]]>
خواطر :
“كلا – كلا ! لا ظلام في الحياة وإنما هي أنظارنا الكليلة التي تعجز عن مرأى النور في أبهى مجاليه(مي زيادة )   (طيف امرأه) . 

الحجاب

بواسطة: Ali Omar Elramli  |  بتاريخ: 2012-07-29 ، الوقت: 17:07:43
  • تقييم المقالة:

 دخلت احد المحلات المتخصصة فى ملابس التحجب , عباءات وبالطوات ومحارم اشكال والوان , ثبت انه بقدر رؤية الالوان الطبيعية عند الصغر تكون درجة ذوق الانسان فى اختيار الالوان عند الكبر, جميعنا يعلم ان اللون الاسود من الالوان شديدة امتصاص الحرارة وخاصة فى الصيف فينصح بعدم اقتناء السيارات قاتمة اللون فى المناطق الحارة وكذلك لبس الملابس السوداء او القاتمة.
احب التسوق كثيرا وكما يقول المثل .. إللى ما ...
يشرى يتفرج , كنت اتأمل واتفحص بعض العباءات عندما دخل احدهم ومعه امراءة تبدو من خلال اسلوب تعاملهما انها زوجته لانه كان ممسكا بيدها , متخمرة بلباس اسود وكان الجو حار جدا وكما يقولون .. ينزل الطير من السماء , شعرت لأول وهلة وكأننى ارتدى تلك الملابس فا كدت ان يغمى على , تذكرت ذلك الموقف عندما كنت باحد المطاعم فى مدينة اسطنبول عندما دخل احدهم وزوجته المتخمرة بالملابس ذات اللون الاسود فى يوم كان ايضا شديد الحرارة وبمجرد ان جلست وذهب هو لأحضار الطلبات , طلبت من ابنها بعد ان رفعت الخمار جزئيا عن وجهها ان يهش عليها طالبة قليل من البرودة , فقلت فى بالى يالها من رحلة ممتعة لهذه المسكينة , توجه صاحبنا بزوجته مباشرة حيث توجد العباءات ذات اللون الاسود وبدءا يقلبانها فى محاولة لأختيار المناسب لها .. انتظرت قليل ثم نظرت اليهما وطلبت من الزوج الاقتراب منى ففعل .. قلت حيكما الله فرد التحية ,فقلت مبتسما هل اختيار اللون الاسود او القاتم مسألة شرعية , قال لا .. قلت انظر هناك الوان مناسبة لفصل الصيف , ابتسم وقال بارك الله فيك , قلت فيك وفى زوجتك وذريتك بارك الله .
قال صلى الله عليه وسلم .. الدال على الخير كا فاعله .
 


... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق