]]>
خواطر :
قالوا الصبرُ علاج للآلام... فزادت صبرُ السنين للجراح آلاما...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

هل سنحرق أبنائنا يوما ما ؟؟؟

بواسطة: علي الصراف  |  بتاريخ: 2012-08-11 ، الوقت: 20:46:36
  • تقييم المقالة:

 

 

نعم ،سنفعل ذلك ....لأننا لاننتبه الى ان مخلفاتنا التي نطلقها في الجو تعمل وبشكل سريع على هدم البنية الحيوية لكوكب الارض .الدول المتقدمة (أمريكا ,المانيا ,فرنسا,..) والدول الصاعدة ( الصين ,الهند ,البرازيل..) اجتمعت منذ اكثر من شهر في جنوب افريقيا لتوقيع بروتوكول الحد من التلوث البيئي الذي تسببه مصانعهم لكنهم لم يوقعوا....

الى حضراتكم مخاطر هذا التلوث:-

1-      ان مركبات (cfc) التي تطلقها المصانع وعوادم السيارات والطائرات والاجهزة المنزلية تعمل على تخريب طبقة الاوزون التي تحمينا من الاشعاعات الكونية والاشعة فوق البنفسجية المسببة لانواع كثيرة من مرض السرطان وكذلك تعمل على  منع ارتفاع درجة حرارة الارض .وقد لوحظ فقدان تام لطبقة الاوزون فوق القطب الجنوبي واتساع ثقب الاوزون حتى امريكا الجنوبية التي ظهر فيها زيادة في معدل مرض سرطان الجلد

2-      الاحتباس الحراري الظاهرة الناشئة من زيادة نسبة الملوثات مما سبب ارتفاع درجة حرارة باطن الارض بشكل متسارع الذ سببذوبان الجليد في القطب الشمالي وتسونامي (اندينوسيا واليابان) وراح ضحيتة الالف.

3-      ارتفاع درجة حرارة الارض سببت جفاف في مناطق خط الاستواء في افريقا مما سبب مجاعات هائلة لنفاذ المزروعات والماشية وكذلك سبب حرائق في استراليا وكانت الضحايا بالالف.

ينبئنا علماء البيئة والجولوجيا ان حرارة الارض قد يصل ارتفاعها في السنين القليلة القادمة 6 درجات عن ماهي علية وهذا كافي لانقراض البشرية .

الا يدعونا هذا لتفكير من جديد بمستقبل الاجيال القادمة ؟أليس للشعوب دورا في جعل القادة يوقعوا؟ أليس من حق هذا الطفل في الاعلى ان يغضب علينا؟

علي الصراف


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق