]]>
خواطر :
لا تستفزي قلمي وساعديه على نسيانك..سيجعلك أبيات هجاء تردد في كل مكان و زمان..أضحوكة وعناوين نكت في الليالي السمر ..سيجعلك أبيات رثاء و قصائد أحزان تُتلى على القبور و على الأموات.   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . كن واقعيا في أمور حاتك ولا تلن مع المجهول وتأنى في معالجة أهوائه ، فما من رياح تكون لصالحك   (إزدهار) . 

تناقض

بواسطة: Auof Abd  |  بتاريخ: 2012-08-20 ، الوقت: 11:58:53
  • تقييم المقالة:

حين جاءت السيارة تركنا عربات الخيل ولما اقتنينا الموبايل لم نعد نرسل بطاقات بريدية والاف مثلها تركناها لما حل بنا من امر جديد الا  ان الافكار والاراء لازالت عربات خيل تجرها احصنة التاريخ .

يتعجب الكثيرون حين يرون اخرين يحملون افكارا غير متوافقة مع العقل العام وفي ذات الوقت يحملون هم انفسهم افكارا لاتختلف عن من ينكرون الا بموضوعها ويبدو ان من ينكر انما يفعل ذلك لانه يحمل مايحمله الاخرون من افكار الاترى اهل الاديان والمذاهب يختلفون في ما هم متشابهون فيه فلا يمكن ان يختلف رجل دين مع رجل فيزياء .

كون ديننا ولغتنا وتأريخنا ومنتجاتنا الفكرية نابعة من هذا الخليط  فقد ادى هذا الى تداخل موضوعاتهم في حياتنا اليومية  فبصحوة الدين في النفوس  تصحو الخلافات التاريخية فنغدو شيعا واحزابا وكذلك في امر اللغة فنصبح مذاهب دينية فكرية لان الفكر المذهبي يقوم على دعائم من ابرزها اللغة حيث الدلالات اللغوية المختلفة الفهم ادت الى الاختلاف في الفهم .

لازالت الافكار القديمة تعيش الى جنب الجديدة في تناقض يبدو واضحا في تناقض تصرفاتنا او لنقل في ممازجتها ببين قديم نؤمن به وحديث نرفضه ونعيشه وهذا يبدو لنا واضحا في عدم القدرة على معرفة صواب اوخطأ حوادث الايام التي تتوالى فيختلف تقبلها اختلافا متناقضا الى حد ان نفسر كل حدث بنظرية المؤامرة التي نؤمن بها اكثر من ايماننا بالجنة والنار وننسب الى الغرب وامريكا واسرائيل تصرفها مقدراتنا وبحياتنا وكأن لسان حالنا يقول ماشاء الله وشاءت امريكا.

يبلغ هذا التناقض ان ثورات الربيع العربي تنتظر الى الغرب وامريكا كي تنقذهم من ظلم الحكام في الوقت الذي نلعن امريكا لمناصبتها العداء للاسلام واعانة اسرائيل على المسلمين.

ويبلغ ايضا ان نذرف الدموع على مسلمي بورما في الوقت الذي يقتل اضعافهم على يد بشار ومن قبلهم ليبيا واخرون 

يبلغ التناقض ان يعين اعراب الخليج امريكا على العراق فاذا ما هددت ايران المصالح الاقتصادية لهم تذكروا ان لهم في العراق اخوة في النسب والدين .


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق