]]>
خواطر :
إذا سمعت عويل الذئاب...يعني ذلك ، إما في المصيدة تتألمُ أو في الغنائم تتخاصمُ...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . “كلا – كلا ! لا ظلام في الحياة وإنما هي أنظارنا الكليلة التي تعجز عن مرأى النور في أبهى مجاليه(مي زيادة )   (طيف امرأه) . 

أساسيات لنجاح الحب

بواسطة: على حسن السعدنى  |  بتاريخ: 2012-08-21 ، الوقت: 00:34:21
  • تقييم المقالة:

على حسن السعدنى يكتب :

أساسيات لنجاح الحب
    الاستمتاع بصحبة الطرف الآخر والتعايش معه. الحوار الذي وُجد فكل شيء ممكن التغلب عليه إذا كان يمثل مشكلة أو رغبة يُراد الوصول إليها. عدم التفكير في مدة استمرار هذه العلاقة. الفهم الصحيح للعلاقة، فمن المُحال تغيير الشخصيات لكن الأصح فهم كل طرف للآخر كلما زاد الاقتراب. الإظهار الدائم للحب بمرور الوقت مثل الاحتفال بمناسبة مختلفة. تأييد مشاعر شريكك، الإنصات في أي علاقة من العلاقات هام للغاية، حتى وإن كان رأيك مخالفا لرأي شريكك. الصداقة حيوية للغاية لكل علاقة بل هي أساسها، فمع الصداقة تُنّمَى الثقة والاحترام ومن ثِّم يتولد الإعجاب، وبمجرد أن يتحقق ذلك يتواجد الحب شيئا فشيئا باعتباره امتداداً للصداقة. التواجد عند الاحتياج. احترام الاختلاف في وجهات النظر، فلا تتوقع أن يفكر الطرف الآخر أو يتصرف مثلك تماما، فالأشخاص مختلفة في نشأتها وفي طباعها وفي الطريقة التي يفكرون بها.. واحترام الاختلاف في وجهات النظر يحل المواقف الصعبة في الغالب.

تجنب الكذب حتى وإن كان بهدف نبيل، كتجنب إغضاب الطرف الآخر أو لمنع تزعزع العلاقة بينكما، ولكن الحقيقة أن الكذب هو الذي يؤدي إلى تزعزع العلاقة بل وتدميرها في نهاية المطاف 


سلسلة حكايات فى برمجات الذات للكاتب على حسن السعدنى صادرة عن بوك هاوس للنشر والتوزيع

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق