]]>
خواطر :
اسقيني كاس من رحيق ذكرى وجودك ... لا تتركيه يجف ،كلما جف الكأس ازداد الحنينُ...و لا يطفي شعلة الفؤاد سوى كأس الحنين...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

الاعتذار لا يقلل منك

بواسطة: على حسن السعدنى  |  بتاريخ: 2012-08-22 ، الوقت: 16:25:59
  • تقييم المقالة:

على حسن السعدنى : يكتب

الاعتذار لا يقلل منك

الاعتذار تعبير جميل عما بداخل الرجل، وتعبير داخلي من الضروري البوح به، وقد يرى معظم الرجال أن التعبير عن الأسف أو "الاعتذار" أمر صعب، ويُنقص من كرامتهم كثيرا خاصة إذا كان موجها إلى الزوجة على موقف خاطئ. مع العلم بأن تبادل الاعتذار بين الزوجين، والتعبير عنه يزيد من مكانة الرجل لدى الزوجة، لذلك يجب عليك أن تعرف زوجتك مدى حكمتك، وحتى لا يصعب عليك هذا الأمر عزيزي الرجل يمكنك أن تبتكر طريقة مميزة لاعتذارك والتعبير عن أسفك دون أي خجل.

 

وفي هذا الصدد يؤكد الدكتور "ارون لازار" في أحدث كتاب صدر له بالولايات المتحدة أن الاعتذار من أصعب المواقف التي يمكن أن تتعرض لها الزوجة أو الزوج عند حدوث أي خلاف عائلي، ويوضح الطبيب النفسي الأمريكي في كتابه الذي يحمل اسم "الاعتذار"، أنه عندما يقول شخص لآخر "أنا آسف" فهذا ليس معناه فقط الاعتراف بالخطأ أو الرغبة في العدول عنه، وإنما هو موقف ينم عن شخصية كريمة واثقة من نفسها وشجاعة، إلا أن هذه الكلمة تظل الأصعب على لسان المرأة والرجل.

 

و يذكر "لازار" أن الرجل بطبيعته يفضل أن تتحمل المرأة أسباب فشل العلاقة بينهما، لأنها في نظره أكثر قربا من الوقوع في الخطأ. وفي نهاية كتابه يؤكد أن الاعتذار لا يقلل مطلقا من شأن صاحبه، بل على العكس فهو يكسبه احتراما أكثر، وإذا أسيء الفهم من الطرف الآخر فتكون هي غلطته لأنه ببساطة شخص غير ناضج. ويرى المؤلف أن كلمتي "أنا آسف" هي من أجمل كلمات الحب التي يمكن أن تُحل أمامها أشد المشكلات تعقيدًا.

  

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق