]]>
خواطر :
الحياة فصول .. جلوسنا لدقائق , لا يعني إحتوائها تماما هي دقائق نتأملها ..لا غير.   (طيف امرأه) . شوهدت ذئاب على أطراف الوديان في فرائس تتحينُ ...مرت عليها البهائم وهي تتعجب... ردت الذئاب على البهائم ، لما العجبُ لولا الفرائسُ لما وُجدت الذئابُ...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

غاب حولين وجاء بخفي حنين (مقتدى والفشل في تبرير مواقفه الرعناء)

بواسطة: سامي الكاتب  |  بتاريخ: 2012-08-07 ، الوقت: 00:59:52
  • تقييم المقالة:

 

بعد معرفتنا بفشل مقتدى في مواقفه واتفاقاته الماضية كإعطاء مهلة للمالكي وثم مشروع سحب الثقة عنه جاء وأطلق مايسميه بمذكرات الهدف النبيل من زيارة اربيل من أجل تبرير و أقناع الناس بكل أخطائه ومؤامراته .

ومن جملة  ما قاله واصفاً للمالكي بالدكتاتور ( ولكنني فهمت  من كل الحديث انه يريد فرض سيطرته على كافة الدولة بصغيرها وكبيرها ..)(فالتسقيط وتسييس القضاء من جهة , والتهميش والإقصاء من جهة أخرى انه يوصل المالكي لا محاله إلى الدكتاتورية ) وغيرها ذكر الكثير, فأقوال مقتدى هذه تبين أن المالكي دكتاتور ظالم متسلط لا يرجى منه خير .

ثم يقول له (يمكنك أن تتخلى عنها لفترة وتعود لها لاحقاً , ولكي لا يقال انك متمسك بها ) فبقوله هذا يطلب من المالكي أن يعود للسلطة بعد أن يتخلى عنها لفترة , عجيب أمره يقول عن المالكي دكتاتور ويطلب منه أن يتخلى عن رئاسة الوزراء ثم يعود لها فهل الناس أضحوكة كي تضحك عليهم ؟

ثم يذكر إن سحب الثقة ليس من اقتراحاته وإنما من الأكراد وبموافقة الطالباني , وبعدها يناقض نفسه ويقول إني تعجبت عندما لم يوافق الطالباني عليها وهو بين لي قبل ذلك تأيده لها وهذا نص قوله (ويبقى جلَ استغرابي مُنصَبَّاً على أمر واحد هو, لماذا لم يوقّع فخامة الرئيس؟!!
ولماذا هذا التصعيد؟!!...)

ثم يقول إن ذهابي إلى اربيل من اجل تقريب وجهات النظر بين المالكي والأكراد ناسياً انه قد وصف المالكي قبل ذلك بالدكتاتور الذي لا أمل من إصلاحه .

فكل أقواله وما تحتويه من تناقضات تظهر فشله في تبرير مواقفه كتنصله عن سحب الثقة بعد أن تسببت في سيل  دماء الكثيرين, فتبريراته أوهن من بيت العنكبوت فهي لاتنفعه في استرجاع ماء وجهه , فبعد عجزه في إقناع الناس في أسباب فشله لجأ إلى تبريرها مطبقاً ( حيلة العاجز دموعه ) وفشل حتى في ذلك .

وهذا رابط مذكراته لمن أراد التأكد من أقوال وتبريرات مقتدى

http://www.aliraqnet.net/arabic/index.php/2012-04-14-10-31-02/3324-2012-08-05-11-32-07

 


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق