]]>
خواطر :
الحياة الدنيا مثلها امرأة ، تراها من بعيد جمالا براقا لتكتشف أن كل شيء فيها مصطنع ... من رموش العين إلى احمرار الخدين والشفتين إلى طاقم الأسنان الناصع البياض...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

فهم الحب

بواسطة: على حسن السعدنى  |  بتاريخ: 2012-08-22 ، الوقت: 21:59:52
  • تقييم المقالة:

فهم الحب

إذا فهم الشخص ماهية الحب والعلاقات وكيفية توظيفهما، فبوسعه أن يستفيد من سيكولوجية الحب ويحولها إلى علاقة ناجحة بكل المقاييس، لأنها ستكون عبارة عن مزيج من الأحاسيس الرائعة والمتعددة. وهذه الحالة الشعورية قد "تعترض" طريق الإنسان إذا كان لا يفهمها فهما صحيحا، الأمر الذي يدعوه دائما بالتساؤل عن نصائح من حوله لكي يمضي قدما في تلك العلاقة.

 

وأولى هذه النصائح هي إظهار الاهتمام فعلا وليس قولا فالاهتمام يقع على قائمة الأولويات والمتطلبات للوصول إلى الحب الحقيقي، فمن الطبيعي أن إظهار الحب بأفعال أقوى من التعبير عنه بكلمات فقط. فالأول مطلوب أما الآخر فغير مرغوب سواء شفاهة أو كتابيا في التصريح، لأن التصريح بالحب قد يضع ضغوطا على الشخص، لعدم إدراكه ما الذي يريده في المستقبل، وحتى إن كان يعرف ما يريد فهو يضع لنفسه عبء التنفيذ.. أما الطرف الآخر فسيشعر بالالتزام الذى يتطلب منه مبادلة نفس المشاعر، وبالتالي شعور ببعض التقيد في الحرية، والنتيجة النهائية لهذا الأمر هي عدم الانجذاب للطرف الآخر، لأن تركيبة الجنس البشري تميل إلى المواقف التي تحقق لها السعادة والمتعة وليس الضغوط. كما أن الاقتناع لا يأتي مع الشعور بالالتزام المفروض، والإحساس بالحب عندما يحدث في هذه الحالة سيكون رد فعل تلقائي من حب الطرف الآخر.

 

وجذب الطرف الآخر خطوة هامة من خطوات فهم الحب، وبوصفنا بشر فقد يتملكنا الإحباط لعدم النجاح في توطيد علاقاتنا بالآخرين، أو كسب قلوبهم، في حين أن كل ما يتطلبه الأمر هو معرفة كيفية تحفيز القلب مع التصرف بشيء من الهدوء والصبر من خلال الآتي:

 

    التواكل الإيجابى: الحب نوع من أنواع التواكل الإيجابى، فإذا أردت كسب حب شخص تربطك به علاقة زواج، أو علاقة صداقة، أو نوع آخر من العلاقات المتعددة التي تمتد داخل إطار العلاقات الأسرية.. فلابد من تلبية الاحتياجات الشعورية للطرف الآخر بالاعتماد عليك أنت. وهذا يتطلب منك مئات الساعات من الإنصات عندما يتحدث الطرف الآخر لك.

 

    الصورة الإيجابية للشخصية: الشخص الجذاب هو الذي تتكون له صورة إيجابية في نظر الآخرين لثقته بنفسه، لذا فإن مقاومة مشاعر عدم ثبات النفس وتذبذبها من مقومات انجذاب الأشخاص لك.

 

    البحث في أسباب فشل العلاقات المختلفة:حتى يمكنك الاستفادة من هذه التجارب وتعلم كيفية تجنبها، وتدعيم علاقتك انت

  


« المقالة السابقة

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق