]]>
خواطر :
الحياة الدنيا مثلها امرأة ، تراها من بعيد جمالا براقا لتكتشف أن كل شيء فيها مصطنع ... من رموش العين إلى احمرار الخدين والشفتين إلى طاقم الأسنان الناصع البياض...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

إسقاط نظام بشار الأسد إنهاء للنفوذ الإيراني في المنطقة ..

بواسطة: نوار حسن  |  بتاريخ: 2012-08-20 ، الوقت: 21:28:52
  • تقييم المقالة:

لا شك إن السبب الرئيس في  مساندة إيران للنظام السوري واستماتتها في دعم بشار الأسد الذي وجه كل  ما يملك من ترسانة عسكرية ضد شعبه وراح يرتكب المجازر والمذابح بحقه بعد قيام الشعب السوري بانتفاضته ضد النظام هو قلق إيران من مصير حزب الله اللبناني بعد سقوط بشار لأنه كما معروف إن سوريا كانت الرئة التي يتنفس منها حزب الله وعن طريق نظام الأسد يتم دعمه بالسلاح والأموال فإذا تعرض النظام السوري إلى السقوط فيعني إن مصير حزب الله سيكون في مهب الريح لذا تسعى إيران جاهدة للإبقاء على نظام بشار الأسد وعلى العكس من ذلك فان سقوط بشار الأسد يعني راحة البال للعرب والعالم على حد سواء للتخلص من التهديد المستمر الذي تشكله مليشيات حزب الله على امن لبنان بشكل خاص والمنطقة بشكل عام فعلى العرب أن ينتبهوا لهذه النقطة المهمة ويدعموا إسقاط بشار الأسد بكل الوسائل والسبل ..

ناهيك أيضا  إن سقوط بشار يعني إضعاف نفوذ إيران في المنطقة وسيزول أهم حليف لها وهو بشار الأسد ومن هنا ستبدأ إيران بالتقوقع على نفسها وسينجلي  تهديدها للعرب والمنطقة كما إن إيران سوف تضعف أيضا في داخل العراق وسينتهي حليفها المالكي المدعوم من قبلها ..

أما عن التصريحات التي أطلقها بعض زعماء إيران في الآونة الأخيرة من إن إسرائيل ورم سرطاني سيزول قريبا هذه مجرد زوبعة في فنجان غايتها كسب تعاطف الشعوب العربية اتجاه إيران لان زعماء إيران يعرفون جيدا مدى العشق الذي يكنه العرب  للقدس ومن هذا الباب يحاول الإيرانيون دخول قلوب العرب  من باب القدس او بما يسمى بيوم القدس العالمي والذي بواسطة هذه الوسيلة نشروا صور الخامنئي في كل مكان من مدن العراق بحجة إقامة احتفاليات يوم القدس العالمي , وإلا فان الحقيقة غير ذلك أبدا إذ إن إيران تنسق جيدا مع إسرائيل ومتفقة معها والدليل على هذا الكلام هو التوافق التام في الوجود الإسرائيلي والإيراني في العراق والذي يعمل بوتيرة واحدة ومشتركة ..

فعلى العرب أن ينتبهوا جيدا ولا يصدقوا مثل هذه التصريحات أبدا لان غايتها هو دق إسفين الخلاف بينهم وإبعادهم عما يحدث من جرائم فضيعة في سوريا .

إن قوة العرب الآن هي بإضعاف النفوذ الإيراني الذي اخترقهم في غفلة من الزمن وكما قلنا سالفا هو التعجيل بإسقاط  النظام السوري وبسرعة لتدمير القاعدة التي تقف عليها إيران والتي بدأت بالتزلزل تحت أقدامها ..


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »
  • عراقي شريف | 2012-08-20
     إن إيران تنسق جيدا مع إسرائيل ومتفقة معها والدليل على هذا الكلام هو التوافق التام في الوجود الإسرائيلي والإيراني في العراق والذي يعمل بوتيرة واحدة ومشتركة .... لا تعليق على هذا الكلام لأنني أراه ُ كضوء الشمس التي لا أحد يستطيع أن ينكره ... ومن يقول غير ذلك فهو كمن يغطي عين الشمس بغربال .

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق