]]>
خواطر :
الحياة الدنيا مثلها امرأة ، تراها من بعيد جمالا براقا لتكتشف أن كل شيء فيها مصطنع ... من رموش العين إلى احمرار الخدين والشفتين إلى طاقم الأسنان الناصع البياض...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

مهلآ يا اصحاب اسهال الفتاوى الحرام

بواسطة: عادل حسان  |  بتاريخ: 2012-08-20 ، الوقت: 15:00:03
  • تقييم المقالة:

مهلآ يا اصحاب اسهال الفتاوى الحرام
----------------------------------------
بقلم الاستاذ /عادل حسان سليمان
------------------------------------
فى الايام الأخيرة من رمضان ومع اول أيام عيد الفطر طالعنا الكثير من رجال الدين بفتاوى تخالف الدين الاسلامى  فبسبب خروج البعض للتعبير عن الرفض لسياسة الاخوان خرج علينا بعض السادة لتحليل دم هؤلاء الذين قرروا الخروج يوم 24 اغسطس للتعبير عن رأيهم فوجدنا الكثيرين ممن يحلل دم هؤلاء وانه يستوجب قتلهم ..........كيف ؟؟؟؟ تعالوا معآ نقرأ حديث الرسول الكريم عليه وآله افضل الصلاة والسلام ويقول الحديث :
قال رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم : ( لا تحاسدوا ، ولا تناجشوا ، ولا تباغضوا ، ولا تدابروا ، ولا يبع بعضكم على بيع بعض ، وكونوا عباد الله إخوانا ، المسلم أخو المسلم ، لا يظلمه ولا يخذله ولا يحقره ، التقوى هاهنا – ويشير إلى صدره ثلاث مرات – بحسب امريء من الشر أن يحقر أخاه المسلم ، كل المسلم على المسلم حرام : دمه وماله وعرضه ) رواه مسلم
هل قرأنا الحديث جيدآ يا رجال الدين الافاضل هل عرفنا تفسير الحديث ؟؟؟؟ ان هذه الفتاوى حرام والتمسح بالدين من اجل غرض دنيوى حرام فهانحن قد نسبنا الى الدين ما لايدعو اليه واعتقد ان ذلك من اكبر الذنوب فنحن حين نذكر أو نحتكم الى الدين يجب ان نحتكم بالحق والصدق فليس من اجل غرض دنيوى نقوم بالتحريف فيما دعا اليه الدين فليس معنى اننى أريد ارضاء النظام الحاكم ان أحلل ما قام الدين الاسلامى بتحريمه فهذه تعد جريمة كبرى لاتتناسب وسماحة هذا الدين العظيم ياسادة حتى وان اختلفنا كمسلمين فعلينا أن ندرك جيدآ أن في القرآن الكريم آية تدل أن مصدرنا في الحكم وقت الفتنة والتنازع هو القرآن والسنة
قال الله تعالى
( فإن تنازعتم في شيء فردوه إلى الله والرسول إن كنتم تؤمنون بالله واليوم الآخر)
إن قتل المؤمن جريمة كبيرة جزاؤها جهنم ومعرفة المؤمن من غيره تخص الله وحده فلسنا ممن يسبرون أغوار النيّات
قال الله تعالى: { وَمَنْ يَقْتُلْ مُؤْمِنًا مُتَعَمِّدًا فَجَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِدًا فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَابًا عَظِيمًا } [المائدة: 93].
وقال تعالى: { قُلْ تَعَالَوْا أَتْلُ مَا حَرَّمَ رَبُّكُمْ عَلَيْكُمْ أَلا تُشْرِكُوا بِهِ شَيْئًا } إلى أن قال:{ وَلا تَقْتُلُوا النَّفْسَ الَّتِي حَرَّمَ اللَّهُ إِلا بِالْحَقِّ ذَلِكُمْ وَصَّاكُمْ بِهِ لَعَلَّكُمْ تَعْقِلُونَ } [الأنعام: 151].
اليس هذا ما دعا اليه الدين يا سادة أرجوكم لاتنسبوا الى الدين ما ليس فيه وكفانا اسهال الفتاوى الباطلة


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق