]]>
خواطر :
شوهدت ذئاب على أطراف الوديان في فرائس تتحينُ ...مرت عليها البهائم وهي تتعجب... ردت الذئاب على البهائم ، لما العجبُ لولا الفرائسُ لما وُجدت الذئابُ...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . الحياة فصول .. جلوسنا لدقائق , لا يعني إحتوائها تماما هي دقائق نتأملها ..لا غير.   (طيف امرأه) . 

قــــدرات ..الاصــــم ..؟ سبحان الله

بواسطة: روهيت  |  بتاريخ: 2011-07-24 ، الوقت: 17:30:03
  • تقييم المقالة:

              

 

من نعم الله علينا نعمة السمع التي حرم غيرنا منها فالحمد لله عليها فنحن نسمع وننطق ونفكر ونتأمل ليس ذالك أنه لايمتلك شيئاُ بالعكس سبحان الله العظيم الذي جعله يعرف ماتنطقه الشفة ليس ذالك أنه مبتلي بحياته وانه خلاص مافي أمل له لكنه يسعى دائماُ للأفضل يبتسم فنستغرب الابتسامة التي عليه وهو بهذه الحالة نتساءل لماذا لأنه يرضى بما قدر الله له ويعرف أنه حكم الله  الذي كتبه له بالدنيا أليس مبتلي ويؤمن بالقدر أما بعضنا بكامل عافيته لكنه طماع بكل شيء لو سألت الأصم ماذا تتمنى يقول أن يعيد الله سمعي ولو كررت السؤال لرأيته يقول أمنيتي الجنة ورضا الله أما بعضنا يريد الحياة ولايريد الفشل أبداُ وعندما يرى شيئاُ حدث له سيئاُ قد يجزع ويسب الزمن وهذا الذي أخذ منه سمعه يبتسم سواء كان سعيداُ أو حزيناُ لأنه يؤمن بأن الذي أخذ سمعه هو القادر على إرجاعه هو الذي خلقه ليختبر ليرى هل هو صابر أو جازع..

 

إليكم هذه القصة :  كانت هناك بركة سباحة وكان بداخلها ضفادع مسابقة فيما بينهما فالنجاح من يخرج من البركة أولاُ لكن هناك عقبات صعب اجتياحها,فكانت كل ضفدح قربت تخرج فيهيج الجمهور بصوت عالي فترجع إلى البداية فكان الأمر لكل الضفادع من سيفوز؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

إلا ضفدع قربت تخرج فصافرة الهيجان من قبل الجمهور لم تؤثر فيها ففازت!!!!!!؟؟؟؟؟؟؟؟؟

 

فالكل أستغرب نجاحها لأن الوصول للخارج يعد صعباُ لكم السؤال كيف وصلت؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

 

ليس عندكم وقت تضيعون فيه التفكير لأنه لايهمكم

بس التفكير فيه واجب نستفيد منه لأن الضفدع شبيهة بالمتحدي

بعد فوزها تبين للناس أنها كانت لاتسمع بمعنى أصمه!!كذالك الناس لكي تفعل بما رأسك لن تستطيع إلا إذا تغلبت على كلام الناس لاتسمع السلبي وأستفد من الإيجابي عندما يتحدث الناس فيك حاول أن تعمل نفسك أصم خاصة إذا كانوا يغلطوا عليك أنك ستندم إذا فعلت .........

 

قال تعالى(وماخلقت الجن والانســــــ  إلا ليعبدونــــ ) صدق الله العظيم


قصة خيالية .... قلتها

لاني ألقى في مجتمعي بعض التضييق

لانهم يرون.. كل مخالفــ عيب

 


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق