]]>
خواطر :
رغم إني أخاف من الغرق ، عقدة تلازمني منذ الصغر...أتمنى الغرق في بحر ذكرى هواك...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

الحج

بواسطة: Le Mos  |  بتاريخ: 2012-08-03 ، الوقت: 15:21:17
  • تقييم المقالة:

 

السنة   حقيقة ام خيال                                                                                                                   فَبِأَيِّ  حَدِيثٍ بَعْدَ اللَّهِ وَآيَاتِهِ يُؤْمِنُونَ }الجاثية6

هل تصدق ان الرسول عليه السلام ترك شيئ غير القران   كما يزعمون انه ترك سنة نعمل بها مع القران او حتى سنة عملية

وما هو دليلك من القران ( باعتبار ان القران وحى (الهى)   ( وان السنة وحى (شيطانى) : شياطين الجن و الانس ) وان محمد عليه السلام مات ولم يعرف شيئ عن هذه السنة

هل السنة وضعت لتكمل   القران او لتفسره  ؟

فالله يقول  {الَر كِتَابٌ أُحْكِمَتْ آيَاتُهُ ثُمَّ فُصِّلَتْ مِن لَّدُنْ حَكِيمٍ خَبِيرٍ }هود1                    ما هو التفصيل هو _ بالاسلوب البسيط_ هو تقطيع الشيئ الى اجزاء ليتضح كل جزء على حده    لزيادة الايضاح   نقرا الاية التالية                                                                                                                                                                            

وَكُلَّ شَيْءٍ فَصَّلْنَاهُ تَفْصِيلاً }الإسراء12   اى لم يترك شيئ الا وفصله  وبينه  يقول الله ( إِنَّ الَّذِينَ يَكْتُمُونَ مَا أَنزَلْنَا مِنَ الْبَيِّنَاتِ وَالْهُدَى مِن بَعْدِ مَابَيَّنَّاهُ لِلنَّاسِ فِي الْكِتَابِ أُولَـئِكَ يَلعَنُهُمُ اللّهُ وَيَلْعَنُهُمُ اللَّاعِنُونَ }البقرة15  القران واضح  لايحتاج الى شيئ يوضحه   الله الذى يبين القران   {ثُمَّ إِنَّ عَلَيْنَابَيَانَهُ }القيامة19َ           (نَزَّلْنَا عَلَيْكَ الْكِتَابَتِبْيَاناً لِّكُلِّ شَيْءٍ وَهُدًى وَرَحْمَةً وَبُشْرَى لِلْمُسْلِمِينَ }النحل89  {يُرِيدُ اللّهُ لِيُبَيِّنَ لَكُمْ وَيَهْدِيَكُمْ سُنَنَ الَّذِينَ مِن قَبْلِكُمْ وَيَتُوبَ عَلَيْكُمْ وَاللّهُ عَلِيمٌ حَكِيمٌ }النساء26 والقران اصلا كتاب مبين فكيف نبين المبين   {الر تِلْكَ آيَاتُ الْكِتَابِالْمُبِينِ }يوسف1  وعلى الانسان التلاوة والتدبر   ليفهم القران واذا لم يفهم فالعيب فيه وليس  فى القران     (كِتَابٌ أَنزَلْنَاهُ إِلَيْكَ مُبَارَكٌ لِّيَدَّبَّرُوا آيَاتِهِ وَلِيَتَذَكَّرَ أُوْلُوا الْأَلْبَابِ }ص29     نحن الذين نتدبر لنفهم    وليس الرسول الذى يتدبره لنا   والا ما فائدة العقل الذى وهبه الله لنا       القران كتاب عربى   {إِنَّا أَنزَلْنَاهُ قُرْآناً عَرَبِيّاً لَّعَلَّكُمْ تَعْقِلُونَ }يوسف2   {بِلِسَانٍ عَرَبِيٍّ مُّبِينٍ }الشعراء195 {قُرآناً عَرَبِيّاً غَيْرَ ذِي عِوَجٍ لَّعَلَّهُمْ يَتَّقُونَ }الزمر28 اى لا يوجد فيه اى تناقض   {كِتَابٌ فُصِّلَتْ آيَاتُهُ قُرْآناً عَرَبِيّاً لِّقَوْمٍ يَعْلَمُونَ }فصلت3 ( َهَذَا كِتَابٌ مُّصَدِّقٌ لِّسَاناً عَرَبِيّاً لِّيُنذِرَ الَّذِينَ ظَلَمُوا وَبُشْرَى لِلْمُحْسِنِينَ }الأحقاف12   والقران  كامل وتام يقول الله تعالى  ( الْيَوْمَ أَكْمَلْتُ لَكُمْ دِينَكُمْ  وَأَتْمَمْتُ عَلَيْكُمْ نِعْمَتِي وَرَضِيتُ لَكُمُ الإِسْلاَمَ دِيناً ) المائدة 3   نعمتى تعنى القران   كيف يبعث الله برسالة و يترك البشر يفسرونها{وَلَقَدْ يَسَّرْنَا الْقُرْآنَ لِلذِّكْرِ فَهَلْ مِن مُّدَّكِرٍ }القمر40          وهو{أَلَا يَعْلَمُ مَنْ خَلَقَ وَهُوَ اللَّطِيفُ الْخَبِيرُ }الملك14  (طبعا من غير المعقول ان نترك كتاب الله ونذهب الى ما يسمىبالسنةالمتناقضة مع نفسها والحديث الواحد له اكثر من معنى   كلها متناقضة مع بعضها البعض    ومتناقضه مع القران   واليك بعض الامثلة على تناقض السنة مع القران                                                                                1 )  الله  يقول ان عقوبة الزنا الجلد  ويسمى الله هذا الجلد بالعذاب     تقول  السنة بالرجم حتى الموت  {الزَّانِيَةُ وَالزَّانِي فَاجْلِدُوا كُلَّ وَاحِدٍ مِّنْهُمَا مِئَةَ جَلْدَةٍ وَلَا تَأْخُذْكُم بِهِمَا رَأْفَةٌ فِي دِينِ اللَّهِ إِن كُنتُمْ تُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الْآخِرِ وَلْيَشْهَدْ عَذَابَهُمَا طَائِفَةٌ مِّنَ الْمُؤْمِنِينَ }النور2    الله سمى هذا العقاب جلد ولم يسميه رجم سماه عذاب لم يسميه موت  فهل السنة التى من وضع البشر تصحح لله  ( حاشى لله  )                                                                2) يقولون ان الرسول يحلل و يحرم مع الله (  اى يشرع ) يقولون على لسان الرسول احل لكم    ميتتان   و دمان    احل السمك والجراد   وحرم الذهب و الحرير على الرجال من امته    لنرى تناقض هذا الحديث مع القران                              يقول الله تعالى  {أُحِلَّ لَكُمْ صَيْدُ الْبَحْرِ وَطَعَامُهُ مَتَاعاً لَّكُمْ وَلِلسَّيَّارَة }المائدة96    من الذى احل لنا ؟ الله ام الرسول؟ والدمان للنظر تلك الاية                               {قُل لاَّ أَجِدُ فِي مَا أُوْحِيَ إِلَيَّ مُحَرَّماً عَلَى طَاعِمٍ يَطْعَمُهُ إِلاَّ أَن يَكُونَ مَيْتَةً أَوْ دَماً مَّسْفُوحاً أَوْ لَحْمَ خِنزِيرٍ }الأنعام145  (  اوحى اليه اى ليس من عنده  )   الطحال والكبد هل هما دمان مسفوحان ؟  ( اى يسيلان )                                        وبالنسبة لما يزعمون ان الرسول حرمه على رجال امته ( الذهب و الحرير)  الله احلهما فى الدنيا لكل الناس          ولكن يوم القيامة  ستكون من نصيب اهل الجنة    {قُلْ مَنْ حَرَّمَ زِينَةَ اللّهِ الَّتِيَ أَخْرَجَ لِعِبَادِهِ وَالْطَّيِّبَاتِ مِنَ الرِّزْقِ قُلْ هِي لِلَّذِينَ آمَنُواْ فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا خَالِصَةً يَوْمَ الْقِيَامَةِ كَذَلِكَ نُفَصِّلُ الآيَاتِ لِقَوْمٍ يَعْلَمُونَ }الأعراف32  اذن الزينة ليست محرمة لا على الرجال و لا على النساء ثم ان الذى يحرم او يحلل هو الله جل وعلا   والذى ينسب لنفسه هذا الحق يكونمشرك  {وَقَالَ الَّذِينَ أَشْرَكُواْ لَوْ شَاء اللّهُ مَا عَبَدْنَا مِن دُونِهِ مِن شَيْءٍ نَّحْنُ وَلا آبَاؤُنَا وَلاَ حَرَّمْنَا مِن دُونِهِ  من شَيْءٍ كَذَلِكَ فَعَلَ الَّذِينَ مِن قَبْلِهِمْ فَهَلْ عَلَى الرُّسُلِ إِلاَّ الْبَلاغُ الْمُبِينُ }النحل35    نعم عليه البلاغ لم يكن يتكلم فى الدين الا بما يوحى اليه  {قُلْ تَعَالَوْاْ أَتْلُ مَا حَرَّمَ رَبُّكُمْ عَلَيْكُمْ ) }الأنعام151  هل نتهم الرسول بالشرك وهو المبعوث  وكل الرسل لمحاربة الشرك هل هذا هو حب الرسول      الذى يقول (إِنْ أَتَّبِعُ إِلَّا مَا يُوحَى إِلَيَّ وَمَا أَنَا إِلَّا نَذِيرٌ مُّبِينٌ }الأحقاف9     ما هو الذى اوحى اليه ؟  (القران )  ( وَنَزَّلْنَا عَلَيْكَ الْكِتَابَ تِبْيَاناً لِّكُلِّ شَيْءٍ وَهُدًى وَرَحْمَةً وَبُشْرَى لِلْمُسْلِمِينَ }النحل89                                                          السنة  وحى شيطانى  اما القران ( لَا يَأْتِيهِ الْبَاطِلُ مِن بَيْنِ يَدَيْهِ وَلَا مِنْ خَلْفِهِ تَنزِيلٌ مِّنْ حَكِيمٍ حَمِيدٍ }فصلت42  كتاب محفوظ الى قيام الساعة   من اى عبث و تحريف  {إِنَّا نَحْنُ نَزَّلْنَا الذِّكْرَ وَإِنَّا لَهُ لَحَافِظُونَ }الحجر9                                           فالسنة عبارة عن احاديث( والحديث) هو الكلام او الاقوال و الله له حديث  والناس فى حياتهم اليومية  لها احاديث      لنرى اى الاحاديث الاكثر صدقا                        اولا الحديث هو اسم من اسماء القران {فَلَعَلَّكَ بَاخِعٌ نَّفْسَكَ عَلَى آثَارِهِمْ إِن لَّمْ يُؤْمِنُوا بِهَذَا الْحَدِيثِ أَسَفاً }الكهف6                                                                                             وهو احسن حديث لانه من عند الله   {اللَّهُ نَزَّلَ أَحْسَنَ الْحَدِيثِ كِتَاباً  ) الزمر23  وهو اصدق حديث   (  وَمَنْ أَصْدَقُ مِنَ اللّهِ حَدِيثاً }النساء87                                                                               ويتسال الله  مستنكرا   بماذا يؤمنون بعد هذا الحديث (  فَبِأَيِّ حَدِيثٍ بَعْدَهُ يُؤْمِنُونَ )}الأعراف185    بينما الناس لها احاديث وبما ان  احاديثهم  صناعة بشرية فلا يمكن الاخذ بها فى الدين     بعضها لهو {وَمِنَ النَّاسِ مَن يَشْتَرِيلَهْوَ الْحَدِيثِ لِيُضِلَّ عَن سَبِيلِ اللَّهِ بِغَيْرِ عِلْمٍ وَيَتَّخِذَهَا هُزُواً أُولَئِكَ لَهُمْ عَذَابٌ مُّهِينٌ }لقمان6  فحديث الناس قد يكون لهوا فلا يؤخذ به فى الدين   فقد يكون حديث للتسلية            {يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لَا تَدْخُلُوا بُيُوتَ النَّبِيِّ إِلَّا أَن يُؤْذَنَ لَكُمْ إِلَى طَعَامٍ غَيْرَ نَاظِرِينَ إِنَاهُ وَلَكِنْ إِذَا دُعِيتُمْ فَادْخُلُوا فَإِذَا طَعِمْتُمْ فَانتَشِرُوا وَلَا مُسْتَأْنِسِينَلِحَدِيثٍ إِنَّ ذَلِكُمْ كَانَ يُؤْذِي النَّبِيَّ فَيَسْتَحْيِي مِنكُمْ وَاللَّهُ لَا يَسْتَحْيِي مِنَ الْحَقِّ }الأحزاب 53                                وقد يكون  الحديث      كلام بين الرجل وزوجته   {وَإِذْ أَسَرَّ النَّبِيُّ إِلَى بَعْضِ أَزْوَاجِهِ حَدِيثاً فَلَمَّا نَبَّأَتْ بِهِ وَأَظْهَرَهُ اللَّهُ عَلَيْهِ عَرَّفَ بَعْضَهُ وَأَعْرَضَ عَن بَعْضٍ فَلَمَّا نَبَّأَهَا بِهِ قَالَتْ مَنْ أَنبَأَكَ هَذَا قَالَ نَبَّأَنِيَ الْعَلِيمُ الْخَبِيرُ }التحريم3                                   وقد يكون  احلام  {وَكَذَلِكَ يَجْتَبِيكَ رَبُّكَ وَيُعَلِّمُكَ مِن تَأْوِيلِالأَحَادِيثِ وَيُتِمُّ نِعْمَتَهُ عَلَيْكَ ) يوسف6       اما ما ينسبونه للرسول  ظلما وزورا  من احاديث ويقولون انها وحى اخر    (   طبعا هى وحى اخر )  ولكن وحى شيطانى   {وَكَذَلِكَ جَعَلْنَا لِكُلِّ نِبِيٍّ عَدُوّاً شَيَاطِينَ الإِنسِ وَالْجِنِّ يُوحِي بَعْضُهُمْ إِلَى بَعْضٍ زُخْرُفَ الْقَوْلِ غُرُوراً وَلَوْ شَاء رَبُّكَ مَا فَعَلُوهُ فَذَرْهُمْ وَمَا يَفْتَرُونَ }الأنعام112 وكل من يلقى سمعه لهذه الاحاديث وصفه الله تعالى  {وَلِتَصْغَى إِلَيْهِ أَفْئِدَةُ الَّذِينَ لاَ يُؤْمِنُونَ بِالآخِرَةِ وَلِيَرْضَوْهُ وَلِيَقْتَرِفُواْ مَا هُم مُّقْتَرِفُونَ }الأنعام113 وهنا قال الله بالاصغاء مرتبط بالافئدة بمعنى الايمان به   وبما ان كيد (حيلة)  الشيطان ضعيفا   { إِنَّ كَيْدَ الشَّيْطَانِ كَانَضَعِيفاً }النساء76      وحتى الانسان خلق ضعيفا  {يُرِيدُ اللّهُ أَن يُخَفِّفَ عَنكُمْ وَخُلِقَ الإِنسَانُضَعِيفاً }النساء  28     والله هو القوى المتين  {إِنَّ اللَّهَ هُوَ الرَّزَّاقُ ذُو الْقُوَّةِ الْمَتِينُ }الذاريات58     فلذلك اى حديث بشرى لابد له من شيئ يسنده لكىلا يقع او يسقط   وهذه الاسانيد هى سلسلة العنعنات :عن فلان   عن فلان  عن فلان                وعملوا له علم يسمى بعلم الحديث ونرى كل يوم كثير من الاحاديث الكاذبة يسقط                                        فلماذا نذهب لهذه الاحاديث الكاذبه الخداعه  ( وَلَا يَغُرَّنَّكُم بِاللَّهِ الْغَرُورُ }فاطر5  الغرور يعنى الخداع وهى صفة الشيطان     ونترك اصدق الحديث الذى لاياتيه           {لَا يَأْتِيهِ الْبَاطِلُ مِن بَيْنِ يَدَيْهِ وَلَا مِنْ خَلْفِهِ تَنزِيلٌ مِّنْ حَكِيمٍ حَمِيدٍ }فصلت42والله تعهد بحفظه   وليشككوا فى القران  يقولون ان الرسول سحر (اى ان احد الناس سحره  وبالتالى نشك فى القران   فكيف نصدق انسان مسحور  ونصدق الحديث لانهم يكرهون القران  ( وَإِذَا تُتْلَى عَلَيْهِمْ آيَاتُنَا بَيِّنَاتٍ تَعْرِفُ فِي وُجُوهِ الَّذِينَ كَفَرُوا الْمُنكَرَ يَكَادُونَيَسْطُونَ بِالَّذِينَ يَتْلُونَ عَلَيْهِمْ)  }الحج72  والله يقول لمحمد عليه الصلاة   { فَإِنَّكَ بِأَعْيُنِنَا )فكيف يكون فى حراسة الله و يسحر  اى ان الله لايتركه لحظة للناس وقت نزول الوحى                                                                         نصدق حديث السحر ام حماية الله له   وايضا يقول له الله {يَا أَيُّهَا الرَّسُولُ بَلِّغْ مَا أُنزِلَ إِلَيْكَ مِن رَّبِّكَ وَإِن لَّمْ تَفْعَلْ فَمَا بَلَّغْتَ رِسَالَتَهُ وَاللّهُ يَعْصِمُكَ مِنَ النَّاسِ إِنَّ اللّهَ لاَ يَهْدِي الْقَوْمَ الْكَافِرِينَ }المائدة  67   (الله يعصمه من الناس  ) اذن كانت مهمة الرسول الاساسية هى تبليغ الوحى لنا  دون شرح و لا تفسير                                                          لماذا ؟ لنتدبره اى لنفهمه   اما الحديث يحتاج الى ما يسنده لكى يقوم ولذلك اخترعوا له الاسناد وعلم التجريح فالله يقول {أَفَلاَ يَتَدَبَّرُونَ الْقُرْآنَ وَلَوْ كَانَ مِنْ عِندِ غَيْرِ اللّهِ لَوَجَدُواْ فِيهِ اخْتِلاَفاً كَثِيراً }النساء82 اى شيئ من عند غير الله فيه اختلاف كثير  لماذا نتمسك بالمختلف  الذى  يعتمد على الظن                     ونترك الثابت و الحق     ( وَمَا لَهُم بِهِ مِنْ عِلْمٍ إِن يَتَّبِعُونَ إِلَّاالظَّنَّ وَإِنَّ الظَّنَّ لَا يُغْنِي مِشَيْئاً }النجم28   اما القران فهو الحق{يَا أَيُّهَا النَّاسُ قَدْ جَاءكُمُ الرَّسُولُ بِالْحَقِّ مِن رَّبِّكُمْ فَآمِنُواْ خَيْراً)}النساء170

يقولون ان القران غامض يحتاج الى تفسير   وقال الله  {وَلَا يَأْتُونَكَ بِمَثَلٍ إِلَّا جِئْنَاكَ بِالْحَقِّ وَأَحْسَنَ تَفْسِيراً }الفرقان 33                                                       فتفسير القران يوجد  فى القران  يقول الخالق (  وَيَضْرِبُ اللَّهُ الْأَمْثَالَ لِلنَّاسِ وَاللَّهُ بِكُلِّ شَيْءٍ عَلِيمٌ } النور35  فالامثال لتقريب الفهم للناس (  وَيَضْرِبُ اللّهُ الأَمْثَالَ لِلنَّاسِ لَعَلَّهُمْ يَتَذَكَّرُونَ }إبراهيم25  {وَلَقَدْ صَرَّفْنَا لِلنَّاسِ فِي هَـذَا الْقُرْآنِ مِن كُلِّ مَثَلٍ )    لقد فهم الجن القران بدون سنة منسوبه للرسول  وامنوا به {وَإِذْ صَرَفْنَا إِلَيْكَ نَفَراً مِّنَ الْجِنِّ يَسْتَمِعُونَ الْقُرْآنَ فَلَمَّا حَضَرُوهُ قَالُوا أَنصِتُوا فَلَمَّا قُضِيَ وَلَّوْا إِلَى قَوْمِهِم مُّنذِرِينَ }الأحقاف29 }  فهذا القران يهدى الى الرشد باعتراف الجن {قُلْ أُوحِيَ إِلَيَّ أَنَّهُ اسْتَمَعَ نَفَرٌ مِّنَ الْجِنِّ فَقَالُوا إِنَّا سَمِعْنَا قُرْآناً عَجَبا يَهْدِي إِلَى الرُّشْدِ فَآمَنَّا بِهِ وَلَن نُّشْرِكَ بِرَبِّنَا أَحَداً }الجن2    فوظيفة الرسول كانت وظيفة تعليمية كاى  معلم ملتزم بمقرر( هو القران)  ومنهج  ووسائل ايضاح  لا يحيد عنهما ابدا واذا لا قدر الله وحاد   لتعرض لاقصى عقوبه وهى ليست ايقاف عن العمل وانما الطرد من الدنيا   {وَلَوْ تَقَوَّلَ عَلَيْنَا بَعْضَ الْأَقَاوِيلِ }الحاقة4  اى لو وضع كلمة زائده عن المقرر ماذا كان سيحدث له    {لَأَخَذْنَا مِنْهُ بِالْيَمِينِ }الحاقة45 لنلنا منه باليمين عقابا له  وما هو هذا العقاب؟ {ثُمَّ لَقَطَعْنَا مِنْهُ الْوَتِينَ }الحاقة46   الوتين عرق متصل بالقلب اذا انقطع مات صاحبه      وهل لانه رسول الله كان من الممكن ان يحجزه احد  من الله عن هذا العقاب ؟  يقول الله {فَمَا مِنكُم مِّنْ أَحَدٍ عَنْهُ حَاجِزِينَ }الحاقة47  هل بعد هذا التهديد يمكن ان يقول زياده او نقصا فى الدين      المشكلة ان الكافرين كانوا يريدوا قران غير هذا القران او يبدلونه وكانوا يلحون على النبى فى ذلك    {وَإِن كَادُواْ لَيَفْتِنُونَكَ عَنِ الَّذِي أَوْحَيْنَا إِلَيْكَ لِتفْتَرِيَ عَلَيْنَا غَيْرَهُ وَإِذاً لاَّتَّخَذُوكَ خَلِيلاً  وَلَوْلاَ أَن ثَبَّتْنَاكَ لَقَدْ كِدتَّ تَرْكَنُ إِلَيْهِمْ شَيْئاً قَلِيلاً  إِذاً لَّأَذَقْنَاكَ ضِعْفَ الْحَيَاةِ وَضِعْفَ الْمَمَاتِ ثُمَّ لاَ تَجِدُ لَكَ عَلَيْنَا نَصِيراً }الإسراء75  اذن المقرر هو القران    اما  المنهج    فكانت ادواته كثيرة                                                   اولا التلاوة  {رَسُولٌ مِّنَ اللَّهِ يَتْلُو صُحُفاً مُّطَهَّرَةً } }المزمل4  {رَبَّنَا وَابْعَثْ فِيهِمْ رَسُولاً مِّنْهُمْيَتْلُو عَلَيْهِمْ آيَاتِكَ وَيُعَلِّمُهُمُ الْكِتَابَ وَالْحِكْمَةَ وَيُزَكِّيهِمْ إِنَّكَ أَنتَ العَزِيزُ الحَكِيمُ }البقرة129    وكانت التلاوة للجن و الانس معا   {يَا مَعْشَرَ الْجِنِّ وَالإِنسِ أَلَمْ يَأْتِكُمْ رُسُلٌ مِّنكُمْ يَقُصُّونَ عَلَيْكُمْ آيَاتِي وَيُنذِرُونَكُمْ لِقَاء يَوْمِكُمْ هَـذَا قَالُواْ شَهِدْنَا عَلَى أَنفُسِنَا وَغَرَّتْهُمُ الْحَيَاةُ الدُّنْيَا وَشَهِدُواْ عَلَى أَنفُسِهِمْ أَنَّهُمْ كَانُواْ كَافِرِينَ }الأنعام130                                                                                          ثانيا :الترتيل ومعناه ترتيب الايات التى تحمل نفس الموضوع لمعرفة المعنى المطلوب  ( وَرَتِّلِ الْقُرْآنَ تَرْتِيلاً }المزمل4                                                    ثالثا   القصص  للعبره  {لَقَدْ كَانَ فِي قَصَصِهِمْ عِبْرَةٌ لِّأُوْلِي الأَلْبَابِ مَا كَانَ حَدِيثاً يُفْتَرَى وَلَـكِن تَصْدِيقَ الَّذِي بَيْنَ يَدَيْهِ وَتَفْصِيلَ كُلَّ شَيْءٍ وَهُدًى وَرَحْمَةً لِّقَوْمٍ يُؤْمِنُونَ }يوسف111                                                                                         رابعا الامثال {وَتِلْكَ الْأَمْثَالُ نَضْرِبُهَا لِلنَّاسِ وَمَا يَعْقِلُهَا إِلَّا الْعَالِمُونَ }العنكبوت 43 خامسا الدعوة الى الله  والجدل بالحسنى {ادْعُ إِلِى سَبِيلِ رَبِّكَ بِالْحِكْمَةِ وَالْمَوْعِظَةِ الْحَسَنَةِ وَجَادِلْهُم بِالَّتِي هِيَ أَحْسَنُ ) بِالْمُهْتَدِينَ }النحل125                                          وهذه الادوات يسرت القران للذكر و الفهم وكان له رقيب كما نسميه نحن مفتش وَكَانَ اللَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ رَّقِيباً }الأحزاب52 {مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ }ق18

{وَلَقَدْ يَسَّرْنَا الْقُرْآنَ لِلذِّكْرِ فَهَلْ مِن مُّدَّكِرٍ }القمر40         فقط علينا الاستعاذه بالله من الشيطان      {فَإِذَا قَرَأْتَ الْقُرْآنَ فَاسْتَعِذْ بِاللّهِ مِنَ الشَّيْطَانِ الرَّجِيمِ }النحل98 لان الشيطان   {إِنَّمَا يُرِيدُ الشَّيْطَانُ أَن يُوقِعَ بَيْنَكُمُ الْعَدَاوَةَ وَالْبَغْضَاء فِي الْخَمْرِ وَالْمَيْسِرِ وَيَصُدَّكُمْ عَن ذِكْرِ اللّهِ وَعَنِ الصَّلاَةِ فَهَلْ أَنتُم مُّنتَهُونَ }المائدة91        فاولوا العقول فقط الذين يتدبرون القران   والرسول  لم يقل (السنة) بل العكس  سياتى  الرسول يوم القيامه شاكيا الى ربه من قومه بانهم هجروا هذا القران   {وَقَالَ الرَّسُولُ يَا رَبِّ إِنَّ قَوْمِي اتَّخَذُوا هَذَا الْقُرْآنَ مَهْجُوراً }الفرقان 30  لم يقل السنة لانه لايعرف عنها شيئ  والذى لم يتبع القران فقط يكون ظالم لنفسه لانه سيعذبها بما قدمت يداه سيعض الظالم  على يديه  يوم القيامة  {وَيَوْمَ يَعَضُّ الظَّالِمُ عَلَى يَدَيْهِ يَقُولُ يَا لَيْتَنِي اتَّخَذْتُ مَعَ الرَّسُولِ سَبِيلاً }الفرقان27 اتخذ مع الرسول سبيلا ولم يتخذ الرسول سبيلا  والسبيل معناه الطريق {قُلْ هَـذِهِ  سَبِيلِي أَدْعُو إِلَى اللّهِ عَلَى بَصِيرَةٍ أَنَاْ وَمَنِ اتَّبَعَنِي وَسُبْحَانَ اللّهِ وَمَا أَنَاْ مِنَ الْمُشْرِكِينَ }يوسف108

{مَّا عَلَى الرَّسُولِ إِلاَّ الْبَلاَغُ )

ان الله امرنا بان نؤمن بكتابه فقط   فكيف يامرنا الرسول بسنته  التى يفترون عليه بها  {وَالَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ وَآمَنُوا بِمَا نُزِّلَ عَلَى مُحَمَّدٍ وَهُوَ الْحَقُّ مِن رَّبِّهِمْ كَفَّرَ عَنْهُمْ سَيِّئَاتِهِمْ وَأَصْلَحَ بَالَهُمْ }محمد2

{آمَنَ الرَّسُولُ بِمَا أُنزِلَ إِلَيْهِ مِن رَّبِّهِ وَالْمُؤْمِنُونَ كُلٌّ آمَنَ بِاللّهِ وَمَلآئِكَتِهِ وَكُتُبِهِ وَرُسُلِهِ لاَ نُفَرِّقُ بَيْنَ أَحَدٍ مِّن رُّسُلِهِ وَقَالُواْ سَمِعْنَا وَأَطَعْنَا غُفْرَانَكَ رَبَّنَا وَإِلَيْكَ الْمَصِيرُ }البقرة285   الرسول و المؤمنون امنوا بشيئ واحد هو ما نزل على الرسول فكيف تامروننا ما يسمونه السنة 

عموما اقرأالمقالة الاتية لترجع الى ربك قبل ان يشتكيك الرسول الى رب العزة قائلا

{وَقَالَ الرَّسُولُ يَا رَبِّ إِنَّ قَوْمِي اتَّخَذُوا هَذَا الْقُرْآنَ مَهْجُوراً }الفرقان30 ولم يقل سنتى

 

 

البريد الاليكترونى le.mos39@yahoo.com  facebook

 


... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق