]]>
خواطر :
الحياة الدنيا مثلها امرأة ، تراها من بعيد جمالا براقا لتكتشف أن كل شيء فيها مصطنع ... من رموش العين إلى احمرار الخدين والشفتين إلى طاقم الأسنان الناصع البياض...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

المؤتمر العربي الاول لعلوم الروبوت

بواسطة: شاركنا التعلم  |  بتاريخ: 2012-08-22 ، الوقت: 10:29:59
  • تقييم المقالة:
المؤتمر العربي الأول لعلوم الروبوت  عمان –المملكة الأردنية الهاشمية 14– 16/ 10/2012 28– 30 ذوالقعدة 1433 مؤتمر علمي عربي متخصص في مجال علوم الروبوت والذكاء الاصطناعي

لقد عملنا خلال السنوات الثمانية الماضية بشكل جدي ومستمر على نشر الوعي بعلوم الروبوت في الوطن العربي من خلال تنظيم المئات من المحاضرات وورشات العمل والبرامج التدريبية واللقاءات على المستوى العربي، هذا بالإضافة إلى تنظيم  المسابقات العربية والمحلية في مجال تصميم الروبوت وبرمجته وتبني العديد من المشاريع للطلبة والمبدعين في هذا المجال ، سعيا منا إلى لفت نظر المؤسسات العلمية والبحثيةوالشركات  إلى ضرورة الاهتمام بعلوم الروبوت وتوفير  بيئة خصبة للمهتمين والمبدعين في  هذا المجال،وذلك إيمانا منّا بأهمية علوم الروبوت،  ودور هذه الصناعة الرائدة في تحسين مستوى الإنتاج والأداء بالإضافة إلى الاستثمارات الهائلة التي تصرف عليها.

وبفضل الله، فقد حققت الجهود التي بذلت في هذا المجال في العديد من البلاد العربية نتائج طيبة، حيث طرق علم الروبوت أبواب أغلب المدارس والجامعات والمؤسسات الأكاديمية والبحثية،  وتم تدريب المئات من الطلبة والمعلمين والمتخصصين في كافة أنحاء الوطن العربي. كما أثمرت الجهود التي بذلت من قبل العديد من المؤسسات العربية عن تأسيس "الجمعية العربية للروبوت"  التي بدأت بممارسة دورها كجمعية رائدة في مجال علوم الروبوت على المستوى العربي.

واليوم ونظرا للأهمية، تقوم الجمعية العربية للروبوت بتنظيم المؤتمر العربي الأول لعلوم الروبوت الذي  يجمع نخبة من المتخصصين والمهتمين في هذا المجال الحيوي من مختلف أنحاء الوطن العربي الذين لدبهم رغبة أكيدة في الاستثمار في هذا العلم ومواكبة تطوراته ليكون هذا المؤتمر بمثابة انطلاقة حقيقية نحو الإبداع والابتكار ونشر الوعي العام وتبادل الخبرات في أنحاء الوطن العربي.

وفي هذا المجال، فإننا ندعو كافة المعنيين والمهتمين والمتخصصين في مجال علوم الروبوت  من مؤسسات وأفراد ومن مختلف أنحاء الوطن العربي للمشاركة في هذا المؤتمر النوعي سواء بتقديم ورقة عمل،  أو ورشة تدريبية، أو من خلال الحضور والمشاركة في فعاليات المؤتمر وتبادل الخبرة والمعرفة والتجربةمع الاخوة في الدول العربية. والله الموفق.

أهداف المؤتمر:

    إثارة الاهتمام بموضوع الروبوت وتحفيز المؤسسات العلمية ومراكز الأبحاث في الدول العربية للاهتمام به. نشر الوعي المعرفي بعلم الروبوت ودوره في التقدم العلمي والتكنولوجي. تبادل الخبرات العربية والعالمية في مجال الروبوت وكيفية الاستفادة منه. الاطلاع على التجارب العالمية الناجحة في مجال الروبوت واستخداماته في الحياة العملية.   تشخيص الوضع الحالي لعلوم الروبوت في الوطن العربي وإلقاء الضوء على أهم الإنجازات  العربية في هذا المجال. تقديم الإرشاد الوظيفي للطلبة الراغبين بالتخصص في مجال علوم الروبوت. تشكيل قاعدة بيانات شاملة ومتخصصة بالمؤسسات والجامعات ومراكز الأبحاث التي تعنى بعلوم الروبوت في الدول العربية.

فعاليات المؤتمر:

    محاضرات وأوراق عمل متخصصة في مجال علوم الروبوت. ورشات عمل متخصصة. معرض علمي مصاحب للمؤتمر بمشاركة شركات ومؤسسات ذات علاقة. لقاءات علمية بين الأعضاءالمشاركين وجلسات حوارية متخصصة.  عروض لتجارب عربية متميزة في مجال الروبوت. عقد اجتماع الهيئة العموميةللجمعية العربية للروبوتوانتخاب الهيئة الإدارية للجمعية.

الجهة المنظمة :

يتم تنظيم المؤتمر بالتعاون بين الجمعية العربية للروبوت ومركز اليوبيل للتميز التربوي/ مؤسسة الملك الحسين.

 

الجمعية العربية للروبوت :

هيئة علمية تربوية تعنى بموضوع الروبوت وعلم الذكاء الاصطناعي، تأسستخلال اللقاءالتأسيسي الذي عقد بالمملكة الأردنية الهاشمية بتاريخ29/9/2011 ومسجلة بتاريخ( 10/4/2012( لدى سجل الجمعيات رقم (51) لسنة (2008(ضمن اختصاص وزارة الثقافة وتحمل الرقم الوطني (201203110001(ومقرها المملكة الاردنية الهاشمية عمان/ معهد اليوبيل – مؤسسة الملك الحسين.  

 

أهداف الجمعية : 

    نشر ثقافة وعلوم وتكنولوجيا الروبوت في المجتمعات العربية. تشجيع الأقطار العربية على إنشاء نوادي وجمعيات للروبوت. عقد وتنظيم المسابقات والأنشطة والفعاليات في مجال الروبوت. دعم العلاقات العلمية بين أعضاء الجمعية وتشجيع تبادل الدراسات والبحوث العلمية فيما بينهم. الاتصال بالمنظمات والهيئات العربية والعالمية من أجل التعاون وتبادل الخبرات واللقاءات. تنظيم دراسات ودورات تدريبية وإقامة لقاءات علمية ومؤتمرات متخصصة. تشجيع إنشاء مختبرات للروبوت وإدراج علوم الروبوت ضمن المناهج الدراسية. تقديم الاستشارات العلمية في مجال الروبوت. المساهمة في التوعية العلمية والتكنولوجية لدى المواطن العربي .

يرجى متابعة آخر اخبار المؤتمر على صفحة الفيسبوك                                                 www.facebook.com/A.robotics.A

 

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق