]]>
خواطر :
اسقيني كاس من رحيق ذكرى وجودك ... لا تتركيه يجف ،كلما جف الكأس ازداد الحنينُ...و لا يطفي شعلة الفؤاد سوى كأس الحنين...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

أستغاثة بجميع المنظمات الحقوقية المصرية والدولية وبجميع الشعب المصري

بواسطة: طارق عقل  |  بتاريخ: 2012-08-02 ، الوقت: 11:31:55
  • تقييم المقالة:

أستغاثة بجميع المنظمات الحقوقية المصرية والدولية وبجميع الشعب المصري

من الناصري والباحث والناشط الحقوقي والسياسي والقانوني والأجتماعي / طارق أحمد عقل محمد من محافظة المنيا مصر

أرجو من الجميع أن لا يزهق من طول هذه الأستغاثة وهذا الموضوع وأرجوكم أقرءوه الي أخره لكي تعرفوا مدي الظلم قبل ثورة 25 يناير ولهد الثورة أيضاً .

كذلك مدي الظلم والجبروت بعد ثورة 25 يناير وكأن مصر مكتوب عليها أن يذل شعبها وأن كل شخص يرشح نفسه في مصر الي آي منصب يتوسل ويستعطف الناس ويوعد الناس بوعود كثير , بمجرد حصوله علي المنصب لا يعبر أحد وكأنه معرفش حد وكأنه وصل للمنصب اللي هوه فيه بقدراته الشخصية فقط وليس بأصوات المصرين .

يا سادة أستغثنا وشكونا قبل الثورة فعوقنا بالحرمان من حقوقنا .

واستغثنا برئيس مصر الجديد الذي وعد بأنه رئيس لكل المصرين ووعد بتحقيق العدالة الأجتماعية والعدل , فلم نستغاث بل عقوبنا أيضاً ,وكذلك فالرئيس لم يفي بوعوده بل ولم ينظر الي أحدي هذه الاستغاثات التي نشرتها والتي كانت تخص والدي الذي تعدي 79 عام والمريض والذي خدم بلده مصر أكثر منك أنت الرئيس الجديد لمصر ( آي أكثر منك يا دكتور مرسي ) وكأنه يعاق والدي بي ويعقبني أنا علي نشري مقالات ضده بعد قراراته الخاطئة وهي كنصيحة وليس هجم عليه كرئيس بل رأي الشخصي في قرارته التي تهم الشعب المصري كله وكذلك عقاب لي لنشري بعد استغاثات وشكاوي الموطنين وكذلك لم ينظر في جميع الأستغاثات الأخري التي نشرتها للمصرين آخرين .

وأنا أوجه للدكتور مرسي رسالة وكلمة علي مسئوليتي الشخصية , أنت يا دكتور مرسي مسئول عن الشعب المصري كراعي له ولمصالحة , وسوف تسأل عن كل أستغاثة آي وجهة لك من آي مظلوم تظلم لك ولم تسأل فيه , وأقول لك أتقي الله فينا يا أخي , حرام عليك اللي بتوعد بيه ومش بتنفذه , شبعنا من وعودك التي لا تنفذ منها شيء .

شبعنا من المنافقين الذين يهللون ورائك .

يا دكتور مرسي أنا عرفت أنك ناوي تصلي في محافظة المنيا يوم الجمعة القادمة , يا دكتور مرسي أحنا مش عوزينك في المنيا وبنرفض حضورك , وأوع تفكر الأخوان في المنيا هيخوفونا .

وأقول لك بصراحة هيه ده طباع الأخوان الجدد , أنتم لستوا الأخوان الذين أسسهم وبناهم الأمام العظيم حسن البنا , أنتم أخوان جدد , لا تعرفون إلا مصالحكم وثفقاتكم التي تفعلونها في الخفاء والعلن .

يا دكتور مرسي مصر دولة مدنية وهتظل مدنية رغم أنف آي أحد يريد تحويلها الي دولة أخون مسلمين .

يا دكتور مرسي قول الي جماعتك المحترمة جماعة الأخوان المسلمين كفاية لعب بأسم الدين والإسلام لان الإسلام ودين بريئون منهم .

يا دكتور مرسي يا رئيس مصر الشعب المصري تعبان ومحبط والحالة زفت وقطران وإحنا زهقنا من الوعود اللي علي الفاضي والماليان , ومفيش شيء منها بيتحقق , ليس بالأماني تحل المشاكل ولكن بالكفاح , وبأن تحس بشعبك وشعبك يحس بك تكون متواصل معنا كشعب وتعيش معنا همومنا ومشاكلنا وتحاول تحلها لينا أنت مسئولا عن رعية سوف تسأل عليها يوم الدين أما رب العالمين , ماذا سوف تقول لله عز وجل أن تسأل عنا ويكون مظلوم شكاك لرب العباد لما ظلم وأتظلم لك ولم تنصفه ولم تغيثه ولم ترجع له حقه , المسئولية كبير بجد , ولو مش قادر عليها أدرك مكان لحد يقدر يشيل هذه المسئولية والحمل يا دكتور محمد مرسي.

يا دكتور مرسي بدلاً ممن مبادرتك لحملة النظافة , كنت أعمل مبادرة لتشغيل الشباب وخلق فرص عمل لهم أو مبادة لحل مشاكل وهموم الناس او مبادرة لاسترشاد المياه والكهرباء علشان الأزمة اللي أحنا فيها , خلاص كملناه كله ما بقش فيه اللي النظافة .

وإذا كنت من الأخوان أصلاً فأكيد أنك تعلم أن الأخوان المسلمون الجدد لديهم من القدرات أنهم يحلوا أزمة البطالة في مصر بالكامل .

وأزمات ومشاكل أخري كثيرة يقدروا يحلوها الأخوان بس لو بطلوا يتصارعوا علي السلطة والمناصب القيادية وغيرها , أيو صحيح أنتم أتحرمتوا كثير واضطهدوا كثير , بس ده المفروض يدفعكم للأمام لتحسوا بالشعب المصري وتهتموا بيه علشان نفضل كشعب مصرين عليكم وعلي وجودكم في السلطة وتحققوا أماليكم في الحفاظ علي السلطة فترة أطول بدلاً من أن تنكشفوا أمام الشعب المصري بسرعة بأنكم لا تسعون ألا وراء مصالحكم الشخصية كجماعة وليس مصالح مصر كدولة والشعب المصري بأكمله , أحسبوها صح يا أخون .

يا دكتور مرسي بدلاً من حضور سعدك الي الصلاة كل جمعة في محافظة جديدة من محافظات مصر , الدور جاء علي محافظة المنيا الذي سوف تحضر لها يوم الجمعة القادمة لتصلي بها , واللي نويت تصلي الجمعة القادمة في أحدي مساجدها الكبري مسجد صلاح الدين بالأخصاص بمدينة المنيا , حل مشاكل الشعب المصري ومشاكل شعب المنيا وده هيكون أحسن لهم من أن تصلي معاهم وبيهم وهمه مش حسين بأنك حققت لهم آي عدالة اجتماعية او عدل أو آي شيء في صالحهم .

وبعدن قول للإخوان المسلمين والسلفيين الذين عمالين بطال علي عمال يشعروا فيك وفي صالتك مع الناس وفي إمامتك للمصلين وذلك علي منابر الجوامع وفي ندوات يقيمونا من أجل نشر أخبار صلاتك مع الناس وبالناس كأمام لهم , قول لهم عيب كده الدين مش محتاج أن يثبت ويشهر في المساجد , قول لهم المساجد أتعملت لصلاة والعبادة والتعلم للدين وليس للشهرة ومدح أحد , قول لهم في حاجات كثيرة ناقص الشعب المصري أهم من ذلك .

يا دكتور مرسي الرئيس الزعيم الراحل جمال عبد الناصر رفض مصل دواء الحصبة والوباء أن يعطيه لأبنته والذي أحضره له السفير الأمريكي كهدية من أمريكا لأبنت الرئيس التي كانت أصيبت بالوباء والحصبة وكسر الزجاجة التي بها المصل لما عرف من مدير مكتبه سامي شرف أن المصل ده مش موجود في مصر وأن ثمنه باهظ وأن مش آي حد يقدر يحصل عليه ............. وقال لسامي شرف لما أقدر أوفره لكل المصرين والأطفال في مصر تبقي بنته تأخذ منه .

وكان يا دكتور مرسي بيستقبل شكاوي المواطنين وتعرض عليه بنفسه وكان بقوم علي الفور بحلها لهم وكان بيستقبل المواطنين عندما يكون وقت يسمح بذلك , مش عن طريق مناديب ومساعدين .

هو ده العدل , هوه ده الراجل الصح اللي بيحس بهموم بلده وشعبه وناسه وهوه ده الزعيم الرحل عن دنيانا والعيش في قلوبنا هوه ده الزعيم والبطل هوه ده زعيم مصر والمتين العربية والإسلامية وزعم دول أفريقا هوه ده جمال عبد الناصر الذي يعشق الشعب المصري حتي الآن .

أحنا عارفين أن الأخوان بيكرهوا الزعيم عبد الناصر وبيعتبروه عدواه حتي بعد وفاته وبكره آي حد يجيب في سرته .

بس أحنا عوزينك يا رئيس تكون مثله في إحساسه بالشعب المصري , تصل عند الشعب المصري من أفعالك وليس أقوالك فقط الي درجة الحب الذي وصل إليها الزعيم الراحل جمال عبد الناصر , يا دكتور مرسي الشعب المصري كله جروح , طيب جروح شعبك وحسسه بالأمن والأمان والعدل والعدالة الأجتماعية , ليس الأمن من خلال الشرطة وحفظها لأمن المواطنين , الأمن كلمة أكبر من ذلك الأمن أن يحس المواطن بالعدل والمساواة وأن مفيش حد أحسن من حد وأن كل سواسية في الحقوق والواجبات , الأمن أن يحس الشعب بأنه يستطيع أن يأخذ حقوقه من آي شخص لو ظلم أحد من أفراده , الأمن بأن يحس الشعب المصري بأن رئيسهم يحس بهم وبهمومهم ويحس بمشاكلهم وعايش معهم وبيحاول أن يبذل قصار جهده لخدمتهم وحل مشاكلهم والتخفيف من معاناتهم .

إذا استطعت أن تصل لذلك فسوف تلقي من جميع الشعب المصري أنه معك وأمامك وخلفك يساندك ويكد معك ويكافح معك ونحت رأيتك من أجل أن نقوم جميعاً ببناء وتعمير ونهضة مصرنا الحبيبة الغالية وأن نجعلها في صدارة العالم وأن نجعلها تستعيد مكانتها التي محيت في أكثر من ثلاثون عام مضت .

يا رب رسالتي تكون وصلت ومش يا دكتور مرسي اللي بستغيثوا بيه أكثر من 100 مرة لا يسأل فيهم , يا دكتور مرسي أحنا أستغثنا بكي أكثر من ألف مرة في أكثر من موضوع وشكوي وجميعها مؤيدة بالمستندات الدالة علي صدق كلام أصحاب هذه الشكاوي وأرجوك أن تقرأها بنفسك علي مواقع الأنترنت ولو خمسة دقائق من وقت سيادتك .

ومع ذلك لم يسأل فينا أحد من عندك أو من آي جهة مسئولة عن هذه الشكاوي وكننا ننادي في ملطا وحد سأل في أصحاب هذه الشكاوي والاستغاثات وكأنهم مش مصرين وكأنهم من دولة ثانية .

فلماذا كده ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

هل غلطنا أننا لجانا لكي ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

أمال نلجئ لمينا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ لليهود واللي للأمريكان وللي نولع في أنفسنا من أجل أن تحس بنا ويكون صوتنا مسموع ؟؟؟؟؟؟؟؟؟

يا أخي الكريم ارحم وحس بنا ده أنت أول من ذاق الظلم والاضطهاد في العهد السابق وسجنت واعتقلت ....... يعني عارف يعني أيه ظلم ويعني أيه أنسان يظلم ومقدرش يأخذ حقه ويبات مظلوم ومقهور سواء كان شاب أو كبير السن ..........

يا أخي زى ما ربنا أعطاك حقك من بعد الظلم والقهر ومن بعد سجين ومعتقل أصبحت رئيس جمهورية بأصواتنا نحن المصرين حس بينا وبهمومنا وبالظلم الواقع علينا .

ده المثل بيقول .......... من ذق طعم الظلم يوماً لا يمكن أن يظلم أو أن يجعل أنسان يبيت وهو مظلوم ........

سيدنا أمير المؤمنين الفاروق عمر أبن الخطاب يا من تريدون أن تكون مصر أمارة وخلافة إسلامية قال (( أني وليت عليكم ولست بخيراً منكم فأن رأيتموني علي حق فساندوني وأن رأيتموني علي باطل فقوموني )) وقال أيضاً لعمرو بن العاص فيما معناه (( أتعيشون في رخاء وكدنا في المدينة هنا نموت جوعاً وجفافاً من القحط والجفاف أهذا هو الإسلام الذي تعلمته يا عمرو )) بمعني لا يجوز أن تكون في أمارة أسلامية في رخاء ولا تساعد أمارة أخري فيها قحط وجوع وجفاف وبالأخص عاصمة الخلافة الأسلامية المدينة ., وكان ذلك في أزمة الجفاف في شبة جزيرة العرب وكان سيدنا عمر أمير المؤمنين يعيش في بيت من طين ومسقوف من جريد وزعف النخل ويقضي أغلب ومعظم وقته بمسجد المدينة ليحل مشاكل هامة الناس في عامة الأمارات والبلدان الأسلامية وفي هذه الأزمة التي مرت بشبه الجزيرة العربية كان لا يأكل إلا أقل من جميع أهل المدينة حتي ضعف جسمه وهزل  وهذا عمر بن الخطاب الذي يخافه العامة ويخشاه الجميع يهزل جسده من قل الأكل رحمة وتقشف منه وإحساس بهموم ومشاكل أهل الجزيرة والعرب والمسلمين الذي هو أميرهم وخليفتهم ,ولم يقل الله نفسي , وقال أنا واحد منهم بل وأقلهم وأنا مسئول عن رعية سوف أسئل عنها يوم القيام من رب العباد , ولما قام به سيدنا عمر أكرمه الله عز وجل وجاء بالفرج من عنده وأيضاً طاعة الولاة الذين أرسلوا من كل الأمارات التي لم يحل بها الجفاف والقحط والجوع مؤن الي المدينة والي الجزيرة العربية حتي رفع الله الجفاف والقحط , هذا هو عمر هذا هو الفاروق هذا هو العادل والذي طبع العدل علي نفسه وساوي نفسه مع باقي المسلمين وأهل الجزيرة العربية ولم يميز نفسه عنهم في أزمة القحط والجفاف .

هذا هو خليفة المسلمين وأمير المؤمنين  الفاروق عمر بن الخطاب هذا هو الإسلام في نصرت الضعفاء والمظلومين , والعدل والمساواة والعدالة الأجتماعية .

ألا تهتدي به يا دكتور مرسي وتحس بأوجاع وهموم شكاوي الناس التي سوف تسأل عنهم يوم القيامة من رب العباد من رب السموات والأرض وما بينهم .

ألا تعمل بما أمر بيه الله تعالي من العدل والمساواة بين الناس ورفع الظلم عن المظلومين ........ أمال شعاركم في الأنتخابات أنصر أخك المسلم والدين والأسلام هو الحل .

أين نصرتنا نحن المواطنون المظلومون ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

أين رفع الظلم عنا يا رئيس الجمهورية ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

أين نصرة الأخوة الأقباط في تشغيل الخبز الذي سوف يخدمهم في توفير رغيف العيش لهم , ألم يوصينا سيدنا رسول الله عليهم " صلي الله عليه وسلم " كما أمره الله تعالي بحسن معاملتهم , أما نتعلم من سيدنا عمر بن الخطاب الذي نصر أبن المسيحي علي أبن الأشرفين أبن عمرو أبن العاص ورد له حقه من أبن عمرو.

ألا نتعلم من سيدنا رسول الله عز وجل ومن الصحابة الفاضل ومن الخلفاء الراشدين .....

أين أنت منا نحن الشعب المصري يا دكتور مرسي ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

أغرك غرور الكرسي وفرحة رئاسة الجمهورية ونسيت أو تناسيت هموم وقضايا الشعب المصري والمصرين ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

هل يا دكتور مرسي نسيت أن اللي نجحك في انتخابات الرئاسة هم الشعب المصري واللي منهم من يستغيث بك الآن ولا تسأل فيهم .

أم نسيت أنك نجحت بأقل من ربع من لهم حق التصويت في مصر .

أم بتعاقب الناس علشان في ناس لم تعطيك صوتها , ولا ترغب فيك كرئيس للجمهورية .

الشعب المصري مايستهلش منك أنك تعمل فيهم كده وأنك تعامله كده وانك لا تهتم باستغاثات أفراد الشعب المصري .

أنت بتحل مشاكل الموظفين والعاملين والعمال اللي بيعتصموا .

ديب الشباب العاطل واللي فيهم ناس تخطت الأربعين من عمرها أمتي هتفكر فيهم , وألا دول مش محسبين في حساباتك أصلاً , زي معاشوا علي الهامش طوال ما يزيد من خمسين عام من عهد السادات حتي الآن , يا أخونا حرام عليكم أن اللي متعين يطلب زيادات ومساواة برئاسهم , والسباب العاطل مش لقي شغل .

أزمة البطالة أمتي هتفكر فيها , أمتي يا رئيس هتحس بينا كشباب عاطل مش لقي شغل وجالس وعالة علي غيره , أرحمنا بقي وحث بينا , أنت وجميع اللي بيشتغل ما يثروش أعصابنا كل يوم بمظاهرة واعتصام واحتجاج .

لاننا لو فاض بينا الكيل وخلاص علي وشك الفيض والانفجار مش هيعرف حد يلم هذا البركان مرة أخري والبلد ساعدها هتولع , حرام عليكم حسوا بالبلدي كده بالعوطلية اللي مش لقين شغل .

لو مش قادر علي تحمل المسئولية التي كلفك بها الشعب المصري والذي أنا واحد من هذا الشعب أترك مكانك أفضل من أن تعذبنا معك كده .

** نحن شعب المنيا نرفض حضورك للمحافظة المنيا ونرفض أن تصلي معنا .......... مش عوزينك مش عاوزين زيارتك للمنيا إلا لما تحل مشاكل أهل المنيا هذه المحافظة التي مستمر التعتيم عليها حتي الآن من الجميع وكأننا لسنا بشر أو بنأدمين أو مواطنين مصرين .

مرة يجي محافظ ملعون أسم احمد ضياء الدين يمص في دمني ويدفعنا أدوات وفرده , وفي الثورة يقول لحسني مبارك أطمئن كل تمام في المنيا وأنا حاكمها من حديد ونار وكأننا لم نثور في 25 يناير والله المنيا كانت أولي المحافظة التي اندلعت فيها الثورة وأنت والأخوان اللي مغرقين المنيا عرفين كده كويس , ومرة يأتي محافظة محترم أسمه سمير سلام لكن كان عيبه أن أيده مرتعشة وكان لا يستطيع أن يأخذا قرار بسهولة , لكن كان محترم نوعاً ما عن غيره , ثم تأتوا بمحافظ من فلول النظام وهو اللواء الروبي يعذب فينا وكأنه لسه في الخدمة في الداخلية وعامل له مخبرين في كل مكان ذي ما كان بيعمل وهو للواء في الأنتربول أرحمونا شويه أحنا زهقنا ومش ده الوضع اللي من المفروض ان تكون علية محافظة المنيا عروس صعيد مصر .

أحنا عوزين محافظ من المنيا يحكم المنيا علشان يعرف مشاكلها ويعيشها مع أهل المنيا ويساعد في حلها , أحنا عوزين محافظ منا مصري بجد يحس بينا وبمشاكلنا ويحلها معانا مش يعذب ويقرف فينا .

أحنا خلاص الكال فاض بينا وأعوي وانتبهوا جيداً لما محافظة ذي المنيا بالذات يفيض بها الكيل , مش كويس ده علي مصر يا سيادة الرئيس مرسي .

وألا أنتم عوزين مصر الأخري تطالب بالتقسيم مثل السودان ويبقي فيه شمال مصر وجنوب مصر , والكلاب اللي بره تفرح فينا وتنتهز الفرصة المتربصين بمصر مثال أمريكا وغيرها وبسرعة تتدخل وتقول ده حرية شعب يريد الانفصال ذي ما حصل مع غيرنا , فوقوا بقي قبل فوات الأوان , أحنا عوزين نحارب مشروع الشرق الأوسط الجديد مش نكون جزء منه وفيه .

أحنا مش هنفضل علي طول خاضعين في محافظة المنيا للواءات تحضروهم مخصوص من الشرطة يذهقوا الناس في عشتها ويحرقوا في دمنا ويمصوا دمائنا , مش هنفضل ساكتين , كفايا يا دكتور مرسي حس بالمنياوية والمنيا اللي أعطت لك أعلا نسبة أصوات في محافظات الصعيد في انتخابات الرئاسة .

هيه ده مكافأتك للمنيا وللشعب المنيا , غير محافظ المنيا يا دكتور مرسي قبل ما تحصل مصائب وكوارث في المنيا لا تحمد عقبها .

مش عوزينك إلا لما تغير الجبار المفتري اللواء سراج الدين الروبي محافظ المنيا هذا اللي فاكر نفسه في تكية أبوه , وبيتصرف في المنيا كأنها عزبة ورثها , ويعمل فيها ما بدالة .

طفح الكيل بنا يا دكتور مرسي يا رئيس الجمهورية ونريد أن تعزل هذا الرجل الظالم المغرور الذي لا مله له ولا دين محافظ المنيا المغرور الظالم المفتري , وحسبي الله ونعم الوكيل في هذا المحافظ السيئ الذي أثقل علينا الهموم والمشاكل وأبسط شيء أقرء جزء بسيط من تصريحاته علي مواقع وجرائد علي الأنترنت وموقع المحافظة إليك يا سيادة رئيس الجمهورية الدكتور محمد مرسي جزء بسيط خالص من تصريحات محافظة المنيا المستفذه والتي منها جزء يخص هذه الأستغاثة :-

الروبي: قطع الكهرباء عن قرى المنياتدريجيًا لتخفيف الأحمال

اللواء سراج الدين الروبي محافظ المنيا

7/28/2012 1:07:00 PM

المنيا ــ أمير الراوي:
أعلن اللواء سراج الدين الروبي، محافظ المنيا، أن عملية تخفيف الأحمالالكهربائية أصبحت واقعاً لا مفر منه، وتنظيماً لهذه الأحمال فقد تقرر أنيكون التخفيف تدريجياً على القرى التي سيتم التخفيف عليها وألا تتجاوز فترةالانقطاع ساعتين على الأكثر.

وأوضح، في اجتماع موسع مع عدد من  القيادات المحافظة،  أن عملية التخفيف على جميع القرى ولا يجوز أن تشملالمدن لوجود مرافق حيوية يستحيل التخفيف عنها مثل المستشفيات التي تجرىعمليات جراحية وشرطة النجدة لاستقبال الحوادث والإسعاف التي تتطلب التحركالسريع لمواجهة الطوارئ ومطافيء المدن والمخابز التي تقدم الخبز للمواطنين.

وأضافأن بعض حوادث الانقطاع تختلف تماماً بمضمونها عن التخفيف للأحمال فهذاالانقطاع يكون لأسباب طارئة ولا يدخل ضمنة التخفيف وأن جميع المخابز ومحطاتالبنزين بالمدن بمنأى تماماً عن أن تكون عرضة لتخفيف الأحمال.

وأوضحانه  لا علاقة مطلقا بين تخفيف الأحمال وما يدعيه البعض من أنها تكونالسبب في تعطل طلمبات المياه المخصصة للشرب أو محطات المجارى أو محطات الريالبعيدة تماما عن أن تكون محلا لتخفيف تلك الأحمال.

وقد تم الاتفاقخلال الاجتماع على ضرورة مراعاة ظروف المواطنين فى ألا يكون هناك تخفيفأحمال عن قرى بأكملها لساعات طويلة وأنه يجب أن يتم توزيع التخفيف علىالجميع بعدالة كاملة  وأن مشكلة تخفيف الأحمال لا تعانى منها محافظة المنيافقط وإنما جميع محافظات الجمهورية.

وتمنى محافظ المنيا أن تنتهىمشكلة تخفيف الأحمال قريباً إذا ما دخلت إلى الخدمة المحطات الكهربائيةالتي تم الانتهاء منها وتم تجربتها ، وتبلغ مقدار الكمية المنتجة منهاقرابة 2400 ميجا وات، ولم يتبق على لتشغيلها سوى مجرد تركيب بعض الأبراجالتي يقف حائلاً أمامها بعض المواطنين.

وطالب جميع المواطنينمستهلكي الكهرباء بضرورة بترشيد استهلاكها حتى لا نفاجأ بأي وقت بزيادةالأحمال وسيقتضى بالضرورة الاتجاه نحو التخفيف اضطراراً وهو ما نأمل ألانتجه إليه بهذا الظروف الاستثنائية.

وناشد المحافظ الجميع بالتكاتفمن أجل المرور من هذه الظروف الصعبة وألا نستجيب لأى دعوة إلى وقفاتاحتجاجية أو منع أداء مسئولي الكهرباء لمسئولياتهم لمجرد تخفيف الأحمال بأيمنطقة.

**** وتعليقي عليه :-

يعني كدا كدا هنقطع الكهرباء ويجب أن يستحمل شعب المنيا ذلك غصب عن عين الشعب ده واحد .

أما أثنين فهو سؤال للمحافظ ولوكيل وزارة الكهرباء وكبار المسئولين بمحافظة المنيا .

هل يا بيه يا سيادة المحافظ يتم قطع التيار الكهربائي عنك أنت الأخر وعن فلتك في المنيا الجديدة اللي مساحتها تعدي العشرة أفدنة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ .

ونفس السؤال موجة لجميع المسئولين والكبار في محافظة المنيا هل يتم قطع الكهرباء عنكم أنت مثلما يحدث مع جميع شعب محافظة المنيا ومع جميع الشعب المصري في كل المحافظات ؟؟؟؟؟؟؟؟؟

ونفس السؤال لسيادة الدكتور مرسي هل يقطع عنك الكهرباء بعد أن أصبحت رئيساً للجمهورية كبقية الشعب المصري أم لا لتخفيف الأحمال ألست من الشعب المصري ؟؟؟؟؟؟

وقبل أن نوضح الإجابة فهذه الأسئلة لان العدل والعدالة الاجتماعية والمساواة أن يجب كما يقطع الكهرباء عن الشعب المصري فتقطع أيضاً عن الرئيس ومحافظ المنيا وجميع المسئولين لكي يحثوا ويعانوا مما يعاني منه الشعب المصري كنوع من المساواة والعدل وأن الجميع متساوون في الحقوق والواجبات .

وعلي فكرة سيادة المحافظ كاذب لأنها ليس ساعتين الذين ينقطع فيهم التيار الكهربائي ولكن ده في مناطق وقري يقطع عنها الكهرباء أكثرة من 14 ساعة في اليوم وفي مناطق يقطع يوم كامل ويوم تستغل آي يوم ويوم وقد قدمنا لسيادتك يا سيادة محافظ المنيا ويا وزير الكهرباء استغاثات ولم تحل المشكلة وكان ده ردك ان سياسة الأمر الواقع اللي لابد نعيشه .

وكمان يا دكتور مرسي سعدك أمرت بتشغيل محطتين كهرباء جدد للحد من الأزمة في أنقطاع التيار الكهربائي وهذا خبر تم نشره وأذاعته علي جميع القنوات والصحف , وده شيء عظيم بس.....

لكن سعدك لم تحدد هذين المحطتين موجدين فعلاً وهتأمر بتشغيلهم , واللي لسه سوف يتم بنائهم وتجهيزهم للعمل , يعني بعد كام سنة هتتحل هذه المشكلة .

وكمان لم توضح المحطتين دواة هيولدوا طاقة مننين من المياه ولا من طاقة الرياح وألا من الطاقة النووية , لازم نفهم , لان لو من المياه يبقي كلام فشنك لان يوجد أزمة مياه في مصر والكل يعلم ذلك وحاسس بيها من أنقطاع المياه اللي بدء بالزرع ثم بالشعب , وأن كانت من الرياح أو الطاقة النووية يبيقي معانا كام سنة كمان , الله يعطيكم طولت العمر وتلحقوا تشفهم وهمه شغالين .

يا بشر لزم اللي يصرح بشي للشعب يشرح له عن طريقة تنفيذ الشيء ده , مش كلام وخلاص , علشان نهدئ به الشعب .

يا بشر كافنا كذب علي الشعب وقولوا لهم الحقيقة كاملة الأزمة اللي بتمر بيها مصر في المياه والكهرباء وخلينا صرحا مع بعض وخلينا نواجه مشاكلنا بطريقة عملية ونقول للشعب أن مصر بتمر بأزمة في مياه الشرب والكهرباء القادمة من السد العالي بسب ضعف نسبة المياه وقلة حصة مصر وبسبب الانفلات في بناء السدود في جنوب أفريقا وأديس أبابا وأثيوبيا في العهد السابق عهد الفاشي والفاسد حسني مبارك اللي باع مصر وأخيراً المصيبة اللي عملتها جنوب السودان في العهد الجديد للجمهورية الثانية المصرية بتعاقد  جنوب السودان علي بناء سد جديد في جنوب السودان مع إسرائيل وأنها سوف تصدر جنوب السودان مياه النيل لإسرائيل , واللي عاوز يعرف أكثر يدخل علي موقع جوجل ويبحث في الموضوع ده , وأنا سوف أذكر لكم في أحدي مقالتي بالتفصيل بصور المستندات أيه هوه موضوع مياه النيل وأزمة مصر القادمة والتي بدأت بشائرها تظهر لنا من الآن , وطبعاً طلما المياه بها أزمة لابد من الكهرباء أن يكون بها هي الأخري أزمة وهلما جر .

وأخيراً نرجع لموضوع لازم أن تقرءوا تفاصيله بعد المقدمة السابقة وهو موضوع استغاثة الرجل المسن المريض الحاج احمد عقل محمد حسين والتي قدمته عنه كمواطن مصري وكأبن لهذا الرجل الذي أفتخر بأني أبنه وهذه الأستغاثة وجهتها لرئيس الجمهورية الدكتور مرسي والي الجميع من المسئولين وعلي رأسهم الجبار والمتعند محافظ المنيا ولم يسأل فيه وفي والدي أحد .

وفي هذه المرة أعيد الأستغاثات موجه الي كلاُ من :-

1-  الله سبحانه وتعالي رب العباد وناصر المظلومين ومرجع الحقوق ورازق العباد والبشر .

2-        جميع الشعب المصري الشريف .

3-        الي جميع الشباب المصري .

4-        الي رئيس الجمهورية للمرة الألف الدكتور محمد مرسي .

5-        الي رئيس الوزراء الجديد اللي مش فاضي من تشكيل الحكومة .

6-        الي كل المنظمات الحقوقية المصرية والدولية والعالمية.

7-  الي نقابة المحامين لني أريد رفع دعوة قضايا علي كل الجهات التي خالفت القانون ودمرتنا وأريد مساندتهم .

8-  الي كل الأعلام المقروء والمسموع اللي مورهمش اللي نشر صور وفيديوهات مظاهرات ووقفات احتجاجات العاملين بجميع الجهات الحكومية وكأن البلد ده هي بلد موظفين وعاملين الحكومة والقطاع العام بس وباقي المواطنين مش موجودون ومحدش يحس بيهم , أن شاء الله العاطلين يبقوا يولعوا في نفسهم أحسن حتي يحس بهم , أو يشربوا من البحر , وأقوال للأعلام المصري حسوا بمشاكل الشعب المصري والمواطنين وانشروها وتحدثوا عنها لكي تحل , بدلاً من التحدث عمال علي بطال علي القوي السياسية واللي بيقوم به الدكتور مرسي واستضافة الوجهوه اللي الواحد زهق منها , وأقول لهم حسوا بدوركم كصحفيين وإعلامينا , ده أنا نشرت علي مواقعكم أكثر من مائة شكوي واستغاثة ولا حياة لمن تنادي ولم تنشروها أو تتعرضوا لها نهائياً , كأنكم ودن من طين وودن من عجين .

 

 وعلي العموم مرفق بهذا الأستغاثة التفصيلية المطولة عدد 44 صورة لأصول المستندات التي تثبت حق والدي فيما يطلب من تشغيل مخبزه ليساعده في علاجه بعد أن كبر في السن وكثر عليه المرض هوه ووالدتي المسنة والمريضة أيضاً والمستندات تثبت أيضاً فساد المسئولين السابقين الذين لم يحاسبهم أحد , وكذلك تثبت جبر وجبروت المسئولين بعد الثورة والتي لم تغيرهم الثورة للأحسن بل غيرتهم الي الأسوأ ولتعرفوا ان محافظ المنيا بيتصرف في المحافظة علي أنها عزبة ملكة شوفوا عمل آية في حصة دقيق المحافظة التي كانت هذا العام عشرين ألف طن ورفعت الي 38 ألف طن علشان يتم تشغيل المخابز الجديدة والتي هي ليست بجديدة في الإقامة والمعاينات بل هي تم معاينتها وبدأ إجراءات ترخيصها من أكثر من سنوات سابقة كثيرة وأكثر من مرة وكانت منتظرة حصة دقيق للتشغيل .

فقاما سيادة المحافظ بدلاً من تشغيل المخابز الجديدة لكي تحل أزمات ومشاكل أماكن وقري محرومة من الأصل من رغيف العيش , قامة سيادته وبمعاونة لجنة المخابز الفاسدة التي لم تتغير من العهد الفاسد والفاشي السابق آي عهد حسني مبارك وأحمد ضياء الدين بتوزيع  حصة المخابز الجديدة وفي الخفاء علي المخابز اللي شغالة وقديمة كزيادات لحصص هذه المخابز بمناسبة شهر رمضان ولكي يفخر ويتباهي سيادة المحافظ بذلك وبأنه بعلاقته بوزير التموين قدر يرفع حصة الدقيقة للمحافظة , لكن ضيعها علي الفاضي , ولم نستفيد منها لان أصلاً أصحاب المخابز وخصوصاً بعد أزمة الجاز وعدم صرف مكافأتهم من التموين بيأخذوا أكثر من شوال دقيق ويبعوه في السوق السوداء حتي يعوضوا خسارتهم والتموين عارف ومتنش ومهم فاسدين , يعني من الأصل مش محتاجين لزيادة حصة الدقيق لانهم مش هيخبزوها من الأصل وهيبعوها سوق سوداء , يعني البيه المحافظ بيساعدهم علي بيع الدقيق في السوق السوداء , واللي ملحظينه أن الشرطة شدة حالهم وده كويس وكل يوم بنسمع عن حمالات شرطة ضبطت دقيق مهرب من الدقيق المدعم للمخابز واللي أنا غلطان (( المحافظة عملها كعدية منه الي أصحاب المخابز القديمة بعد ما هللوا له واعتصموا أمام مبني المحافظة من شهر ولسه بعتصموا حتي اليوم والمناطق المقامة يها هذه المخابز علشان يعوضهم خسارتهم من أزمة الجاز وعلشان المواطن في المناطق القديمة اللي جالها زيادة اللي بأخذ خمسة عشر رغيف يأخذ ثلاثون وأصلاً ده مش هيحصل لان الدقيق الدعم هيتباع سوق سوداء وأرفقلوك صور تدل علي ذلك )) والمناطق المحرومة من الأساسي ولا يوجد بها مخابز تولع مش مهم ما هم ساكتين علي حقوقهم مش بيطالبوا بيها ولما واحد يطالب مش مشكلة هنعرف نغطي عليه بآي حجة , سياسة قذرة من رجل لا عنده دم ولا دين محافظ فاشل وفاسد , والدقيق اللي جاء للمحافظة بالزيادة هذا العام لا هتستفيد منه المناطق القديمة ولا المناطق الجديدة المحرومة يعني ضاع علي شعب المنيا الاستفادة منه .

ووجهة نظر المحافظة ولجنة التموين بالمحافظة ومدرية التموين بالمنيا ملعون أبو المخابز الجديدة التي تم معاينتها أكثر من عشرين مرة ومستنيه حصة لكي تشتغل ووعدوا بتشغيلها عند وصول الحصة الجديدة للمحافظة ومع المستندات التي تثبت ذلك وأرفق جزء كبير منها مع هذه المذكرة والأستغاثة وملعون أبو القرى والمناطق المحرومة من رغيف العيش .

يا ريت سمير سلام كان أستمر بدلاً من هذا المحافظ الذي لا ذمة له ولا دين .

بصوا وشوفوا قال أيه سيادة في تصريحاته المستفذه لأكثر من موقع وجريدة واللي بيهللوا له عليها :-

كميات إضافية من الدقيق بمناسبة شهر رمضان المبارك بالمنيا

1Share on print

رشا عبود

25 يوليو 2012

04:02 PM

أعلن اللواء سراج الدين الروبى محافظ المنيا أن تم دعم المحافظة بكميات الدقيقالمدعم بلغت 38 الف و153 طن دقيق بزيادة قدرها 17 الف و290طن عن حصةالمحافظة الاساسية والتى تقدر 20 الف و866 طن وذلك بمناسبة شهر رمضانالمبارك وتلبية احتياجات المواطنين من الخبز.

جاء ذلك عقب قيام محافظ المنيا قد أجرى أتصالاً بالسيد الوزير جودة عبدالخالق وزير التموين من أجل توافر الدقيق المدعم فى محافظة المنيا ،وبالفعل قد أستجاب السيد وزير التموين فوراً لطلب اللواء المحافظ وتمإستلام أكثر بكثير من حصة المحافظة المقررة.

وأوضح المحافظ انه تم توزيع كميات الدقيق كالاتى حيث بلغت بمركز العدوة1147وفى مركز مغاغة2392 وفى مركز بنى مزار9521 وفى مركز مطاى1512 وفى مركزسمالوط 4954 وفى مركز المنيا8592 وفى مركز أبوقرقاص 3370 وفى مركز ملوى4985وفى مركز ديرمواس 1680وقدقام اللواء سراج الدين الروبى محافظ المنيابالإشراف بنفسه على توزيع الدقيق المدعم إلى المخابز والتأكد من وصوله إلىكافة مخابز المحافظة.

واهاب المحافظ بكل السادة المواطنين بالتقدم بالإبلاغ عن أى حالة مخالفة فىأى مخبز حتى نستطيع أن نقضى نهائياً على أى شائبة من شأنها أن تعكر صفوخطة التنمية فى محافظة المنيا.

وعلي موقع أخر قال سيادته الأتي :-

زيادة حصة المنيا من الدقيق المدعم ومطالب بإدراج كشوف الإنتظار بالوحدات المحليه إلي المخابز

27-07-2012 - 3:02 PM

بعد وقت قصير من إعلان محافظ المنيا عن زيادة حصة المحافظة من الدقيق المدعم من 20 الف طن الي 38 الف طن بزيادة 17 الف طن.

طالب المئات من المواطنيين المدرجه اسمائهم في كشوف الانتظار بالوحدةالمحليه باسناد اسمائهم الي المخابز حتي يتمكنوا من الحصول علي اول رغيفخبز مدعم منذ الاعلان عن مشروع فصل الانتاج عن التوزيع حيث تضم تلك الكشوفعشرات الاسماء بمختلف ارجاء المحافظة حتي اصبح حلم هذا المواطن هو الحصولعلي رغيف مدعم مثل باقي الموانيين ولا يضطر الي اللجوء للخبز الفاخر.

في الوقت طالب اصحاب الاشتراكات التي لا تتجاوز 10 ارغفه فقط في اليوممهما كان عدد افراد الاسرة المحافظ بزيادة نصيب الفرد حتي يتمكن من الحصولعلي 40 رغيف هو واسرة يوما علي الاقلواضافوا الي ضورة النظر في الكشوفالاساسيه التي يتم تزيع الخبز عليهم وتنقيتها الامر الذي سوف يعمل عليتوفير كميات كبيرة من الخبز يمكن اضافة اشخاص جديدة عليها بسبب فسادالسياسه التي اتبعت من كوسه ومحسوبيه في كتابه الاسماء.

كان اللواء سراج الدين الروبى محافظ المنيا قد اعلن امس أنه تم دعمالمحافظة بكميات الدقيق المدعم بلغت 38 ألف و153 طن دقيق بزيادة قدرها 17ألف و290طن عن حصة المحافظة الأساسية والتى تقدر 20 ألف و866 طن وذلكبمناسبة شهر رمضان المبارك وتلبية احتياجات المواطنين من الخبز مشيرا انهتم استلام أكثر بكثير من حصة المحافظة المقررة.

واوضح لمحافظ انه تم توزيع الكميات علي مراكز المحافظة لمختلفة حيث بلغتبمركز العدوة 1147وفى مركز مغاغة2392 وفى مركز بنى مزار9521 وفى مركزمطاى1512 وفى مركز سمالوط 4954 وفى مركز المنيا8592 وفى مركز أبوقرقاص 3370وفى مركز ملوى4985 وفى مركز ديرمواس 1680.

Share

يا سادة ويا من أستغيث بهم أقرءوا التالي

يا سادة أنا طارق أحمد عقل محمد من قرية الجزائر مركز سمالوط محافظة المنيا ومقيم الآن بقرية تلة مركز المنيا وكنت نشرت علي مدونات وعلي عدة مواقع وصحف عدت استغاثات موجة لكلاً كم رئيس الجمهورية والي وزير التموين والي محافظ المنيا من والدي الرجل المسن الذي تعدي 79 عام وشرحت علي لسان والدي مشكلة مخبزه المقام منذ عام 1996 وتم معاينته أكثر من ستة مرات وجميعها أقرت انه جاهز من جميع الاشتراطات وله أحقية تشغيل , ومع ذلك لم يتم تشغيله حتي تاريخ النشر هذا 2 / 8 /2012 يعني منذ أكثر من 16 عام وذلك لان موقع المخبز كما سوف تشاهدون في المستندات يقع في منطقة أقباط ( نصاري ) ويخدم أقباط ( نصاري ) وليس مسلمين وهذا هو ذنب أبي أنه أقامه في منطقة يقطنها ويقيم فيها الأخوة المسحيين الأقباط وهذا ما قاله لي الموظف السيئ الأستاذ أحمد بمدرية تموين المنيا المسئول عن المخابز الموجود حتي وقتنا هذا وعضو بلجنة المخابز بالمحافظة تلك اللجنة الفاسدة , وخير دليل علي ذلك سواء اختيار اللجنة الفاسدة للمخابز بالمنيا لمخبز جديد عام 2008 لشخص يدعي يوسف كيلاني لم يتم معاينته من قبل مثل مخبز أبي الذي عوين أكثر من خمسة مرات حتي عام 2008 هذا الذي اختاروا مخبز غيره لمدعو يوسف كيلاني وكان تحت الإنشاء وقت معاينة المعاينة الأولي له وأعطوه مهلة قدروها شهر لأستكمل التجهيزات .

فهل هذا عدل يترك المخبز المكتمل ويأخذا أخري تحت الإنشاء ويعطي مهلة لتجهيز مخبزه , ولما اشتكينا قالوا لنا أن موظف مرتشي بالزراعة قال في تقرير الزراعة الذي أرسل للجنة مش اللي أعطوا لينا في المعاينة يعني تقرران متناقضان من جهة واحدة في نفس الوقت يقول التقرير المرسل للجنة المخابز بالمحافظة أن مخبز والدي مقام علي أرض زراعية وهذا لم يحدث وسوف أثبت لجميع بصور أصول المستندات التي من ضمنها الزراعة أن المخبز مقام داخل الكتلة السكنية ,وطبعاً لان الموظف ده قريب صاحب المخبز اللي اختاروه المدعو يوسف كلاني , ولما حقق في شكواني من قبل الملعون محافظ المنيا السابق اللواء أحمد ضياء الدين قيل لنا أنتم علي حق كان من المفروض أن يتم تشغيل مخبزكم انتم ومعلش اللجنة خلاص أجتمعت وأخذات قرار بتشغيل مخبز يوسف كلاني هذا ومينفعش ترجع اللجنة في قرارها هذا , ومعلش لما تأتي حصة جديدة للمحافظة هيكون لكم الأولوية ......................

هل هذا عدل ومقول يا بشر أن بدل ما يصلحوا الخطأ يصروا عليه ويقولوا لنا معلش نصرفها مننن معلش ده ومين يعوضنا خسارتنا طوال السنوات ديه وحنا ربنا يعلم أحنا جهزنا المخبز ده أزى ومين يعوضنا عن فلوس وضعت فيه منذ أكثر من 16 عام ولم يشغل حتي الآن .............................

حسبي الله ونعم الوكيل في أحمد ضياء الدين وفي لجنة أختيار المخابز في محافظة المنيا (( وعلي فكرة أن مسكت في خناق اللواء احمد ضياء الدين في إستاد سمالوط الرياضي في مؤتمرات الوهم اللي كان بيعملها علشان يعلن انجازاته الوهمية ويذل الناس أغلبة الناس الغلابة اللي كان بيوزع عليهم ماكينات خياطة وأكشاك ويا ريت هوه اللي عملها من فلوس المحافظة بل كان وخدها من مؤسسة مصر الخير وجمعية دار الأرمان يعني بيشحت عليهم ويذلهم بيها قبل ما يسلمها لهم وهوه ده اللواء احمد ضياء الدين محافظ المنيا السابق وكان في يومها طرح الأسماء الجديد للمخباز وكان عاوز يعتقلني سعدتها وتعند معنا أكثر ))وعلي فكرة المخبز بتاع المدعو يوسف كلاني اللي شغلوه بدلاً عن مخبز والدي بجوار مخبزين قائمين بالفعل وشغالين وكل واحد منهم بيأخذ 6 أشولة دقيق وزيادة والفارق بين المخبز الجديد بتاع يوسف كلاني اللي شغلوه رغم عدم أحقيته بدلاً من مخبز والدي وطبعاً هو دلوقتي قدم لأنه أشتغل منذ أكثر من أربعة أو خمسة سنوات , لا يفصل هذا المخبز عن المخبزين القدامى في نفس المنطقة البحرية بقرية الجزائر سوي خمسين متر (( شفتم عدالة توزيع اللجنة للمخابز علي حسب المناطق والاحتياجات الفعلية للقرية وعجبي ...........)) وهذه الأستغاثات كان من مضمونها التالي :- 

                   استغاثة لرئيس الجمهورية

والي وزير التموين من رجل مسن

خدم الدواة في وزارة الحكم المحلي أكثر من خمسة وثلاثون عام

كمدير إدارة التنمية بمركز ومدينة سمالوط محافظة المنيا

بقلم الباحث والناشط الحقوقي والاجتماعي والسياسي :- طارق عقل

الي السيد الدكتور / محمد مرسي رئيس الجمهورية والي السيد وزير التموين

تحية طيبة وبعد وكل عام وأنتم جميعاً بالخير والصحة والعافية بحلول شهر رمضان الكريم

أتقدم أنا / أحمد عقل محمد حسين بهذه الاستغاثة حيث أنني رجل مسن تسعة وسبعون عام والمقيم بشارع الكنيسة قرية الجزائر – مجلس قروي قلوصنا – مركز سمالوط – محافظ المنيا .

تفاصيلها

حيث أنني بالغمن العمر الآن 79 عام فقط تسعة وسبعون عام ومريض بالقلب ومركب دعامة ومريض بحساسية علي الصدر والقلب وبمر بأزمات صحية كثيرة مما تستوجب دخولي العناية المركزة بمستشفي التأمين الصحي بالمنيا .

حيث ان المنطقة القبلية وشارع الكنيسة بقرية الجزائر الذي يقطن بها ما يقرب من نصف سكان القرية والذي اغلبهم من الإخوة الأقباط المسيحيين والتي لا يوجد بها ولا مخبز عيش واحد تم تشغيله.

ومنذ عام 1998 أقمت مخبز عيش بلدي بفلوس قرض صندوق أجتماعي بأسم زوجتي أبني وتقدمة بطلب لترخيصه وقد تم معاينة هذا المخبز أربع مرات المعاينة الأولي في عام 1988 برقم 2008والمعاينة الثانية عام 2000 برقم 8604 والمعاينة عام 2003 برقم 7316 والمعاينة الأخيرة عام 2008 برقم 121 في تاريخ 17/5/2008 وكانت بالتصوير للمخبر وجميع المعاينات أقرت ان المخبز جاهز علي التشغيل وكنا في انتظار حصة دقيق لتشغيل المخبز ضمن المخابز المعلن عن تشغيلها.

وفوجئت برفع طلب تشغيل هذا المخبز الوحيد الذي يخدم المنطقة القبلية وشارع الكنيسة بالقرية و المستحق للتشغيل واختيار مخبز تم إنشائه عام 2009 ولم يتم عمل معاينات له إلا معاينة واحدة في 2008 وكان تحت الإنشاء وغير جاهز للتشغيل وهذا المخبز بحري البلد بجوار مخبزين شغالين لا يبعد عنهم سوي خمسون متر وصاحبه يدعي / يوسف كيلاني – وهذا المخبز لا يخدم المنطقة القبلية ولا شارع الكنيسة التي لا يوجد بها مخابز شغالة.

وتظلمت كثيراً قبل الثورة وكانت النتيجة عقابي وعقاب الأخوة الأقباط الذين اشتكوا معي بأن تم إيقاف باقي إجراءات الترخيص واستلام الحصة وذلك بعد أن قمت بإرسال إنذار رسمي علي يد محضر للمسئولين لكي يتم التشغيل لمخبزى وعلي رأسهم السيد المحافظ السابق أحمد ضياء الدين .

وكذلك بعد الثورة شكوت للمحافظ الجديد والسكرتير العام المساعد ولم يتم شيء حتي تاريخ نشر هذه الاستغاثة  

ولذلك ارفع لسيادتكم هذا الاستغاثة والتظلم  لرفع الظلم الواقع علي وعلي أهالي المنطقة القبلية وشارع الكنيسة بقرية الجزائر والذي أغلبهم من الأخوة الأقباط و التي لا يوجد بها أي مخابز نهائيا سواء مخبز الحاج / احمد عقل محمد حسين والذي نأمل بتشغيله إنصافا للحق والعدل لأهالي المنطقة و لاقدمية إنشاؤه واقدمية المعاينات التي تمت له ولخدمة منطقتنا القبلية وشارع الكنيسة بالقرية.

فهل يا سيادة رئيس الجمهورية هذا عدل أن أتقدم بطلب تشغيل مخبز منذ عام 1998 وتم معاينته أكثر من خمسة مرات منذ هذا التاريخ وجميعها أقرت أن المخبز مكتمل وجاهز علي التشغيل ولا يتم تشغيله حتي تاريخ هذا الطلب وكل ما أشكي حتي بعد ثورة الشباب ثورة 25 يناير يقال لي لما تجي حصة جديدة من الوزارة .

كل هذه السنوات التي تعدت أربعة عشر سنة حتي أصبح عمر تسعة وسبعون عام ولم تأتي للمحافظة المنيا حصة لكي يتم تشغيل مخبزي الذي أثبتت جميع المعاينات أحقيته في التشغيل ولولي الكوسة والوساطة وفساد الموظفين والمسئولين في العهد السابق لكن أشتغل .

أم مديرية التموين ووزارة التموين واللجنة الفاسدة في محافظة المنيا لجنة المخابز والتي قائمة حتي اليوم كما هي لم يتغير منها أحد وسيادة المحافظ منتظرين أن أموت حتي يسقط حقي وحق أولادي في تشغيل هذا المخبز .

كا مرة يأخذوا مخبز أخر ويكون لسه لم ينشأ ويعطوه مهلة للإنشاء ويرفضوا تشغيل مخبزي .

وقالوا لي بصرحه عام 2008 أنت بتم رفع أسمك كل عام علشان المخبز دة بيخدم أقباط وليس مسلمين هل هذا العدل ليس كلنا بشر وكلنا مصرين .

أن

ومستعد لتقديم جميع أصول المستندات الدالة علي صدق كلامي  صور الأوراق الدالة علي أحقية مخبزي للتشغيل و الترخيص وكذلك صور من شهادات صادرة من الوحدة المحلية لقرية قلوصنا و المجلس الشعبي المحلي ومذكرات استغاثة وتظلم من أهالي المنطقة.

ولو طلبتم من المحافظة بالمنيا ومن مدرية التموين ملف طلب ترخيص مخبزي سوف يتضح لكم صدق كلامي .

ولسيادتكم جزيل الشكر و التقدير و الاحترام

مقدمه لسيادتكم

المواطن المسن / احمد عقل محمد حسين

وإليكم نسخ من بعد الشكوي التي تقدمت بها الي الجهات المختصة كالتالي :-

مذكرة السيد اللواء الدكتور / محافظ المنيا

                                                             تحية طيبة وبعد .............

1-   أتقدم أنا أحمد عقل محمد حسين من قرية الجزائر مركز سمالوط محافظة المنيا بهذه المذكرة والطلب والرجاء من سيادتكم النظر في هذا المذكرة التي نرفعها لسيادتكم لأمر عاجل وهام وكشكوى  وتظلم مقدمة منا

محتوي المذكرة الشكوى

أولا:-حيث أنني تقدمت بطلب إنشاء مخبز عيش بلدي في يوم 1 /6 / 1996 م الي مدرية التموين بالمنيا وكان الطلب مزكي وموقع من عضوين من أعضاء مجلس الشعب في ذلك الوقت وكان علية موافقة من وزير التموين وقد كنت مقيم المخبز بالكامل وقد تم عمل معاينة له من التموين ومجلس مدينة سمالوط ومن المجلس الشعبي المحلي وترك الطلب لحين توافر حصص دقيق بالمنيا وقد صدر قرار من السيد المحافظ في عام 1998 ،1999 بإلغاء القرارات الصادر السابقة وعلي كل صاحب طلب التقدم بطلب جديد مباشرتاً الي مدرية التموين في المحافظة ولذلك تقدمت بطلب اخري الي المدرية في 1 / 8 / 1998 ومزكي أيضاً من عضو مجلس الشعب عن دائرة سمالوط  ومن عضو مجلس الشوري عن دائرة سمالوط .

ثانياً :-وحيث أن تكلفت المخبز تكلفة عالية وكانت تقدر في ذلك الوقت بمبلغ 45000 جنية خسة وأربعون الف جنية مصري فقط لا غير دون ثمن الأرض ومن طول الانتظار بلا جدوي فقررت بيع المعدات وأرض المخبز وقمت بالبيع وبعد ذلك بحوالي بسنتين في عام 2000 عام حضرت لجنة للمعاينة وطلبت منا تجديد الطلب بالمدرية فوضحت لها الأمر وطلبت مهلة للتجهيز من جديد وبالفعل وافقت اللجنة علي إعطائي مهلة ثلاث أشهر وبالفعل قمت بشراء قطعت أرض جديدة وقمت بالمياني والتجهزات من معدات وخلفه مما كلفني الكثير حيث تكلف المخبز حوالي 165 الف جنية حوالي مائة وخمسة وستون الف جنية وذلك لارتفاع أسعار الأراضي والمعدات والإنشاءات وبعد ذلك لم تحضر آي لجنة للمعاينة رغم أني تقدمت بطلب لإعادة المعاينة ومنذو ذلك الحين ولم تحضر آى لجنة للمعاينة رغم كثرة الشكوي الي مدرية التموين لدي السيد الاستاذ أحمد / مدير شؤون التموين والسيد الاستاذ رمضان ولدي السيد الاستاذ جمال والسيد الاستاذ سيد وقد تقدمت بأكثر من شكوي بالمحافظة ولكن الذي كان يصبرني هو أنه لم يتم إنشاء آي مخابز في قرية الجزائر مركز سمالوط وفؤجئت بتوجة للجنة للمعاينة خمسة مخابز بالقرية لاختيار مخبزين للتشغيل حسب الدور وحسب الجاهز من المخابز وبعد أن عاينت وآبدات ملاحظاتها وأعطوني مهلة خمسة عشر يوم للتشغيل ففؤجيت بأنه تم أختيار مخبز عيش بلدي في قريتي بعد أخر معاينة وبعد أن تم أختيار مخبزي تم رفع اسمي وتم الموافقة علي مخبز يخص السيد أحمد تامر علي صباح وذلك حيث أنه عضو مجلس محلي مركز وعمه كان عضو مجلس شعب في هذا الوقت وقد تظلمت من هذا القرار ولكن بلا جدوى .

ثالثاً :-وحيث انني قد عملت بالحكم المحلي ما يقرب علي الأربعين عام  حتي وصلت الي درجة مدير إدارة التنمية بمركز ومدينة سمالوط وحيث أنني أعوال أسرة مكونة من سبعت أشخاص وكم أحيط علم سيادتكم بأني في عام ألفان تقدمت بطلبين وأحد بأسمي وواحد بأسم أبني الاكبر خالد أحمد عقل محمد وهو حاصل علي بكالريوس علوم إدارية من إكاديميت السادات للعلوم الإدارية وهو لا يعمل بالحكومة ومع ذلك لم يتم تشغيل الخبز الذي كلفني مبالغ طائلة حتي الان .

رابعاً :-وحيث نما الي علمي بالصدفة من جريدة صوت المنيا أن المحافظ أصدر قرار بتشغيل عدد من المخابز كمخابز طباقي والاولوية للطلبات القديمة المقدمة علي عيش بلدي مدعم وأنه إعطا مهلة شهرين لإنهاء التجهيزات فتحركت الي مجلس مدينة سمالوط يوم السبت الوافق 28 / 3 /2008 لسئوال علي طلبات مخبزي ففوجئت بأنه تم أختيار طلب باسم حماد عبد الفتاح محمد في قرية الجزائر مركز سمالوط مما أثارني مع العلم أن السيد المذكور هذا لم يكن معنا في الطلبات السابقة ولم يتم عمل آى معاينات له سابقة حيث كنا حوال خمسة مخابز تم عمل معاينات لها بكشف مرتان .

خامساً :-وقد ذكر لي السيد جمال لبيب المسئوال عن المعاينات للمخابز والسيد خفاجي عضو مجلس محلي المركز ورئيس لجنة التوين بالمجلس الشعبي المحلي بسمالوط أن الأحقية لي وطلب مني التقدم بهذه المذكرة للسيادتكم وللسيد المحافظ .

سادساً :-   ولنني اعلم جيداً وعلي يقين تام بأن سيادتكم لا تخشون في الحق لوم لائم  وأنكم تعطون كل ذي حق حقه فتقدمت بهذه المذكرة لرفع الظلم عني وحيث أنني جاهز للتشغيل وحيث أن المنطقة المقام بها الخبز بقرية الجزائر وبشارع الكنيسة قبلي البلد ولا يوجد بها آي مخابز كم أحيط علم سيادتكم بأن السيد حمادة عبد الفتاح محمد ليس له أي وجود في البلد وغير معروف .                         

ولسيادتكم جزيل الشكر والاحترام والتقدير ،،،،،،،

مقدمه لسيادتكم

المواطن المسن / احمد عقل محمد حسين

وعلي فكرة النسخة من المذكرة بعالية هي نسخة مصغرة وليست تفصيلية .

وإليكم الآن 49 صورة لأصول المستندات التي تثبت أحقية أبي وصدق كل كلمة كتبتها وأنشرها ومع كل صورة ملخص صغير يوضحها علي الرابط التالي لمدونتي ألحقو أقراوا قبل ما يعطوا اومرهم بحذف مدونتي مرة أخري :-

http://tarekakl200.blogspot.com/2012/08/blog-post.html

وفي النهاية هذه قصة رجل مسن هو والدي وبقولها وأنا كلي فخر به بلغ من العمل 79 عام أستغاثة بالجميع منذ عام 1996 ولم يسأل فيه أحد وحارب علي حقه ولكن الطغاة والفاسدين وقفوا أمامه وتعندوا معه وظلموه رغم أن الجميع يعلم كم كان هذا الرجل خدوم لبلده مصر من خلال عمله كمدير إدارة التنمية لمجلس مركز ومدينة سمالوط محافظة المنيا حيث كفاءته جعلته مدير التنمية الوحيد في المحافظة ولأكبر مركز به عدد مجالس قروية ومشروعات تنموية وهو صغير السن وكان وقتها مؤهل دبلوم زراعة رجل عاش طوال فترة عمرة وحياته بشرف لا يعرف معني التزوير أو أخذ حق مش حقه أو الرشاوى لكي يشغل مخبزه .

هذا يكون جزائه ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

لقد مرضي والدي الذي كانت صحته يضرب بها المثال بسبب الضيق النفسي الذي أصابه وحزنه علي نفسه وحزنه علي عدم تشغيل مخبزه منذ أن أنشأه وقالي لي بنفس الحرف الواحد (( أصبحت بعد طلوعي علي المعاش زي خيال الحكومة اللي بكبر بضربوه بالنار والله لولي خوفي من الله أن يحاسبني وأموت كافر يا أبني كنت ضربت نفسي طلقة زي خال الحكومة وريحت نفسي أعيش ليه وأن اللي خدمت الناس كله وعشت بشرف هتبهدل في أخر أيامي ))

وأنتم عارفين الأرياف الناس يا أبني كلت وشي وقالت هوه ده أحمد عقل اللي كان بيخدم الكل مش لقي حد يخدمه ويشغله مخبزه .

ومن كثرة كلام الناس بدأ المرض يدخل الي أبي وجاله مرض القلب وركب دعامة ثم حساسية الصدر ثم أزمات متكررة وكان بيحجز في مستشفي اليوم الواحد بسمالوط أو مستشفي المطرانية بسمالوط

ثم زهق من عيشته في قريته فكثر عليه المرض وقلة الأموال في يده وده طبعاً ثمن الشرف في وقت ضاع فيه الشرف والحق

فقرر الرحيل الي مدينة المنيا الجديدة في شقة بالأيجار وأغلق منزلة ومخبز وحلف أن مش هيدخل بلده ثاني إلا وهو ميت .

والله أنا ببكي وأنا بكت الكلام ده لان مش ده أخرت من خدم بلده بشرف وعلم أولاده تعليم عالي أنه يتعامل كده لا مخبزه يشتغل ولا عيال أتعين في آي حده

وأن رجل مثل والدي يطفش من بلده علشان الناس ما تعيروش بأن بعد ما كان بخدم الكل ويقضي مصالح الناس مش قادر يشغل مخبزه

أقسم بالله العلي العظيم ثلاث مرات

بأن لو والدي توفي قبل أن يأخذ حقه بتشغيل مخبزه لسوف أخذ حقه من كل من ظلموه بيدي وبنفسي ومش عوزين مخابز ولا زفت .

ففي النهاية يا دكتور محمد مرسي يا رئيس جمهورية مصر العربية ويا رئيثس الوزراء الجديد ويا وزير التضامن والعدالة الأجتماعية ( التموين ) حسوا بوالدي وشغل مخبزه أحنا مش بنشحت منكم ده حقنا مش هنسكت عليه والله لو هموت مش هسيب حق أبويه تاني

كفنا هوان بأنفسنا ولن أسكت

ظلمتونا كشباب وظلمتوا كبار السن

وحسبي الله ونعم الوكيل في الكل

وأنا مش بقولها ضعف أو خوف لا بقولة بدم أبن محروق علي والده

بقولة بدم شاب بيضيع عمره بدون عمل ثابت

بدم شاب بدأ يفقد أعصابة ويفقد الأمل في بكرة

بقولها بصوت شاب كادا اليأس يقتله من أن البلد ده ممكن ينصلح حالها

شاب رفض السفر الي المملكة العربية السعودية أكثر من عشرة مرات

لأنه ربأه هذا الرجل المسن ( والدي ) علي عشق تراب بلده مصر رباه علي ان من لا يستطيع أن ينجح في بلده لن ينجح في آي مكان أخر

رفضت السفر لكون جانب والدي المسن المريض ووالدي المريضة أخدمههم وأشيل التراب الذين يمشون عليه كما أمرانا الله عز وجل

ولن أسكت عن حق والدي وسوف أكتب وأستغيث بكل الدنيا لحد ما نأخذ حقنا

أنا عارف أن اللي هيقرأ هذه المذكرة والأستغاثة ممكن يزهقه بس لازم الكل يقرها لان اللي حصل معنا ممكن يحصل مع آي مصري أخري

وفي النهاية شكراً جزيلاً لمن صبر وقرأة هذه الأستغاثة

 

وشكري وتقدير للجميع :-

المواطن المصري العاشق لبدة الحبيبة الغالية مصر

طارق أحمد عقل محمد

محافظة المنيا

محمول رقم / 01118099590

بريد ألكتروني :-

TAREKAKL2011@YAHOO.COM

TAREKAKL2012@YAHOO.COM

مواقع صفحاتي ومدونات لمذيد من المقالاتي :-

مع تحياتي الباحث والناشط  الحقوقي طارق عقل .

محمول رقم :- 01118099590

يريد ألكتروني :-

TAREKAKL2011@YAHOO.COM

TAREKAKL2012@YAHOO.COM

مواقع أخري قامت بنشر هذا الأستغاثة :-

1-      موقع جريدة الجمهورية وموقع الجمهورية أون لاين .

http://www.tahrironline.net/main.asp?v_article_id=15919&v_section_id=16

2-      موقع مقالاتي للنشر.

http://www.maqalaty.com/%D8%A5%D8%B9%D8%A7%D8%AF%D8%A9-%D9%86%D8%B4%D8%B1-%D8%A3%D8%B3%D8%AA%D8%BA%D8%A7%D8%AB%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D8%B1%D8%AC%D9%84-%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%B3%D9%86-%D9%88%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%B1%D9%8A%D8%B6-%D9%84%D8%B1%D8%A6%D9%8A%D8%B3-%D8%A7%D9%84%D8%AC%D9%85%D9%87%D9%88%D8%B1%D9%8A%D8%A9-%D9%88%D9%84%D9%88%D8%B2%D9%8A%D8%B1-%D8%A7%D9%84%D8%AA%D9%85%D9%88%D9%8A%D9%86-%D9%88%D8%A7%D9%84%D9%8A-%D9%85%D8%AD%D8%A7%D9%81%D8%B8%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D9%85%D9%86%D9%8A%D8%A7-%D9%88%D8%A7%D9%84%D9%8A-%D9%83%D9%84-%D9%85%D9%86-%D9%8A%D8%B3%D8%AA%D8%B7%D9%8A%D8%B9-%D9%85-16580

3-      موقع مدونة الناشط الحقوقي  طارق عقل.

http://tarekakl200.blogspot.com/2012/07/blog-post_19.html

4-      موقع جريدة مونت كايرو

http://www.montcairo.com/search.php

5-      موقع جوجل مباشر .

https://www.google.com.eg/search?hl=ar&biw=1024&bih=630&q=%D8%A3%D8%B3%D8%AA%D8%BA%D8%A7%D8%AB%D8%A9+%D8%B1%D8%AC%D9%84+%D9%85%D8%B3%D9%86+%D9%84%D8%B1%D8%A6%D9%8A%D8%B3+%D8%A7%D9%84%D8%AC%D9%85%D9%87%D9%88%D8%B1%D9%8A%D8%A9+%D9%85%D9%88%D9%82%D8%B9+%D9%85%D9%82%D8%A7%D9%84%D8%AA%D9%8A+%D9%84%D9%84%D9%86%D8%B4%D8%B1&oq=%D8%A3%D8%B3%D8%AA%D8%BA%D8%A7%D8%AB%D8%A9+%D8%B1%D8%AC%D9%84+%D9%85%D8%B3%D9%86+%D9%84%D8%B1%D8%A6%D9%8A%D8%B3+%D8%A7%D9%84%D8%AC%D9%85%D9%87%D9%88%D8%B1%D9%8A%D8%A9+%D9%85%D9%88%D9%82%D8%B9+%D9%85%D9%82%D8%A7%D9%84%D8%AA%D9%8A+%D9%84%D9%84%D9%86%D8%B4%D8%B1&gs_l=serp.12...1074336.1087629.0.1089804.36.34.0.0.0.0.1114.9384.4j3j21j1j2j1j1j1.34.0...0.0...1c.cyDMVTLbVPQ

6-      موقع دنيا الوطن .

http://www.alwatanvoice.com/arabic/index.html

7-      موقع دنيا الرأي  .

http://pulpit.alwatanvoice.com/search/34039.html


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق