]]>
خواطر :
اسقيني كاس من رحيق ذكرى وجودك ... لا تتركيه يجف ،كلما جف الكأس ازداد الحنينُ...و لا يطفي شعلة الفؤاد سوى كأس الحنين...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

افهمني اخي .............. سقطت الاصول

بواسطة: زيان بلال  |  بتاريخ: 2012-08-15 ، الوقت: 23:02:03
  • تقييم المقالة:

 

الهم همنا و نحن حاملوه  ,دواؤنا في دائنا ,دوائنا شباب الأمة و طبيبنا الهمة ,فلو يا عقل  أعطيتنا النعمة ما أدركنا النقمة ,  إخواني أخواتي السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ,لربما لمن الملفت للنظر و الذي طارحني فيه احد الأصدقاء عن طبيعة مقالاتي ,لقد تمحورت حول موضوع مركزي و مهما طال الكلام إلا وحضر ,أقول و ادع الله أن يكون قولا معقول تستسيغه العقول ,أنا احلم بالحلول لا أركز على الكلام المعسول ,أحيانا قلت ما هو مجهول و أحيانا جذب إلى الذهول حول ما كنت مجنون ,أنا لست برسول و لا ملك منزول ,أنا إنسان شاب فيه الشباب ,ابن  وطن حمل كل ما عاب و الصواب عنه غاب ,فيا رب الأرباب اجعل لدعائي الجواب ,  لكل من بكى لنا بكاء الذئاب أذقه روح  العقاب  ,اجعل فينا الأسباب نرتقي بها عن من انشد لنا العتاب .

 إخوتي الأفاضل ,الإنكار يضعنا في خانة الخونة كذلك هو السكوت ,  أليس من الأفضل لنا جميعا أن تكلم و نحن خلق الخالق كذلك المكبوت ,أريد أن اطرح سؤالا أرجوكم أن تساؤلوه  ألا و " ما هو الفرق بين حاضر الأمة و ماضيها ؟؟؟؟  أيتقدم الزمن و نحن نسير عكسه ؟؟؟ من يحملنا على كل هذا ؟؟؟ من هو المتضرر الرئيسي ؟؟؟  "  بدون ا نتواصل فيما بيننا نحن نعلم كل الإجابات التي تستنتج في عقول السائلين ,و الكل منا يعرف ما سيجيبه الأخر ,هل هذا سحر؟ هل هذا تواصل روحي؟؟؟ بل هذا ما يسمى بالواقع الساطع , لكن الإجابة هي عبارة عن زبد أمواج فكرنا الهائج ,كأننا لا ندركها بل ربطنها مع الخيال  الواسع ,وسيأتي يوم ,جيلا بعد جيل ,سنفقد خريطة الحقيقة في هذه البيداء الجرداء ,فبالله عليكم إخوتي  نحن شعب يحتاج إلى النصيحة    بل الكثير من النصيحة  الجميع دون استثناء و أنا منهم ,  رغم أن مقالاتي فقيرة لغويا إلا إنني أحاول جاهدا أن أوصل  بعض ما احمله من معلومات أرى أنها تفيد غيري ,أنا أركز على الزاد  رغم افتقاري للعتاد , فمثلا أنا شخصيا انتظرت أن انصح من داعية لكن في الحقيقة و أقولها دون خجل  الجزء الكبير و بل المفيد من ديني من ليس اختصاصهم الدين ,أريد التنويه إلى أن العلم ما يهم فيه ما يقدمه لنا وليس من قدمه لنا ما دام نافعا ,  فمعظم علومنا روادها صهاينة ,و لكن نحن لم نرى إلى دينهم أو فكرهم التطرفي من الإسلام بل أخذنا زبدة الزاد .فكم من إعلامي انتظرنا منه إيصال الحقيقة لنا و قد كذبنا و كم من مؤرخ كتب التاريخ حسب و جهات نظره الخاصة.

لهذا أرجو منكم إخواني أنا لست هنا للتباهي بلغتي أو بأفكاري  ,بل لطرح مواضيع لعل و عسى الله أن تكون ذا فائدة لغيري ,أفكاري كلها مفتوحة للنقاش تقبل كل وجهات الرأي ,أنا هنا في سباق مع الوقت حول ما إن استطعت تقديم صحوة و لو صغيرة لمن هو في غفلة عن بعض الأمور ,لربما تنقل بعض الوقائع على من هو أحسن مني فيفيد أوسع مني ,و في كل ثناء .أرجو من غيري أن يفيد غيره بما قل أو كثر مع نية الإعلام لا التفاخر و لا التباهي باللسان ,فكم من عصفور أعذبنا غناءه ولم يحمل علينا بفائدة علمية فكرية ,ابتغوا في قراءاتكم فائدة و ابتعدوا عن التصغير فكم ساكن لجنة و هو فقير و كم من غني دعا إلى التكفير رب دعوة نافعة و كمها صغير بكت عن مجلدات في الهوى تطير .

في الأخير ارجو وان أكون قد أوصلت و أفهمت لما غصت في بحر و ما أنا بعوام ,أدعو إخوتي دائما أن ينصحوني بما فضلهم الله علي و أن يرشدوني إلى الصواب و في ذلك قلب رحب فرحا ,اللهم اجعل الصعب هينا و المعقد سهلا و الصلب لينا و السلام عليكم ورحمة الله .

 


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق