]]>
خواطر :
شوهدت ذئاب على أطراف الوديان في فرائس تتحينُ ...مرت عليها البهائم وهي تتعجب... ردت الذئاب على البهائم ، لما العجبُ لولا الفرائسُ لما وُجدت الذئابُ...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

من الصـح..!

بواسطة: Turki Sulemain  |  بتاريخ: 2012-07-31 ، الوقت: 02:21:58
  • تقييم المقالة:

*من الصح والطبيعي ان يكون في بلاد الاثرياء كهرباء ,  فانقطاع الكهرباء المتكرر في معظم مناطق المملكه اصبح مقلق خصوصا في فترات النهار والصيام , فلابد من شركه الكهرباء ان توفر محطات بديله وخصوصا انها تعلم بان موسم رمضان في فتره الصيف وأن الضغط على الكهرباء سيكثر , وكلنا نعلم بأن (المانيا) تحتتفل بمرور ثلاثين عام بلا انقطاع في الكهرباء  بل ان هذا الانجاز لم يحفز "شبابنا" الا انه "زاد من الطيب بله ".

*المبتعثين ومعانتهم المستمره وهذه المره لن اتحدث عن زياده المكافئه او زياده حضانه الاطفال لان الكلام كثر ولم ولن يتغير شئ بالتاكيد , ولكن سأتحدث عن "مماطله" مكتب الطيار المستمر والمتأزم, فأصبح من الصعب ان يجد احد المبتعثين  حجز في الوقت الذي يناسبه ويتوافق مع اجازته ,  والغريب ايضا موقف الوزاره كون شكاوى المبتعثين كثرهث في هذا الخصوص ,فلماذا الوزاره لا تتعاقد مع اكثر من مكتب ؟او لماذا  لا تودع مبلغ التذكره في حساب كل مبتعث كل تسعه اشهر , اعتقد بان الحلول كثيره ولكن الاهم ان تتجاوب الوزاره مع مطالب المبتعثين .

* مع تزامن فتره قبول الطلاب في الجامعات السعوديه المختلفه , وفي كل عام يتخرج الطالب  "مفهي"  ويتكرر السيناريو السنوي بان الطالب لا يعلم ميوله ورغباته فيقف حائرا ولا يجد مجيب , فليس من الصح ان يكون تحديد تخصص الطالب في المرحله الثانويه !بحيث يكون تخصصه الجامعي امتداد لتخصصه في المرحله الثانويه كحال الطالب في امريكا واوربا .

*من الصح ان تكون في الوزارات رقابه ,ولكن من الأصح ان تكون رقابه وزاره التجاره على الجميع ليس على شركات الألبان(الضعيفه)فقط , فحتيى لو زادت احدى شركات الألبان ريالا صحيح بان  هذا الامر مرفوض ولكن هناك الاهم فأين الوزاره من الغلاء الفاحش فالسلع ذات التكلفه الكبيره , واين الوزاره من زياده المطاعم اسعارها بشكل دائم  , ام اين الوزاره في كشف اسماء التجار المتلاعبين سوى الذين رأيناهم في وقت سابق .


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق