]]>
خواطر :
اختصار الكلام براعة لا يجيدها كل أحد، كما أن الإسهاب فيه فن لا يتقنه إلا القلة، والعبقري من يجمع بين الحُسنين   (محمد النائل) . الحياة فصول .. جلوسنا لدقائق , لا يعني إحتوائها تماما هي دقائق نتأملها ..لا غير.   (طيف امرأه) . شوهدت ذئاب على أطراف الوديان في فرائس تتحينُ ...مرت عليها البهائم وهي تتعجب... ردت الذئاب على البهائم ، لما العجبُ لولا الفرائسُ لما وُجدت الذئابُ...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

اسلوبك اهم اسباب انفصال الزواج

بواسطة: على حسن السعدنى  |  بتاريخ: 2012-08-16 ، الوقت: 18:24:29
  • تقييم المقالة:

 

 

اسلوبك  اهم اسباب انفصال الزواج

 بقلم على  السعدنى


العلاقة الزوجية الا وهي ادب الخلافات الزوجية.
 اسلوب الخلاف من العوامل التى انتشارت فى الفترة الاخيرة وكان علينا يجب ان يكون لنا دور فى عرضها. فعندما يغضب الزواج او يتضايقمن تصرف او كلمة قلتها في لحظة غضب الزوجة أو في وقت يكون  نرفزة او عندما يتدخلكعادته في كل صغيرة وكبيرة في المنزل من اول طهي الطعام لرمي اي شئ او لكسر اي شيءوهو لا يتسامح في حقه ابدا لذا فانا اعلم جيدا ان الخلاف لن يمر مرور الكرام وحتىانه اصبح روتين على مدار الحياة الزوجية التي تستمر على مدى العمر. فاولايطلب  زوجته  فان امتنعت  عن التحدث معه نهائيا ثم يظل يتأخر على موعد حضوره الى المنزلواذا حضر يجلس وكأن على رأسه الطير وتتوقف الحياة تماما لمدة غير معروفه حسب حجم المشكلة بسيطة كبيرة قد تكون 3ايام وربما اسبوع او اكثر . وتظل  الزوجةطوال المدة تشرب  من كأس الذل من طريقة معاملته السيئة واحراجها امام اهله واصحابه في العمل واجد نفسي مستنفزة في محاولة أراضا ئهواجعله ينسى حتى انني في لحظات كثيرة اغلط نفسي لأخلص من هذا الوضع حيث انها لاتتحمل الخلاف والخصام واذا ضايقها هو او اغضبها فيكفي ان تقول له لقد فعلت كذا وكذاوارجوك لا تفعله مرة اخرى أو انحني جانبا الى ان اهدأ منه . واذا جاء وصالحها فكأنشيئا لم يكن . فانا اعتبر سهلة الأرضاء وان الحياة اقصر وابسط من تقضا في خصام معاعز واغلى انسان على القلب مما يؤدي بالزوجة  الى  احساس  بالمهانة وان كرامتها انجرحت نظرالان الزواج يشعر بذاته كثيرا عندما تحيله.
في الحقيقة توصلت في النهاية الى امرانني لن تستطيع الزوجة المخلصة  ان تتخلى عن حبيبها مهما فعل وانها ساتتحمل منه كل شئ ولكني اقولنصيحة لاى زواج لماذا تشعر بذاتك وكبريائك ، لماذا لا تعاتب ، لماذا تظل علىعنادك ، هل العند والكرامة والكبرياء اهم عندك من حياة اسرية ملأها الحب والصراحةوالتفاهم . اتمنى من كل زوجين ان يعاتبا بعضهم بعد ان تهذأ نفسهم من الخلاف وانيشعر كل طرف ما اخطا بهدوء وان يكون صاحب قلب كبير يتسع لتسمح عن شريكه مهما حدث. وان يفضل الحب  والاحترام هما طريق الوصول للتفاهم واسلوب الحوار والتأنى فى المعامله والحب  فلاحياة بدون ود وعشرة تفاهم


الكاتب

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق