]]>
خواطر :
الحياة الدنيا مثلها امرأة ، تراها من بعيد جمالا براقا لتكتشف أن كل شيء فيها مصطنع ... من رموش العين إلى احمرار الخدين والشفتين إلى طاقم الأسنان الناصع البياض...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

أحدث سبع طرق لإنفاص وزنك

بواسطة: طيف امرأه  |  بتاريخ: 2011-07-24 ، الوقت: 12:05:28
  • تقييم المقالة:

 

 


 


 

سبعة طرق لتخفيف الوزن


اخوتي  وأخواتي

جميل ان نرى انفسنا ...بصحة وعافيه , وان نكن راضيين دوما عما نحن فيه ..ولكن هناك بعض
الأمور التي تخرج عن السيطره وهي , داء العصر

السمنه

او زيادة الوزن عن الحجم الطبيعي والمناسب لك , وكل فرد فينا يعلم ان .. وزنه زائد فليس بحاجة لطبيب او علّامه لكي يقر له بذلك
خاصة اذا بدأ الشخص يشكي من تعب
في رياضة المشي
فهي رياضة غير متعبه ولكن هذا دليل على انك تعاني من شيء ما
في صحتك
لهذا احببت ان اقدم لكم اخر ما نزل حديثا من نصائح طبيه حديثة , كي نبقى على اتصال مع كل الوسائل التي يكتشفوها حديثا ,ولافيدكم اخوتي بما يساعدنا على تخطي هذه الأوزان الزائده
فقط اردت ان انبهك عزيزي /عزيزتي

إلى ان الكثيرين منا يبحث عن ريجيم سريع كي نخفض من أوزاننا بأسرع ما يمكن , بسبب حفلة مفاجأه وما معك وقت تشتري فستان جديد او ما وجدتي /وجدت شي يناسبك ترتديه !!
هذه ملابس لمرة واحده نلبسها , ولكن ألم تفكر بان جسدك يرتديك  العمر كله!!

فلماذا لا تقوي من ارادتك ,ومهما اخذ معك من وقت  المهم تخرج بنتيجة ابديه , ولا تؤثر عليك فلا تطلب السرعه دوما ؛ فالمثل يقول:
في التأني السلامة وفي العجلة الندامة ؛فالندامة تكن حينما نقوم بريجيم سريع قد نخسر صحتنا او , يعود الوزن المفقود لنا ثانية بمجرد ان نتوقف عنه ويذهب جهدنا هباءا ...(هذا لو صحيح نزل لأنه فقط ما تخسروه هو كمية الماء ليس اكثر).


 هنا سبع طرق التزم بها لتصبح رشيقا /رشيقة

هي سبع طرق انتظم بها أخي / اختي وكن حازما جازما مع نفسك وصاحب
ارادة قويه لا تتهاون معها ,القدرة على الحركة بخفة ونشاط من غير ألم  يكون بسبب تناسق الجسم مع طولك ووزنك

  الطريقة الأولى

 
شرب الماء ,,

لا يقصد شربها مرة واحده وكاملة ولكن أن تشرب حوالي من 8 أكواب الى 10 أكواب كل يوم
وما تبقى ذكي وتقول راح اشرب عصير وكفاها الله , الماء فقط ولا غير الماء , لان العصير يتواجد به كمية  من السعرات انت في غنى عنها   لأنه بكمية وافره من الماء يكون جسمك قادرا على أيض الدهون بشكل أكثر فاعليه
فاذا قمت انت بشرب كوب ماء قبل ان تتناول وجبتك بحوالي
10 الى 15 دقيقه ستشعر أنك ممتلء المعده ...ويحصل لديك عدم رغبة لتناول الطعام
وهل تعلم عزيزي المشارك انك ستفقد حوالي 62 سعره حراريه عن طريق شرب الماء البارد المجمد (المثلج )
هذه حقيقه قد تعتبرها مضحكه يا أخي المشارك ولكنها حقيقه علميه وارده
ولكن عليك ان تقوم بتناول الماء هذا بين الوجبات وقبل تناول الطعام , كي تتم عملية هضم الطعام بشكل سليم


 

الطريقة الثانيه لإنقاص وزنك
 

 قسّم وجباتك لخمس وجبات يوميا
 
وليس وجبتين او ثلاثه بداية يومك ابدأه بوجبة افطار جيده , ثم انه من المهم ان تقوم بتقسيم وجباتك لخمس وجبات ثلاثه منها لذيذه وبحجم معقول ووجبتين تكون فيها سعرات الحرارة اقل
اي وجبات خفيفه (مو تقول شيبس وعصير وحلويات وموالح وغيره المقصود وجبه بسيطه مثل السلطات او حتى البطاطا المسلوقه بكمية بسيطه)
 
عليك فقط ان لا تتلهف  على الطعام كي لا يبدأ جسمك بطلب الطعام نتيجة لتلهفك فجسمك يقرأ ما تفكر به.
 
 
 الطريقة الثالثة لإنقاص وزنك


الرياضه ..واستخدام الأوزان
 
لا تتوقع أبدا انك بمجرد ان تقوم بشرب الماء ثم تجلس على الكرسي مستريح البال .. ولا تعمل اي شي فقط تنتظر الوجبه تلو الأخرى ثم  بعدها راح ينزل وزنك كثير!!
ما أظن انه في واحد ذكي بالطريقه هذه بفكر!!؟ المفروض انه يزيد عندك معدل عملية الأيض كيف يبقى يحصل ذاك ؟؟؟ عن طريق قيامك بالعاب رياضيه وذلك بالأنضمام لصالات الرياضه التي تحفزك على اللعب ..المستمر والمنتظم فهي تساعدك على بناء العضلات نتيجة لزيادة عملية الأيض(السرعة التي يحرق فيها الجسم السعرات الحرارية) وستتبدل الدهون لعضلات أو القيام بالمشي , وممارسة العاب ريضايه بالبيت لمدة ساعه صباحيه , وساعة مسائيه سواء سيدة او رجل
بالنسبة للسيدات الأفضل لهن طريقة المشي وبعض الألعاب ا السوديه التي تؤدي الواجب لمدة ساعة صباحا ومساءا فهي وسيله جيده لتخفيف الوزن
ولا يمكنك الأستغناء عن لعب الرياضه وساورد لكن في حلقات قادمه بعض هذه الحركات التي تمكنك وانت ببيتك من اللعب بكل اريحيه واعادة رشاقتك حتى لو كنت تظنين عكس ذلك فقط ..كوني قوية الإراده
 
 
  الطريقة الرابعه لتخفيف الوزن
 
 
استخدم نصف وجبتك فقط أو استخدم طبقا صغيرا لتناول طعامك
 
 
و كن حريصا أن لا يكون لون الطبق الذي تختاره برتقالي او احمرا أو أصفرا لأنها كما يقولون ترفع شهيتك للطعام حتى عنان السماء انظر لشعار ماكدونالدز انهم لا يستخدمون هذه الألوان عشوائية بل بعد دراسات فسيولوجية واثبتت الدراسات فاعليتها في الإقبال على الطعام . من الطبيعي اذن كلما كان صحنك كبيرا ان تقوم اتوماتيكيا بملئه كاملا , لذلك من ألأفضل أن تستخدم صحنا اصغر مما تستخدمه عادة كي تتعلم تدريجيا ان لا تملئ الطبق بالطعام هنا تكون مهمتك انت بالعزم والإراده فقط صحن واحد يكفيني وباقي الوجبه
احتفظ بها لليوم الثاني اما لو كنت بمطعم فيمكنك ان تطلب من الجرسون ان يقسم لك الوجبة قسمين
تاخذ معك احدهما للبيت وتحتفظ بها بالبراد ىلليوم الثاني هكذا تتعلم الأقتصاد ايضا او  قدمها لأحدهم هي لك
في ميزان حسناتك لكي تشارك الأخرين المعاناة وتتدرك أن هناك من يعاني من قلة الطعام وليس من كثرته ...


 ملاحظة :  رجائي الحار أن لا يكن عطائك بمنة وأذى كي تكن لك ذخرا يوم الحساب .
 
 الطريقة الخامسة لإنقاص وزنك :
 
لا يغرنك الدعايات حاول الابتعاد عنها قدر المستطاع مثل العصير والشيبسات  او ما يروج لطعام ما

 
لا تظن انك قادر على ان تمسك نفسك حينما تكون في محل البقاله عن النظر لرف العصير فهي عادة عند الجميع (ليس الكل اقصد ) ولكن هذه الأعاصير دوما تجذب بعضنا كانها تنادي :
اشتريني..أرجوك اشتريني
 
كأنها تعمل لك تحفيز كي تاخذ العلبه ,ثم بكل بساطه لا تقرأ الموجود عليها علما انه حتى لو كُتب عليها خالية من السعرات الحراريه يتبقى القليل من السعرات فيها ,وانت  يجب ان  تبتعد عن زيادة السعرات لانك تريد ان تنقص وزنك لذلك عليك ان تحاول الإبتعاد قدر الأِمكان عن العصير المعلب و استبدله بعصير طبيعي في بيتك
لو ما استطعت تتحمل ان تبتعد عن العصير.
آه ...
ولا انسى الآيس كريم والبيتزا المجمده اكيد تعمل لك إغراء خاص لشراءها فهي تنادي باعلى صوت لها
ومع رنة فرح ,فحاول قدر الإمكان ان تبتعد عنها
كي لا تثيرك  تماما ,كما هي دعايات التلفاز وبعض الفضائيات التي تعرض انواع شتى من الطبخ بطريقه
لذيذه ,فحاول ان تبتعد عنها قل لنفسك لمرة واحده لا اريد ان ازيد وزني ,لا يمكن ان اعملها
فهذه الاصناف لا يمكن ان اشتريها  
 
 
الطريقة السادسة لإنقاص وزنك
 
 

اعمل مفكره لك , لماذا ؟  كي تذكرك , على خطة الاكل ,


 هذه  طريقة مثلى كي تقيم عاداتك الغذائيه أخر الأسبوع واذا اردت طريقة جيدة للسيطرة على شهيتك أكثر

قم باستخدام المتر كل اسبوع , بعد ما تكون عملت انت كل ما ورد ذكره , لو قمت بقياس خصرك كل اسبوع
ستجد انه ولو كان نصف ملم فهو حافز جيد لك ,  واظنك لو كنت اكثر حزما سيكون اكثر
 
 الطريقة الآخيرة والسابعه
 
لا تبدأ بمعاقبة نفسك
كن مع نفسك حليما على الأقل يوم واحد بالإسبوع
وليس المقصود  أن تاكل ما تريد (لأ) المقصود تفكر هل النظام هذا افادني ,احس به براحه والا لأ؟؟
لأنه الناحية النفسيه تهمنا جدا
 
اكيد بكل عملية ريجيم يبدأ الشخص بالتأفف ولكن ... انتبه أنت تريد ان تساعد نفسك
وليس غيرك تريد ان تبقى صحتك جيده وتحيا براحة بال , وان لا يكن جسدك غير قادر على حمل وزنك  وحتى
تتمكنوا  من  ارتداء ما تريدون , وتثقوا بانفسكم , وتسعدوها
.

 مهم جدا جدا 
 
لو بدأت تكره نظامك الغذائي الذي وضع لك قم بتغييره عند اخصائي تغذيه  يعلم بحالتك الصحية مسبقا
فيجب ان يكن نوع النظام الغذائي الذي ستتبعه مناسبا لجسمك ونمط حياتك ويناسب صحتك

وقبل كل شيء عليك ان تعرض نفسك على طبيب كي تعرف كم يجب انقاص وزنك وما هي الحمية المراد اتباعها ,طبعا هذا ما يقدمه لك أخصائي التغذيه حينما تبين له ما عندك من امراض او اي شيء كي يكون برنامجك متكاملا وصحيا أكثر ,اما الذين لا يعانون بحمده تعالى من الأمراض
فيكن حالهم أيسر فقط استشر اخصائي تغذيه بالموضوع
 
نتمنى للجميع الصحة والعافيه
والسلامة
وأرجو ان أكون وفقت بطرح النصائح لكم وان تكن فيها الفائدة الجمه لكم
 
والعقل السليم في الجسم السليم
 
وسلمتم من كل  زيادة وزن غير مستحبة

08-16-2010, 10:25 AM  
تجميعي
 تقديري طيف امرأه

 

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق