]]>
خواطر :
الحياة الدنيا مثلها امرأة ، تراها من بعيد جمالا براقا لتكتشف أن كل شيء فيها مصطنع ... من رموش العين إلى احمرار الخدين والشفتين إلى طاقم الأسنان الناصع البياض...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

نداء لكل المهتمين بالعلم والمعرفة.(أفكار ليس للبيع....!!)

بواسطة: باسم قشوع  |  بتاريخ: 2012-07-29 ، الوقت: 17:37:09
  • تقييم المقالة:

نداء لكل المهتمين بالعلم والمعرفة - أفكار ليست للبيع....!!

لكل المهتمين والمحبين للعلم والمعرفة ...أناديكم وأناشدكم بالله بأن تعيروا إنتباهكم  قليلاً لحالة ربما تجدون عشرات الألوف منها في وطننا العربي والتي يمكن التعبير عنها ببساطة ألا وهي : وكما يعلم غالبية الناس الشرفاء في وطننا العربي بأن هناك العديد من الحالات الفردية الإبداعية في مجالات محتلفة  ومتعددة - الأدب والشعر وكتابة القصة والرواية والبحث والطب والهندسة والفن والتمثيل والغناء ...الخ - ولكن وفي نفس الوقت هناك أضعاف أضعاف الحالات  السلبية النقيضة تماماً  للحالات المشار إليها،وبسبب الفساد والحالة التي تمر بها أمتنا العربية بشكل عام اصبح لا مكان لهؤلاء المبدعيين من مثقفين ومؤلفيين وكناب وباحثين مما شجع ويشجع ليس فقط على هجرة العقول وحسب وإنما على هجرة الأفكار الخلاقة والبناءة في آن واحد حيث تسرق بغالبيتها لأنها أفكار ليست للبيع!

والسؤوال المطروح على حضراتكم يا أهل الخير  :إلى متى سيبقى الوضع على حالة ؟ إذا ما تحركتم وكل حسب تحصصه ورغبتة  لينهل من بحر العلم والمعرفة ويتبنى ما يقسم الله به من أجل منفعة بلدة وأبناءه، والله إن تبني صديقاً عاقلآً احب إلي من ماية ولد جاهل،وعليه ورغم الظلم والقهر والحرمان ما زال هناك رجال مبدعوون ينتظرون اهل الخير ممن يحبون بلدهم ويعملون لآخرتهم أن يتقدموا نحو العمل الصالح ويقدموا المساعدة لكل المبدعيين من أصحاب العلم والمعرفة.جزاكم الله كل خير.


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »
  • طيف امرأه | 2012-07-30
    ليتهم يدركون اؤلئك كم من خير سيعم عليهم وعلى حسابهم عند الرحمن
    ولكنهم يصمون اذانهم ..ويبحثون عما لا يفيدهم دنيا ودين
    ارجو من الله ان تنال صرختك هنا ..أذن صاغية لما قلت ,,
    كي تعود الازهار والثمار الى حقولنا
    بورك بكم  وبقلمكم
    طيف بتقدير

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق