]]>
خواطر :
اسقيني كاس من رحيق ذكرى وجودك ... لا تتركيه يجف ،كلما جف الكأس ازداد الحنينُ...و لا يطفي شعلة الفؤاد سوى كأس الحنين...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

الجمعة 3 آب تظاهرات حاشدة وسط وجنوب العراق بعنوان الاصرار على اجتثاث حكومة الفساد

بواسطة: الاستاذ احمد  |  بتاريخ: 2012-08-04 ، الوقت: 19:09:11
  • تقييم المقالة:

 

الجمعة 3 آب تظاهرات حاشدة وسط وجنوب العراق بعنوان الاصرار على اجتثاث حكومة الفساد تقرير: احمد صالح بينما يزال صراع الديكة - على حد وصف محللين – قائماً بين الأبهات رؤوس الفساد في هذه الحكومة يتجاهل المواطن العراقي ما هو مصير بلادة في بلد اوصلته حكومته المنتخبة ( تزويراً ) الى منحدر ثاني دولة بالفساد الاداري والمالي بعد السودان بحسب منظمة الشفافية العالمية.
الآ ان الانتماء وراء الاحزاب والمؤسسات الدينية المرتبطة بنفس السياسيين حال دون حراك غالبية الشعب في تقرير مصيره والمطالبة بحقوقه المنهوبة))
بفارق كبير بين غالبية صامتة تتظاهر فئة وشريحة كبيرة من ابناء هذا البلد من انصار واتباع المرجع العراقي محمود الصرخي الحسني ولجمع متعدده وبعناوين عدة فقد انطلقت تظاهراتهم هذا اليوم الجمعة 3 آب 2012 في وسط وجنوب العراق تحت عنوان ( الإصرار على رفض حكومة الفساد والإفساد ) التي يبدو منها ان الجماهير عازمة على اجتثات حكومة الفساد كما شاع وصفها في الاوساط.
التظاهرات انطلقت في العاصمة بغداد ومحافظات الفرات الاوسط والجنوب كربلاء وبابل وواسط والنجف وذي قار والسماوة والديوانية والبصرة وميسان تضمنت شعارات رفض قاطع لحكومة افسدت وخربت البلاد كما اشار متظاهرون. المتظاهرون رفعوا لافتات في العديد من تظاهراتهم كتب عليها -  كلا لحكومة الميليشيات والسجون السرية – اشارة منهم الى ارهاب السلطة في القضاء على مناوءيهم بالاضافة الى هتافات شديدة اللهجة تنم عن غضب العراقيين لما يسببه الساسة في مصير البلاد.
رسوم كاريكاتيرية وهتافات هزلية تستهزء بحال سلطة العراق المتهرءه على حد وصف المتظاهرين رفعت اثناء التظاهرات واهازيج اعتادها العراقين في حال الغضب والثورة رفعت في العديد من التظاهرات التي ضمت شرائح كبيرة من الشعب العراقي من مهنيين واكاديميين ومحامين وقضاة ومعلمين واساتذة جامعات اضافة الى شيوخ عشائر وطلبة حوزة وعاطلين عن العمل ينضم اليهم الاطفال والنساء الارامل والامهات الثواكل في تظاهرات استمرت من صبيحة اليوم الجمعة الثالث من اب 2012 وللظهيرة من نفس اليوم. التظاهرات لم تكن الاولى وان هذه الشريحة عازمة على الاستمرار في التظاهر والاعتصام الى حد انهاء الوضع الماسوي الذي تمر به البلاد معززين اصرارهم على اشعار الشعب العراقي واشاعة روح التظاهر والاعتصام للتعبير عن الارادة ,, أطفال العراق يناشدون منظمات حقوق الانسان بالنظر لحالهم 3 8 2012 http://www.youtube.com/watch?v=2NZDmZJEPFY&feature=youtu.be تظاهرة الاصرار على رفض حكومة الفساد والافساد 3 8 2012 http://www.youtube.com/watch?v=cMpX3Vkcexo&feature=youtu.be رجل مسن يصف حاله ويقول بعدم امتلاكه مبلغ وصفة العلاج 3 8 20122 http://www.youtube.com/watch?v=u65OSr6ALdA&feature=youtu.be .  

 

الجمعة 3 آب تظاهرات حاشدة وسط وجنوب العراق بعنوان الاصرار على اجتثاث حكومة الفساد  
« المقالة السابقة ... المقالة التالية »
  • أ. جواد الكبيسي | 2012-08-05
    ان التظاهرات حق مشروع وهي الاحل الوحيد المتبقيعند العراقيين لمحاولة انقاذ ما يمكن انقاذه من خيرات وثروات العراق التي اصبح لقمةسهلة وسائغة بايدي السلطة والحكام والسياسيين ونحن نبارك ونشد على يد مرجعية السيدالصرخي لخروجها بمظاهرات للمطالبة بالحقوق المسلوبة كما نعلن عن تضامننا معها في هذهالوقفة الوطنية الشجاعة التي انعدم نظيرها في العراق وخصوصا من المتصدين دينيا وسياسياحيث انشغلوا بمصالحهم ومناصبهم ومراكزهم واهملوا الشعب فبارك الله بالسيد الصرخي واتباعه
  • أسعد الفراتي | 2012-08-05
       تظاهرات جماهيرية صادحة باسم الحرية ضد الظلم والتعسف الذي يلاقية الشعب العراقي من سلب للحريات وانعدام للخدمات
     نعم شباب العراق هكذا .....
    فلتخرح الاصوات ضد من عاث في العراق فساداً ونهبا وسلبا ضد من حرم الشعب العراقي الجريح ابسبط حقوقه المشروعة والعيش بكرامة حياكم الله يارجال العراق 
  • ابوباقر | 2012-08-05
    انتم امل العراق ياوطنيين 
  • كرار محمد | 2012-08-04
    هذه مواقف الشرفاء الذين يعانون معناة الناس فلا بد من التظاهرات والمطالبة  بحقوق الشعب المسكين
  • الاستاذة هيام المختار | 2012-08-04
    إنّ جميع البشريوجد في أعماق أنفسهم كافة المصادر التي يحتاجونها لإحداث تغيرات إيجابية في حياتهمومااجملها وقفاتكم وتظاهراتكم السلمية الهادفة للتغيرات الايجابية لمستقبل العراق وتحريرهمن ظلم وفساد الحكومة الحالية
  • د. نهاد الخزرجي | 2012-08-04
    لاحق ولا حقوق في عراق الثروات لابنائه ابدا لانه من تسلط على الشعب هو من ابشع المختلسين واكثرهم شراهه للسرقه ومهما كانت المطالبه بهذه الحقوق ... لكن بكثرة المطالبة وباخلاص المطالبين بحقوق الشعب امثال مرجعية السيد الصرخي واتباعها فمن المككن تحقيق المطالب مع تضافر الجهود والتفاف الجماهير .. لذا اصبح علينا لزاما نحن كمواطنيني الالتفاف والوقوف مع مرجعية السيد الصرخي لانها خير من يطالب بحقوقنا

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق