]]>
خواطر :
انساك ! ده كلام ؟... اهو ده اللي مش ممكن ابدا...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

الاخلاص هو العمود الفقرى للحياة

بواسطة: على حسن السعدنى  |  بتاريخ: 2012-08-21 ، الوقت: 00:49:59
  • تقييم المقالة:

على حسن السعدنى يكتب :

 

الاخلاص بمثابة العمود الفقري لحياتنا جميعا بل وهو الرابط الحقيقى لكل علاقاتنا وأفعالنا فى مجتمعنا مع بعضنا البعض، وللإخلاص أنواع وأشكال، وهو موجود فى كل كل وقت وعلى مستويات مختلفة:

ففى عقيدتنا:الاخلاص مهم وواجب علينا كلنا... يجب أن تكون طاعتنا خالصه لوجه الله تعالى، وأن تكون قلوبنا مخلصه قبل افعالنا فتجد من يتقرب لله تعالى ويصلى ويزكى لكى يراه الناس ويقولون عنه انه من اهل الله كما يسمونهم بل ويفعل هذه الاشياء التى لاتنم عن أى علاقه بالدين على أنهم يتقربون لله تعالى لقد امرنا الله ان نفعل الخيرات، ولا يعلم عنها اى مخلوق اى شئ ولا تعرف اليد اليسرى ما دفعته اليد اليمنى.

 

الاخلاص فى العمل:لكل منا رساله يقدمها من خلال عمله يجب ان يكون الشخص على قدر كبير من الثقه التي أعطاها لها رؤساؤه، وان يكون خير شخص وُضع فى هذا المكان وهذا الوضع، وأن يكون على قدر كبير من الامانه على هذا العمل، فمثلا (المعلم) هو من يوصل اسمى رساله فى الدنيا وهى التعليم وتربية نشء وتوجيهه وتوعيته بشكل سليم لينفع من يعلمه، ليعود النفع بدوره إلى بلده، لذلك لا تكن هذا المعلم الذى لا يهتم ولا يبالى بهذا النشء، وإنما حاول أن تكون مربيا يحمل تلك الرسالة النبيلة، وأن توصلها بإخلاص.

 

الإخلاص فى الحب والمشاعر:الحب هو أجمل انواع المشاعر التى لا يخلو أى قلب منها.. الغريب في الأمر أن الحب تجرد من الاخلاص، فليس كل ما يقول كلمه احب هو يعنيها، وليس كل من يدعي العشق، عاشق بالضرورة، وأحذركم من هذا الحب الذي تجرد من الإخلاص ليشوبه النفاق والكذب والخداع.

  


 من مؤلفتى سلسلة حكايات فى برمجة الذات صادرة عن بوك هاوس للنشر والتوزيع للكاتب على حسن السعدنى


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق