]]>
خواطر :
شوهدت ذئاب على أطراف الوديان في فرائس تتحينُ ...مرت عليها البهائم وهي تتعجب... ردت الذئاب على البهائم ، لما العجبُ لولا الفرائسُ لما وُجدت الذئابُ...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . الحياة فصول .. جلوسنا لدقائق , لا يعني إحتوائها تماما هي دقائق نتأملها ..لا غير.   (طيف امرأه) . اختصار الكلام براعة لا يجيدها كل أحد، كما أن الإسهاب فيه فن لا يتقنه إلا القلة، والعبقري من يجمع بين الحُسنين   (محمد النائل) . 

عشرون سبباً لكرهي الإخوان المسلمين

بواسطة: Ahmed Ali Alzabedy  |  بتاريخ: 2012-08-09 ، الوقت: 01:08:43
  • تقييم المقالة:

عشرون سبباً لكرهي الإخوان المسلمين

 

 حدثني أحدهم أن تشويه سمعة شخص أو جهة ما هي من أسهل الأمور مستشهداً بما يقال عن الإخوان المسلمون وبعض شخصياتهم من اتهامات, فقاطعته وقلت له نحن كلبراليون لا نكره الإخوان المسلمين لهذه الأسباب التي تُنشر في النت والتي تعتبرها أنت إشاعات بل لأسباب أخرى هي واضحة للعيان ولا تحتاج لمحللين سياسيين أو مفكرين ليُظهروها وذكرت له بعض أسباب كرهي للإخوان المسلمين باختصار وبساطة:

  1. أكره الإخوان لأن فكرهم محلي والجميع يعلم أن الصناعة المحلية ليست جيدة بينما نحن كلبراليون فكرنا مستورد 100%.
  2. أكرههم لأن مقراتهم ومنطلقاتهم هي المساجد ونحن نريد أناس متنورين ينشئون من السينما أو النوادي كيلا يقول العالم عنا ظلاميين.
  3. أكرههم لأنهم يملكون شعبية كبيرة في الدول العربية ويحصدون أعلى المقاعد الانتخابية رغم ما كان يتم من تزوير ضدهم.
  4. أكره الإخوان لأنهم يخوضون في السياسة رغم أنهم يُصَلُون ولديهم لحيه وهذا عيب أمام العالم المتحضر.
  5. أكره الإخوان لأنها جماعة تتكون من أعلى  الكوادر العلمية المتفوقة (أطباء ومهندسين وصحفيين و.....) أمناء ولكنهم للأسف ملتزمون بالإسلام وهذا تخلف..!
  6. أكرههم لأنهم يعيشون في الأحلام ويقولوا أنهم سيقيمون دولة إسلامية قوية تعيد أمجاد المسلمين وهذا يُغضب أمريكا ويشوه صورتنا أمام العالم فيقولون عنا إسلاميين رجعيين..!!!
  7. أكره الإخوان لأنهم شاركوا في حرب 48 وحاصروا مائة ألف يهودي في القدس وكادوا أن يُبيدونهم لولا زعيمنا 'القومي ' البطل استلم القيادة باسم الجيش المصري ليعلن الانسحاب ويُرجع الإخوان لمصر ويدخلهم السجون ليعذبهم ويسحلهم وهكذا تم إنقاذ اليهود بقدرة قادر.
  8. أكرههم لأنهم خريجو سجون ومعتقلات وتعذيب وتنكيل من أجل كرامة الأمة وهذا تطرف.
  9. أكره الإخوان لأنهم يمثلون أقوى تنظيم في العالم سواء كان القياس عددياً أو تنظيمياً وكذلك عدد الفروع المنتشرة في أكثر من 90 دولة تشمل الدول العربية.

10.  أكره الإخوان لأن أحد أذرعتهم حركة حماس الإخوانية في فلسطين تحديداً تمثل حركة إرهابية ضد اليهود المساكين.

11.  أكرههم لأن قادتهم في فلسطين مثل "محمود الزهار و إسماعيل هنيه وخالد مشعل و..." يمثلون خطراً على إسرائيل ويقاومونها بعدوانية كما كان من قبلهم الإخوان الشهداء مثل "أحمد ياسين وعبد العزيز الرنتيسي وصيام وشحاده...الخ.

12.  أكرههم لأنهم ضربوا أروع مثال للحضارة في تركيا وقادوها لنهضة شاملة بقيادة أردوغان ومن قبله الراحل نجم الدين أربكان.

13.  أكرههم لأن منهم شخصيات لا يحبها العالم العربي والإسلامي مثل الدكتور يوسف القرضاوي وزغلول النجار وعمر عبد الكافي وطارق السويدان وعائض القرني وعبد المجيد الزنداني وعبد الله صعتر ووجدي غنيم وراغب السرجاني ويوسف ندا وفتحي يكَن والإمام الغزالي وسيد قطب و.....الخ

14.  أكره الإخوان لأنهم يبنُون قوميتهم على أساس الدين والمعتقد.. ولا يعتمدون مثلنا على قومية النسب والعرق والسلالة العربية.

15.  أكرههم لأنهم يعيبون علينا هويتنا أن سميناها ليبرالية.. بينما نحن نعيب عليهم أن هويتهم إسلامية تسمى..!

16.  نعيب عليهم "النقاب" المتخلف التي تلبسه نساؤهم.. ويعيبون علينا "الخرقة" القصيرة التي تلبسها نساؤنا..!

17.  يعيبون علينا التعري.. ونحن نعيب عليهم اللحية..!

18.  نعيب عليهم أن أشركوا تدينهم وأحكام الإسلام في السياسة.. ويعيبون علينا أن لا دين في السياسة قلنا..!

19.  يعيبون علينا الاعتماد على القانون الفرنسي والقوانين الأوربية المتحضرة.. ونحن نعيب عليهم الاعتماد على قوانين الإسلام الإلهية الرجعية..!

20.  أكره الإخوان باختصار لأني أستحي من أي شيء مرتبط بالإسلام وأعتبره تخلف ورجعية أصولية ظلامية لا تتناسب إلا مع المسجد ولا تخرج منه..  لا تستغربوا من هذا الكلام فمن فقد احترام هويته ودينه فقد احترام الآخرين.


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »
  • أحمد صبري | 2012-08-28
    حلو جدا المقال ده
  • أحمد عكاش | 2012-08-09
    دعوة

    السيد الأديب (أحمد علي الزبيدي) تحية وبعد:

    استجابة للمبادرة التي تقدمت بها الأديبة الزميلة (لطيفة خالد)ودعوتها إلى إقامة (صالون أدبي) في موقع (مقالاتي)، قررنا ما يلي:

    البدء بتنفيذ هذا الصالون على النحو التالي:

    1-   يكتبُ الزميل المُشارِكُ في موقعه (مقالاً) يختاره بنفسه، تحت عنوان رئيسيهو(مقال الصالون الأدبي رقم (1) تاريخ / / / 2012م الموافق لـ / / 1433هـ).

    ويكون ذلك يوم الخميس، في أيساعة تناسب ظروفه الخاصة.

    2-   ويُنزِلُ الزملاء المشاركون في الأيام التالية دراسةً نقديّة لهذا(المقال)، تتناول الشكل (الأسلوب - واللغة – الملاحظات ..) والمضمون (فكرة المقال –صحّتها – نَفْعُها – ضررها .. إلخ)، على أن تكون كالعادة في صفحة المقال كـ (أضفتعليقاً).

    3-   في يوم الخميس التالي يُنزِلُ الزميل الآخر المُحدّدُ مُسبقاً مقالَهُفي موقعه، تحت عنوان رئيسي هو (مقال الصالون الأدبي رقم (2) تاريخ / / / 2012مالموافق لـ / / 1433هـ).

    4-   ثمَّ يُشارك الزملاء الآخرون خلال أيّام الأسبوع التالي بإنزال (أضفتعليقاً) في صفحة المقال نفسها وهكذا.

     

    ملاحظات:

    1-   موضوع المقالِ يختارُهُ الزميل بحسب ما يحب، (كالشعر أو النثر)، سواءكان في السياسة أو الدِّين أو الفلسفة أو العلم أو الرياضة أو النقد ..

    2-   الغاية من إقامة (الصالون)، تبادل الأفكار والآراء، لذا يجب أن تكون فكرةالمقال مفيدةً، بعيدة عن التهجّم أو الإساءة إلى شخص الآخرين أو عقيدتهم أو أفكارهم..

    3-   لتسهيل العودة إلى صفحة الزملاء المشاركين يُرجى كتابة الاسم المُعتمدفي موقع (مقالاتي) بالحاسوب نفسه، وليس بكتابة الحروف يدوياً.

     

    الزميلالأديب (أحمد علي الزبيدي):

     تسعدنا مشاركتكم في هذا (الصالون الأدبي)، فإذا كنتمتودّون في المشاركة نرجو إشعارنا بذلك في الصفحة المخصّصة لذلك في موقع الزميل (أحمدعكاش).

    ونرجومنكم نشر هذه الدعوة عند معارفكم من الكتاب في موقع (مقالاتي) أو غيرهم من خارج الموقع،فهو إثراء للفائدة.

    ولكمالشكر على كل حال، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق