]]>
خواطر :
خيبة أمل ، عندما يكتشف الإنسان أنه في محيط تحت خط الصفر ، لا يستطيع الغوص أو السباحة فيه...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . فلا تكتُمُنَّ اللهَ ما في نُفوسكم ليَخفَى ومهما يُكتَمِ اللهُ يَعلَمِ يُؤخَّرْ فيُوضَعْ في كتابٍ فيدَّخَرْ ليوم الحسابِ أو يُعَجَّلْ فيُنقَمِ (زهير بن أبي سلمى   (طيف امرأه) . 

تخلف التطور

بواسطة: زيان بلال  |  بتاريخ: 2012-07-31 ، الوقت: 16:28:59
  • تقييم المقالة:

 

من الملحوظ لدى المجتمع الجزائري ,وبدون نفاق ,انه بدا يفقد جانبا كبيرا من عاداته و تقاليده ,و المحنة الكبرى انه بدا يفقد أخلاقه حتى صارت الأخلاق لدى الشعب الجزائري سلعة غالية الثمن انقرض سوقها .

اعلم حق العلم إن السبب الرئيسي في تدهور أحوال الشعب يعود إلى المكون الرئيسي للمجتمعات ألا و هو الأسرة و عنصرها الرئيسي الوالدين ,فقد تغيرت عقلية التربية لدى الوالدين اتجاه أبنائهما فالصرامة فقدت إلا قليلا ,ففي القديم مثلا كان المعلم إذا تكلم مع التلميذ صمت الطفل ,و إن تكرر الأمر يضربه الأستاذ مع استدعاء ولي أمره و هذا ما يسبب إحراجا لولي الأمر مما يجعله يطلب العفو و الاصفاح عن الابن .  أما الآن فان الموازين انقلبت ,فحينما يتكلم الأستاذ كلاما لا يريد التلميذ سماعه  ينذره التلميذ إلى أن ما قاله قد يجلب له المشاكل ,فيصير الأستاذ هنا مخيرا  إذا ما يضرب التلميذ  ويكون له مشكل آخر مع ولي التلميذ و الإدارة أو يغير موضوع كلامه و يرضخ ,  هنا التلميذ يبني عالما في عقله حول انه حر الأفعال محمي من القانون و ما لغير ذلك .

ربما كلامي هذا لن يعجب الكثيرين ,لاحتوائه أفكارا عامية لكن هذا هو الواقع و من لم يرضى بواقعه عاش عيشة الأميرات في أحلامه .

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق