]]>
خواطر :
متعجرفة ، ساكنة جزيرة الأوهام ... حطت بها منذ زمان قافلة آتية من مدينة الظلام...الكائنة على أطرف جزر الخيال...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

ذكريات الروح

بواسطة: الشاعر جعلاب  |  بتاريخ: 2012-08-08 ، الوقت: 17:56:58
  • تقييم المقالة:

عندما كنا صغارا كانت الدنيا تبدو لنا مثل وردة ،حتى الوردة التي شبهناها بها كانت دون اشواك ،نرى الناس تسري في الارض نكنا نضن ان السعادة هي القاسم الذي يشترك به الجميع نكبرنا قليلا وبدات ماسينا تكبر معنا قليلا قليلا نعرفنا حينها ان لنا اخوة في اراض اخرى لا يملكون قطميرا لشراء قضمة خبز ،وان ملكوه لا يوجد خبز للشراء ،عرفنا حينها ان الجغرافيا اوسع من القطر الذي نعيش فيه نعرفنا ان لنا اخوة في الصومال يعانون المجاعة،اخوة لنا في فلسطين يعانون الاحتلال اخوة في العراق تحت نير الحصار وفي ليبيا والسودان واراض اخرى.

كبرنا قليلا اكثر لنعرف ان الحروب قد تقوم من اجل قضايا تافهة ككرة القدم ،وما حصل في امريكا الجنوبية شاهد على ذلك ،عرفنا ان الحياة اشبه بلعبة الشطرنج يموت الجندي والحصان وتسقط القلعة وتموت الملكة ليحي الملك ؟ ؟

كبرنا لنعرف ان الناس التي كنا نضنها سعيدة تبتسم من الحزن وتبكي بينها وبين انفسها خوفا من ان تموت ببكائها اطفالها .لكن كلما كبرنا عرفنا ان الله لا يغير ما بقوم حتى يغيروا ما بانفسهم واننا ان اردنا القضاء على كل الشرور فعلى كل منا اصلاح نفسه لاصلاح مجتمعاتنا وبالتالي اصلاح اوطاننا ليصلح عالمنا الكبير .

الامل هو القطعة الاخيرة من السفينة المحطمة التي نتمسك بها لنخرج من عمق الماساة ......

 


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق