]]>
خواطر :
رغم إني أخاف من الغرق ، عقدة تلازمني منذ الصغر...أتمنى الغرق في بحر ذكرى هواك...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

معوقات الابداع

بواسطة: على حسن السعدنى  |  بتاريخ: 2012-08-22 ، الوقت: 22:26:47
  • تقييم المقالة:

على حسن السعدنى يكتب :

معوقات الإبداع

معوقات الابداع كثيرة، منها ما يكون من الانسان نفسه ومنها وما يكون من قبل الاخرين، عليك أن تعي هذه المعوقات وتتجنبها بقدر الامكان:

    الشعور بالنقص ويتمثل ذلك في أقوال بعض الناس: أنا ضعيف، أنا غير مبدع... إلخ. عدم الثقة بالنفس. عدم التعلم والاستمرار في زيادة المحصول العلمي. الخوف من تعليقات الاخرين السلبية. الخوف على الرزق. الخوف والخجل من الرؤساء. الخوف من الفشل. الجمود على الخطط والقوانين والاجراءات. التشاؤم. الاعتماد على الاخرين والتبعية لهم.
 

ومن أجل أن تكون أكثر إبداعًا

    ناقش شخصا اخر حول فكرة تستحسنها قبل ان تجربها. تخيل نفسك رئيس لمجلس ادارة لمدة يوم واحد. استخدم الرسومات والاشكال التوضيحية بدل الكتابة في عرض المعلومات. قبل ان تقرر اي شيء، قم باعداد الخيارات المتاحة. جرب واختبر الاشياء وشجع على التجربة. قم بترتيب غرفتك، وغسل ملابسك وكيها لوحدك. قم بخطوات صغيرة في كل عمل، ولا تكتفي بالكلام والاماني. اكثر من السؤال. قل لا أعرف. اذا كنت لا تعمل شيء، ففكر بعمل شيء ابداعي تملئ به وقت فراغك. العب لعبة ماذا لو..؟ انتبه الى الافكار الصغيرة. تعلم والعب العاب الذكاء والتفكير. خصص دفتر لكتابة الافكار ودون فيه الافكار الابداعية مهما كانت هذه الافكار صغيرة.
  
« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق