]]>
خواطر :
شُوهد كلب (أكرمكم الله)، في فصل البرد يلهثُ... تعجبت منه البهائمُ، كيف يكون الحال في فصل الحرُ...أجاب الكلب، لذلك الحال أنا من الآن أتهيأ...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

جواز عن طريق المراسلة

بواسطة: على حسن السعدنى  |  بتاريخ: 2012-08-18 ، الوقت: 20:16:21
  • تقييم المقالة:

على حسن السعدنى يكتب :

 

جواز عن طريق المراسلة

 لم تكن المواضة فى الاشياء المعروفة مثل البس ومكان الخروج بل امتاد الى الجواز ايضا وبقى موضى عصرية اوى  كان زمان الجواز عن طريق الخطبة اوعن طريق تعرف الاهل  او الوسيط وكان العريس بيشوف العروسة صدفة  وهى تحول تعمل اى حاجة تلفت نظرة علشان يدبس فيها ويجوزها  اما دلوقتى يقدر يعرفه ويقبلها ويتكلم معها قبل ما يتجوزها كمان  وبسهولة عن طريق الانترنت  او الموبايل والفديو كول حتى الشات دلوقتى على الموبايل يعنى يقدر يكلمها اى وقت وفى اى مكان  اصبح تكنولوجى الجواز متواجد فى العصر الحالى  ولكن السؤل هل الانسان يستطيع ان يتعرف على شريكة حياته عن طريق الشات اوالموبايل  اخذنا بعض الاراء من الشباب عن هذة القضية هالة عمر  انا مازلت ادرس بالجامعة تعرفت على شخص عن طريق التشات من ضمن كثير من الاشخاص  وكنا كل يوم ندخل على النت  نكلم بعض بالساعات وكانت فترة معرفتى بى لا تتعد الشهر وطلب من ان يرانى لانه اجب بشخصتى ون الاخر ناوى على جواز وطلب منى نمرة الموبايل وبعد تردد كثير وسالتاا صحابى وافقت ان اقابلة فى النهاية وتمت المقابلة بالفعل وعندما رايتة كان صدمة حدثت لى فقلت لنفسى اهذا هو شكل الشخص الذى اكلمة ؟ فكانت صدمة كبيرة وتركتة لانة لم يكن فتى احلامى  وذهبت وقطعت  علاقتى به فورا سواء على التشات  اوالموبايل  اى نعم  هى الشخصية ممكن تكون حلوة ولكن الشكل المظهر ايضاً عليه عامل  ومن ساعتها حرمت اقابل حد من على النت حتى لو كان  قصدة شريف وبعده بصراحة احتقرات نفسى جداً لانى فكرت فى حاجة زى كدة فرايى ان فكرة الجواز عن او من التشات فاشلة جداً جداً  احمد فتحى 28 سنة تعرفت على فتاة مصرية تعيش بدولة عربية كانت فى اجازة مع اسرتها فى مصر  وتعرفت عليها معرفة سريعة عابرة وتحولت الى مجرد صداقة فقط تبادلنا العناوين على النت بغرض استمرار العلاقة  ومن خلال التشات بيننا اعجب كل منا بالاخر لدرجة اننى تقدمت لزوج مها  وبالفعل هى دلوقتى مرااتى  وحبيبتى  وهنا اقول ان التشات ساعدنا على التعرف اكثر على بعض  وكشف شحصيتنا لبعض   د محمد ابراهيم  انا اتجوزت عن طريق مكتب نت ورايى انة حاجة جميلة وعملية  فمكتب الانتر نت مثل الخاطبة  ان كان وقتى مشغول ومفيش وقت ادور على عروسة  وكانت فكرة النت اسهل طريقة واسرع وبالفعل تزوجت  عن طريق النت   وان الان بحب مراتى  وهى بتحبنى اغرب موقف للتشات والزوج على النت :  قرر زوجان شابان من سويسرا الطلاق بعد أن أدرك كل منهما أنه خدع الآخر على الانترنت.

كانت الزوجة البالغة من العمر27 عاما، والزوج البالغ من العمر 32 عاما، قد استخدما لقبى "" "حبيبة" و" " "أمير السعادة" عندما التقيا فى دردشة على الانترنت.

وخلال شهرين من اتصالهما على الانترنت توثقت علاقتهما وفتحا قلبيهما لبعضها بعضا، وناقشا مشكلاتهما اليومية ومشكلات زواجهما، بالإضافة إلى حبهما السرى الذى كشفا عنه أخيرا وتفهما بعضهما بعضا.

وقالت الزوجة " لقد وقعت فى الحب مرة أخرى.. إننى جميلة وأعتقد أننى وجدت فى نهاية المطاف شخصا يفهمني، يعيش موقفاً مماثلاً ألا هو زواجه التعيس مثلى تماما".

وكان كل من الاثنين يعتقد أنه وجد توأم الروح وشريك الحياة لبقية حياتهما لذلك اتفقا على موعد للقاء بعضهما بعضا فى نهاية الأمر.

وأصيبا بصدمة عندما أدركا أنهما يعرفان حقا بعضهما بعضا، حيث أنهما متزوجان منذ عدة سنوات.

وقال الزوج "إن الأمر كان صعبا للغاية بالنسبة إلي، لأن الحبيبة التى قالت لى الكثير من الأشياء الطيبة وتتفهمنى هى فى الواقع المرأة التى أنا زوجها والتى لم تقل لى على الاطلاق تلك الكلمات".

وقرر الزوجان الطلاق متهمين بعضهما بعضا بالخداع. ونشر الكثير من محبى الدردشة تعليقاتهم على الانترنت داعين الزوجين الى أن يعيدا التفكير فى طلاقهما.

وقال أحد المعلقين " إنهما فتحا قلبيهما لبعضهما بعضا وأكدا مجددا أنهما يكنان مشاعر من الحب لبعضهما بعضا لذلك يتعين أن يبقيا معا".

      

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق