]]>
خواطر :
سألت البهائم ذئبا دموعه تنهمرُ...ما أبكاك يا ذئب ، أهو العجز أم قلة الحال...في زمن كثرة الذئابُ واشتد فيه الازدحامُ...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

بحيرة ساوة..من عجائب الدنيا .تعاني الأهمال

بواسطة: غزوان طه  |  بتاريخ: 2012-08-18 ، الوقت: 22:49:30
  • تقييم المقالة:

بحيرة ساوة .. من عجائب الدنيا .تعاني الإهمال بقلم// غزوان طه بحيرة ساوة ..التي تقع قرب مدينة السماوة من أهم المعالم الطبيعية في العراق فتركيب مائها مختلف تماما عن تركيب الماء في المنطقة ومستوى الماء فيها مرتفع عن سطح الأرض مما يدل على أنها تقع في جيب صخري يعزلها عن أرض المنطقة وطبيعتها.

منذ عشرات السنين والسياح يزورون هذه البحيرة الفريدة في كل شيء والتي تقع في منطقة صحراوية، ويجدون فيها بعض الخدمات من مطاعم ومواقع مشاهَدة مطلة على البحيرة وغير ذلك من الخدمات.

الآن بحيرة ساوة مهجورة تماما فلا أحد يزورها وليس فيها أو قربها أي حياة. فلا محلات ولا مطاعم ولا أماكن للاسترخاء والمشاهدة فكل شيء فيها نُهب قبل سنين ولم تهتم بها لا حكومة النظام المُباد ولا حكومة الفساد والإفساد حكومة المالكي رغم أنها من أهم المواقع السياحية في المنطقة هذه الحكومة التي لم تهتم بأي مرفق سياحي أومعلم أثري أوتاريخي أو علمي نراهم قد اهدروا الاموال فيما لا طائل منه وسرقات النفط قائمة على قدم وساق من زمرة أزلام المالكي وميايشيات الأحزاب المتنفذة كان الاولى بهم أن يستثمروا هذا المعلم السياحي والإثر التاريخي ففيها تنفيس واسترخاء واستجمام للمواطن العراقي الذي يعاني الكبت والضيق والضجر من سياسة هؤلاء المفسدين .فنطالب اليوم وباسرع وقت ممكن الأمم المتحدة و منظمات حماية الآثار والمعالم السياحية للأسراع بالضغط على حكومة المالكي لحماية ورعاية تلك الاماكن المهمة قبل أن تندثر من عالم الوجود واليكم الصور
« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق