]]>
خواطر :
اسقيني كاس من رحيق ذكرى وجودك ... لا تتركيه يجف ،كلما جف الكأس ازداد الحنينُ...و لا يطفي شعلة الفؤاد سوى كأس الحنين...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

المحللين السياسيين بالملايين والحكومة هتسمع مين ؟؟؟؟؟؟

بواسطة: عادل حسان  |  بتاريخ: 2012-08-22 ، الوقت: 15:43:42
  • تقييم المقالة:

المحللين السياسيين بالملايين والحكومة هتسمع مين
---------------------------------
بقلم الأستاذ عادل حسان
-----------------------------
من أسوا مانتج عن ثورة 25 يناير -كما يطلقون عليها - من وجهة نظرى أنها تركت لنا محللين سياسيين بالملايين وأقصد هنا الشعب الذى أصبح كله فجاة له أراء سياسية وان كان قبل الثورة اذا جاءت نشرة الأخبار فى التليفزيون يقوم بالتحويل الى قناة اخرى وكان من يسمعون النشرات الاخبارية فى مصر لايتجاوز 15% ولكن الحقيقة ان الوضع قفز كثيرآ جدآ بعد الثورة عشرات المرات  وأصبح حتى بائع الخضر يظن بداخله انه لايوجد من يفهم الاوضاع السياسية أكثر منه وكل منا ظن بداخله انه يفهم الأحوال السياسية بدرجة كبيرة لايضاهيه فيها أحد حتى رأى أن كل الآخرين خطأ وتلك هى المشكلة الكبرى التى توضح لنا اننا جميعآ لم نفهم الديمقراطية أو الحرية التى نتغنى بها ليلآ ونهارآ حتى الآن!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
ولذلك ان تقوم اى حكومة بمحاولة ارضاء أغلبية وأكرر أغلبية من الشعب فهى فى الواقع تعد معجزة وان كنت هنا لاأقصد حكومة معينة حتى لايقال انه يدافع عن حكومة هشام قنديل أو غيره لأننى هنا أتعرض لمشكلة خطيرة نتجت بعد 25 يناير وهى فى الواقع خلقت آفة خبيثة غير ما قلت أن الأغلبية تتكلم وتتكلم ولكن هل فكر احد أن يعمل من اجل مصر من هذه الأغلبية أم أن الأراء السياسية والتحليل السياسى هو الذى سيقوم ببناء مصر ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
فعلآ نحن أمام مشكلة كبرى وجب الاشارة اليها لنضع بعض العذر للسادة المسئولين فالاراء المعارضة ستكون بالملايين ستكون معارضة لمجرد المعارضة من كثيرين بغرض حب الظهور والتمسح فى البطولة والوطنية بغض النظر عن أى آثار جانبية لذلك وليت هناك من يركز على الارشاد والتنويه بصفة مستمرة من خلال وسائل الاعلام انه ليس معنى اننى اتحدث فى السياسة فهذا سينهض بمصر بل بالعكس نحن نحتاج الى العمل والعمل الجاد من أجل مصر وليس من اجل شىء آخر هذا اذا كنا فعلآ نحب مصر وليس مجرد كلام لأننا نكره هذا أو ذاك فنتكلم فى السياسة بغرض تضييق الخناق عليه فيفشل فنكون قد نجحنا ..........أين مصلحة وحق مصر وهل كما قلت ستتقدم مصر وتعود كما كانت كلما كثر بها عدد المحللين السياسيين الذى تجاوز السبعين مليون ....اليس كذلك ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق