]]>
خواطر :
الحياة فصول .. جلوسنا لدقائق , لا يعني إحتوائها تماما هي دقائق نتأملها ..لا غير.   (طيف امرأه) . شوهدت ذئاب على أطراف الوديان في فرائس تتحينُ ...مرت عليها البهائم وهي تتعجب... ردت الذئاب على البهائم ، لما العجبُ لولا الفرائسُ لما وُجدت الذئابُ...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

مسلسلات النظام

بواسطة: اماني سويدات  |  بتاريخ: 2012-08-03 ، الوقت: 21:01:06
  • تقييم المقالة:

كالعاده ومثل كل عام غزت المسلسلات العربيه بشكل عام والسوريه بشكل خاص شاشات التلفاز. على الرغم من افتقار معضم هذه المسلسلات إلى الفكره الجيده

لم تكن هذه المسلسلات إلى بمثابة سلعة تجاريه للبيع .وأخص بالذكر تلك المسلسلات التي اهتمت بالشكل واهملت الموضوع .من امثال المسلسل السوري بنات العيله(الذي يعرض على عدة قنوات ويتحدث عن مشاكل وطموحات مجموعه من الفتيات السوريات التي تناولها بشكل سطحي وكأن مشاكل الشعب السوري تنحصر في تلك الأمور البسيطة بعيداً عن معاناتهم الحقيقية) حيث أظهرالمجتمع السوري بشكل راقي يتمتع بجميع سبل الرفاهيه وظهر ذلك من خلال المبالغه باستخدام الأزياءوالإكسسوارات الباهضة التي ارتدتها اغلب الفنانات في هذا العمل والتي لا يوجد لها مبرر درامي. مما اثار جدل عند غالبية الجمهور عن أهمية ودواعي الثورةالتي قام بها الشعب السوري لرفع الظلم عنهم . فبما أنهم ينعمون بكل مقومات الحياة الجيدة إذاً ما الداعي لما قامو به من ثورة؟

والشيء الملاحظ في هذا المسلسل اعتماد المخرجه رشا شربتجي على التصوير داخل مباني وافتقار العمل إلى التصوير الخارجي وإن وجد لم يتعدى ذلك مشهدين أو ثلاث مشاهد فالمتابع للعمل يرى ذلك بشكل ملحوظ.

وإذا كان المسلسل ينفي بأي شكل من الأشكال وجود الثورة السوريه أو أي سبب لقيامها فعدم تصوير مشاهد خارجيه دليل على أن الثورة السوريه تحصيل حاصل

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق