشباب بمصر وتونس صنعوا حياه جديده والجيش الحر بسوريه هم شباب بعمركم بحاربوا مشان ترتقي بلادهم  ويعيشوا بسعاده وهناء .


» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق